فلسطين.. كل الشعوب العربية والحكومات تبذل قصارى جهدها للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية ونرى اليوم الكثير من الوقفات لتأييد ودعم القضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، أعلنت تونس إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي.

تضامن مع فلسطينإلغاء مهرجان قرطاج السينمائية

خلال الساعات القليلة الماضية وبعد اندلاع الكثير من المظاهرات في جميع أنحاء الوطن العربي لتأييد ودعم القضية الفلسطينية، أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في تونس إلغاء الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان «أيام قرطاج السينمائية» تضامناً مع الفلسطينيين، وكان من المقرر إطلاق المهرجان، في 28 من أكتوبر الجاري.

مهرجان أيام قرطاج

جدير بالذكر، ان المهرجان يشكل ملتقى ثقافيا سنويا رئيسيا في تونس للمخرجين العرب والأفارقة.

اقرأ أيضاًداعما لدور مصر.. وزير الأوقاف الجزائري يرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم

توافد المواطنين أمام المنصة للمشاركة في وقفة التضامن مع القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية تونس مهرجان قرطاج غزة تضامن مع غزة الغاء مهرجان قرطاج مهرجان قرطاج السينمائي مهرجان قرطاج في تونس القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي يوضح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن سفير الجمهورية التونسية في العراق، شكري اللطيف، اليوم السبت، عن تفاصيل إلغاء تأشيرات دخول العراقيين إلى تونس.

وذكر بيان، للهيئة الإدارية لرابطة شركات السفر والسياحة في العراق، أنها “استقبلت بمقرها في العاصمة العراقية بغداد سفير الجمهورية التونسية في العراق شكري اللطيف، للبحث في التعاون السياحي المشترك بين البلدين”.

وأضاف أن “السفير وبعد الاطلاع على مقر الرابطة وزيارة أقسام العمل والآليات المتبعة، عقد ندوة في الرابطة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة وبمشاركة مدراء شركات السياحة والسفر”.

من جانبه أكد السفير شكري أن “حضورنا اليوم إلى مقر الرابطة والحوار المباشر مع أعضاء الرابطة والشركات جاء من أجل الإعلان بقرار رئيس الحكومة التونسية الخاص بإلغاء تأشيرات الدخول إلى تونس، ابتداءً من اليوم السبت الموافق 15 حزيران”.

وأشار إلى أنه “تم إلغاء تأشيرات دخول تونس بالنسبة لحاملي الجوازات العراقية، التي لا تتجاوز 15 يومًا بواقع زيارتين في السنة، وذلك بشرط التأكيد بحجز فندقي وتذاكر الذهاب والعودة”.

بدوره، أكد رئيس رابطة شركات السياحة في العراق، حيدر عامر الدجيلي، أنه “تم التركيز من خلال زيارة السفير إلى مقر الرابطة على أهم تفاصيل العمل المشترك مع الجانب التونسي، في ما يخص دخول العراقيين إلى تونس بعد قرار إلغاء التأشيرات”.

وأضاف: “كنا نعمل خلال الفترة السابقة من خلال اجتماعات ولجان مشتركة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وزيارات متبادلة بين الجانبين، التي أثمرت عن إلغاء التأشيرات للعراقيين الراغبين في الدخول إلى تونس الخضراء”.

ولفت إلى أن “الجهود مستمرة لإيجاد أفضل الطرق والبرامج السياحية التي تسهم في تنشيط السياحة بين البلدين، ضمن إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك.”

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • السفير التونسي يوضح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • 116 مظاهرة في المغرب تضامنا مع غزة
  • بغداد ترحب بقرار تونس إلغاء تأشيرة دخول العراقيين
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي