مدت اللجنة التنفيذية لمسابقة المواهب الذهبية لذوي الهمم بنسخنها السادسة، فترة استقبال الأعمال المشاركة بالمسابقة حتى ٢٣ أكتوير الجارى، وذلك بعد مشاركة وزارة التربية والتعليم وبداية العام الدراسى الجديد، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أبنائنا من أصحاب الهمم من جميع محافظات مصر، للمشاركة فى المسابقة.

يشار إلى أن المسابقة ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم" للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة الدكتور محمد عبد الغنى .

وأكدت الدكتورة هادية صابر، نائب رئيس الجمعية، أن المسابقة تقام ‏فى فروع الغناء الفردي والغناء الجماعي والعزف الموسيقي والإستعراض، وإضافة مجالين جديدين هذا العام وهما الفن التشكيلي (الرسم) والإنشاد، لكل أنواع الإعاقات، ويشترط أن يكون المتسابق مصرى الجنسية، ويقدم المتسابق اسطوانة DVD تحتوي على أحد أعماله الفنية فى حدود ٣ دقائق، وفى حالة الإشتراك إلكترونيًا يتم التسجيل بالفيديو لهذه الأعمال على موقع قطاع الصندوق والصفحة الرسمية لمسابقة المواهب الذهبية.

يحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة فى المسابقة‎، ويشترط إحضار المتسابق الآلة الموسيقية فى اختبارات العزّف الموسيقى، ويتم عمل اختبارات أبناء المحافظات فى أقرب مركز لهم، سيتم الإعلان عن هذه المراكز بعد إنتهاء عملية الفرز.

يحصل جميع المتسابقين على شهادات مشاركة، وتقدم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع المسابقة وميدالية وشهادة تقدير .

‏استمارة الإشتراك فى المسابقة مجانية ويمكن الحصول عليها من مقر قطاع صندوق التنمية الثقافية بالأوبرا، ومركز إبداع طلعت حرب بالسيدة نفيسة، ومقر جمعية البلد اليوم ( 10 ش المتوكل على الله – الزيتون ) .

كما يمكن ملء الاستمارة إلكترونياً من خلال صفحة الجمعية أو صفحة المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مسابقة المواهب الذهبية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة المواهب الذهبية ذوي الهمم وزارة التربية والتعليم صندوق التنمية الثقافية المواهب الذهبیة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا

احتفل صباح اليوم بقاعة مكتب والي بهلا بتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والتي تشرف عليها المدرسة القرآنية الوقفية، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد حسام بن نمير آل سعيد.

شهد الحفل عرض عدد من تلاوات الطلبة الفائزين في المسابقة، وألقى سعادة عمر بن علي الجنيبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا كلمة أشاد فيها بجهود المدرسة القرآنية الوقفية في الإشراف والتنظيم لهذا المسابقة والتي هدفت إلى ربط الناشئة بالقرآن الكريم وتشجيعهم على حفظ وتلاوة كتاب الله وإعداد جيل من الحفظة القادرين على التعليم وتربية النشء على المنهج الصحيح والتحصن بالقرآن الكريم، وبارك في كلمته للطلبة الفائزين ولأولياء أمورهم على دعمهم ومساندتهم لأبنائهم وتحقيق المراكز المشرفة.

من جانبه أشار سالم بن عبدالله الهميمي إلى أن مسابقات القرآن الكريم من أجلّ وأعظم المسابقات التي تقام بين أفراد المجتمع وبالأخص بين الناشئة الصغار تشجيعا لهم على تلاوة القرآن وحفظه بالكيفية الصحيحة وتأتي المسابقة تشجيعا لأبناء هذه الولاية العريقة على تلاوة القرآن الكريم وحفظه، وقد تنافس فيها ۱۳۰ طالبا وطالبة للحصول على المراكز العشرة الأولى لكل مستوى.

تخلل حفل التكريم عرض مرئي للمراحل التي تم فيها تنفيذ المسابقة بعدها قام راعي المناسبة بتكريم لجنة التقييم والفائزين بالمراكز العشرة الأولى من كل مستوى، وقد حقق المركز الأول في المستوى الأول عمر بن هلال العوفي، وفي المستوى الثاني اليمان بن هلال بن الشريقي، وفي المستوى الثالث سالم بن سعيد آل ثاني.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • العلامة التجارية العمانية "زيت زيتون الأخضر" تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في "ألعاب بريكس 2024"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع موقف تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط