أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان باستخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للسيدات ذوى الإعاقة البصرية (الصادر لهن بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة دون غيرهن )بالمجان، وذلك اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام.


   

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بهذه التوجيهات التي تعد استكمالاً لنهج وجهود الدولة المصرية في دعم المرأة، وتؤكد الدعم والمساندة الدائمة من وزارة الداخلية للمرأة المصرية، تفعيلا للدور المجتمعي والإنساني للشرطة ومسئوليتها الاجتماعية لتعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية للسيدات ذوى الإعاقة مما يساهم في تدعيم جسور الثقة فيما بينهما.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل ببرنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بعنوان "إعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف اعداد مدربين محترفين في برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة واستهدفت ١٨ مدربا من مدربي برنامج الإرشاد الأسري من ٨ محافظات، وذلك خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

القومي للمرأة يُهنئ الدكتورة جيهان زكي لتعيينها رئيسًا تنفيذيًا للمتحف المصري الكبير القومي للمرأة ينظم دورتين تدريبيتين لميسرات برنامج "نورة" بأسيوط

وعرضت  نهى مرسي، رئيسة الإدارة المركزية للجان والمحافظات والمدربة المعتمدة ببرنامج التنشئة المتوازنة المخاطر الشديدة التي تنتج عن التفكك الأسري، وطرق التعامل مع العنف الأسري، والتغلب عليه.

فيما قامت شرين محمود، مدير إدارة الأزمات بالمجلس والمدربة ببرنامج التنشئة المتوازنة، بالقاء الضوء على كيفية إعداد مدرب محترف، واحتياجات وحقوق كل فرد من أفراد الأسرة.

وأشار سامح العشماوي، بالمكتب الفني لرئيسة المجلس والمدرب ببرنامج التنشئة المتوازنة الي أهمية التواصل الفعال داخل الأسرة، وحقوق الطفل، حيث قدم عرض عن المشاركة بين الأب والأم داخل الأسرة.

فيما قام خبير التدريب  هاني وهبي، بتقديم عرض حول مهارات التدريب وطرق عرض المعلومات.

هذا وسوف يواصل المجلس القومي للمرأة تنظيم المزيد من ورش العمل لتدريب المزيد من المدربين على برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، وذلك في إطار حرص المجلس على نشر الوعي حول أهمية هذا البرنامج وتحقيق أهدافه.

مقالات مشابهة

  • «صحة القليوبية» تدشن برنامج التربية الإيجابية «التربية مشاركة»
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة وفاء بسيم لفوزها بانتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان
  • «القومي للمرأة» يهنئ السفيرة وفاء بسيم لفوزها فى انتخابات العهد الدولي للحقوق
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الخطوات
  • "قومى للمرأة" يهنئ الفائزات بجوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2024
  • القومي للمرأة ينظم معسكر "أنا وعائلتى" بحي الأسمرات
  • وزير الداخلية المكلف يشيد بجهود منظمة الهجرة الدولية في دعم وبناء القدرات
  • وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الأمن خلال لقائه القيادات الأمنية في نجران
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش خطة عملها الفترة القادمة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل ببرنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة