الثورة / عادل حويس

يقفون بالعشرات والمئات في جولات الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن الرئيسية لعل صاحب عمل أو طالب حاجة يطرق مطارقهم وأدواتهم البسيطة ليحمل إليهم شيئا من الرزق ولقمة العيش العسيرة التي صارت في غاية الصعوبة بسبب العدوان السعودي الأمريكي الصهيواماراتي المتواصل منذ تسع سنوات والمصحوب بحصار خانق أصاب كل مفاصل الحياة العامة بالشلل وفرض الركود على سوق العمل وخصوصاً المهن الحرفية البسيطة.


وتشير إحصائيات رسمية إلى أن قرابة ثلاثة ملايين من القوى العاملة في اليمن صاروا في حالة بطالة، ولم تجد فرص عمل بسبب العدوان السعودي والحصار الأمريكي، كما أن 38% من القوى العاملة في اليمن حُرمت من مصادر الدخل وآثار ذلك ترتفع يوميًا ولا تقتصر على الأثر المباشر.
ويؤكد مختصون أن الأضرار في سوق العمل اليمنية جراء العدوان والحصار تتجاوز اليد العاملة وتمتد إلى مجمل الأسرة نتيجة لنسبة الإعالة المرتفعة، حيث أصبحت اليد العاملة بحسب مختصين وخبراء لا تغطي سوى نسبة بسيطة من الاحتياجات الأساسية للأسرة بسبب تراجع قيمة الريال وركود الاقتصاد المحلي وغير ذلك من الآثار والتداعيات المباشرة للعدوان الغاشم على اليمن.
-يبقى هؤلاء العمال الكادحون – حيث يبدو العشرات في الصورة بعدسة الثورة- وهم عمال الأجر اليومي تجسيداً حقيقياً لما يعانيه السواد الأعظم من أبناء الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الذي أخذ أشكالا متعددة بهدف تدمير الوطن والتضييق على معيشة شعبه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني

???? تصوير جوي لطوفان بشري مليوني "بالعاصمة صنعاء" في مسيرة "مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات" اسناداً لغزة وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لطوفان الأقصى 31-05-2024م#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/6KJoj0uwQD

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) May 31, 2024

 

 

وردد المحتشدون بعبار منها (اسمعها من يمن العزة.. يا حلف الشر هُنا غزة) (حمداً لله الديان.. أن وفَّق يمن الإيمان- ليواجه دول الطغيان.. أن يكسر قرن الشيطان)، (الشعب اليمني استنفر.. لن يتراجع أو يفتر)، (سماؤنا مستنفره.. و"الإم كيو" مبـوّره)، (في اليمن أمريكا انهارت.. فخر صناعتها بارت)، (الحملات الإعلامية.. ضد بلادي تضليليه)، (الحملات التشويهية.. أمريكية صهيونيه)، (افكر واعقل يا ابن سعود.. درب الأمريكي مسدود)، (قوليها يا أرض النيل.. لن نقبل بإسرائيل) (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (ألف تحية ألف.. لقواتنا الجوية.. لقواتنا البحرية).
كما هتفوا بعبارات (من يعبث بالاقتصاد.. بانوقف له بالمرصاد)، (ألف تحيه ألف تحيه.. منّا لرجال الجوية)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الشعب اليمني كبَّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بقيادة وارث حيدر.. الموت لأمريكا الشر)، (بمعونة من لا يُقهر.. الموت لأمريكا الشر)، (في المتوسط والأحمر.. الموت لأمريكا الشر)، (صاروخية ومسيّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بحرية جوية بر.. الموت لأمريكا الشر).

مقالات مشابهة

  • شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • (نص) كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية 22 ذو القعدة 1445هـ
  • قائد الثورة يدعو أبناء اليمن إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين
  • الإمارات: ما يحدث في غزة تجسيد حقيقي لويلات الحرب
  • التصعيد اليمني لا سقف له ولا خطوط حمراء أمامه.. لماذا؟
  • وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني