دعا مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كل الدول، خاصة تلك التي تتمتع بنفوذ، الإصرار على الاحترام الكامل للقوانين الدولية خلال الصراع بين إسرائيل وحركات المقاومة الفلسطينية.

وقالت متحدثة باسم الوكالة الدولية رافينا شامداساني -حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" في بثها باللغة الإنجليزية اليوم الجمعة- "ندعو إلى إطلاق دعاء عالمي، نداء قاطع صريح من كل دولة عضوة في المجتمع الدولي، خاصة تلك الدول التي تتمتع بنفوذ، للإصرار على الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي".

كانت المقاومة الفلسطينية قد شنت عملية "طوفان لأقصى" ضد إسرائيل الأسبوع الماضي، على خلفية انتهاكات الاحتلال المستمرة منذ أشهر بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية والأسرى الفلسطينيين، حيث أسفرت العملية عن مقتل المئات من الإسرائيليين.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده المقاومة الفلسطينية إسرائيل الصراع

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور جهاد الحزارين، أستاذ القانون بجامعة القدس، إن إسرائيل دولة لقيطة زرعت في المنطقة من أجل مجموعة من الأهداف هي -بالأساس- قامت ومستمرة على جرائم ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف " الحزارين "، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن إسرائيل هي الدولة التي قامت على أنقاض القرى التي هدمت في عام 1948 بالإضافة إلى المجازر التي ارتكبت سواء دير ياسين وكفر قاسم والطنطورة، وهناك 71 مجزرة ارتكبت من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ تأسيس هذه الدولة على الأراضي الفلسطينية.

وتابع: النمط القانوني لهذه الدولة هو مخالف للقانون وميثاق الأمم المتحدة وكل الشرعيات المتعامل عليها ضمن الأطر الدولية، لذلك هذه الجريمة مستمرة، والتي ليست هي الأولى في مخيم النصيرات، وما قبلها من مجزرة الخيام في رفح الفلسطينية، والمجازر الشاهدة على تاريخ هذا الاحتلال، وخاصة زادت هذه الوتيرة أثناء العدوان الذي بدأ بعد 7 أكتوبر على المواطنين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • ‏الأمم المتحدة: قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • الأمم المتحدة:العراق معرض للجفاف الكامل جراء قطع المياه عنه من قبل إيران وتخفيضه من تركيا
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية
  • «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني» تطالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الجيش الإسرائيلي
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين