في زيارة هي الأحدث التي يقوم بها مسؤول أمريكي كبير إلى إسرائيل قبل الهجوم البري المتوقع على غزة، وقبل يوم من زيارة مقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن، وصل المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط إلى تل أبيب، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إسرائيل، اليوم الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، قائلاً إنه "يأمل في ضمان حصول الجيش الإسرائيلي على ما يحتاجه في الوقت الذي يخوض فيه حرباً متصاعدة ضد حماس".

ويعمل الجيش الأمريكي على تعزيز قدرته القتالية في المنطقة لإثناء إيران والجماعات المدعومة منها عن الانخراط في الصراع في ظل تنامي المخاوف الدولية من حرب إقليمية أوسع. كما يعمل على إيصال سريع لأسلحة تتضمن دفاعات جوية وذخائر إلى إسرائيل.

وقال كوريلا لرويترز التي رافقته في الرحلة في تصريحات مقتضبة قبل الهبوط "أنا هنا للتأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها مع التركيز بشكل خاص على تجنب قيام أطراف أخرى بتوسيع الصراع".

وأوضح مسؤول أمريكي لرويترز أن من المقرر أن يعقد كوريلا اجتماعات مهمة مع القيادة العسكرية الإسرائيلية لضمان بلورة فهم واضح للمتطلبات الدفاعية للحليف الوثيق للولايات المتحدة.

ومن المتوقع أيضاً أن يضع كوريلا الخطوط العريضة للدعم العسكري الأمريكي الذي يهدف إلى تجنب اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس.

The commander of Centcom, the Central Command of the US Army, General Eric Kurilla, landed in Israel a short time ago.

He will meet with Chief of Staff Halevi.

Kurilla: "I am here to ensure that Israel has what it needs to defend itself, and I am particularly focused on pic.twitter.com/LlciUudemK

— תעמוד עם ישראל (@12_31_84) October 17, 2023

ونشرت واشنطن حاملة طائرات والمجموعة القتالية المصاحبة لها في شرق البحر المتوسط، وسترسل حاملة طائرات أخرى إلى المنطقة في الأيام المقبلة، وهي خطوات تقول إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها تهدف إلى الردع وليس الاستفزاز.

ولدى الولايات المتحدة بالفعل شبكة من القواعد في الشرق الأوسط تنشر فيها قوات وطائرات مقاتلة وسفن حربية.

وقال مسؤول أمريكي أمس الاثنين إن الولايات المتحدة طلبت إعداد بعض القوات، قد يصل عددهم لألفي جندي، لتكون جاهزة للنشر في غضون 24 ساعة من صدور إخطار بذلك بدلًا من المدة المعتادة وهي 96 ساعة، وقد تضم القوات وحدات تقدم الدعم مثل المساعدة الطبية إذا لزم الأمر.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات لساعات مع حكومة الطوارئ في إسرائيل أمس الاثنين، واضطر خلال ذلك للاحتماء في مخبأ لـ5 دقائق عندما انطلقت صفارات الإنذار للتحذير من قصف جوي.

ويأتي هذا فيما يستعد الجيش الإسرائيلي لاجتياح غزة براً بعدما حشد مئات الدبابات وآلاف الجنود على حدود القطاع المحاصر منذ الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

تقرير: #إسرائيل طلبت من #أمريكا مساعدات عسكرية عاجلة بـ10 مليارات دولار https://t.co/cV726W3mAp

— 24.ae (@20fourMedia) October 17, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن القوات الأمريكية والبريطانية المشتركة نفذت ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في اليمن.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام يمنية، بسماع دوي انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال إعلام تابع لجماعة الحوثي، أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف مبنى الإذاعة بمديرية الحوك في الحديدة، وأضاف أن القوات الأمريكية البريطانية المشتركة شنت 4 غارات على مديرية الحوك في الحديدة غرب اليمن.

وأوضحت أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدف شبكة الاتصالات في مديرية حيفان بتعز.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • القوات البحرية الأمريكية تعلن تدمير صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في اليمن