نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق "تحيا مصر"، الذي وافته المنية اليوم السبت بعد صراع مع المرض. 

اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الماليةقامة وطنية


وقالت وزيرة الثقافة: "فقدت مصر اليوم قامة وطنية ورجل مخلص من رجال القوات المسلحة، خدم الوطن بأخلاص في جميع المناصب التي تقلدها.

"

ودعت الله سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر في 27 يونيو 2019 قرارًا جمهوريًا تحت رقم 291 لسنة 2019، بتعيين محمد أمين ابراهيم عبد النبي نصر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون المالية لمدة عام اعتبارا من 14يونيو 2019.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية تحيا مصر صندوق تحيا مصر الثقافة

إقرأ أيضاً:

"مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه

مواسم نجوم المسرح الجامعي .. أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، انطلاق فعاليات الدورة السادسة من "مواسم نجوم المسرح الجامعي"، الذي يُنظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، ويترأسه المخرج الكبير خالد جلال، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

مواسم نجوم المسرح الجامعيوزيرة الثقافة: المهرجان أحد مسارات الوزارة لاكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من شباب الجامعات في فنون المسرح

 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن المهرجان يُمثل أحد مسارات الوزارة لاكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من شباب الجامعات في فنون المسرح، الذين هم أمل المستقبل، وصُناع الخيال، والذي يفتح أبوابه على  للجميع".

وزيرة الثقافة

وأكدت وزيرة الثقافة، أن المسرح المصري يشهد حراكًا فنيًا وثقافيًا، لاسيما مع تنوع الأجيال التي تُشارك في عروضه، وهو ما يتيح الفرصة للاحتكاك بين الأجيال، ووجهت وزيرة الثقافة، التحية للقائمين على المهرجان، وتمنت أن يكون خطوة جديدة في مسيرة الوزارة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين الشباب.

وزيرة الثقافة وخالد جلال ود. وليد قانوش

وقال الدكتور وليد قانوش: " أصبحت  عروض مواسم المسرح الجامعي موعدًا سنويًا نحتفل فيه بحصاد عام من إبداعات المسرحيين الشباب في الجامعات، والتى أثبتت الأيام أنهم أحد أهم روافد حركة المسرح المصري".

 

من جانبه، قال المخرج خالد جلال،  تَنافس على المشاركة في هذه الدورة أكثر من 50 عرضًا مسرحيًا من مختلف جامعات مصر، ونظرًا لتميز وجودة الأعمال المتقدمة، وافقت الدكتورة نيفين الكيلاني،  وزيرة الثقافة، على عدد العروض المتنافسة إلى 12 عرضًا، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الفرق، وتقدم هذه العروض على ثلاثة مسارح، هي: مسرح مركز الإبداع الفني، مسرح مركز الهناجر للفنون، مسرح الغد، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور للاستمتاع بالعروض المشاركة".

وزيرة الثقافة ومحموعة من النجوم

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي: "الفنان القدير خالد الصاوي، الفنان القدير ضياء عبد الخالق، المخرج محسن رزق، المخرج محمد جبر، الفنان أحمد عبد الوهاب، الفنان الدكتور فريد النقراشي، الفنان محمد أسامة، الفنان كريم عفيفي، الدكتورة عبير فوزي".

إلى جانب تكريم لجنة مشاهدة العروض المسرحية هذا العام،  والتي ضمت في عضويتها كلاً من: "الناقدة مي سليم، الناقدة هند سلامة، الناقد باسم صادق، مقرر اللجنة منى فضل"، كما قدُمت لجنة تحكيم هذا العام، والتي يترأسها الناقد الكبير عاطف النمر، وتضم في عضويتها: "الفنان سامح مجاهد، الفنان محسن منصور، مهندس الديكور محمد الغرباوي، مصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة"، كما قُدم مخرجو العروض المشاركة في المسابقة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية تودع قراءها
  • بوريطة يستقبل وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى حاملة رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس الجمهورية
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • مصدر حكومي: لا صحة للتشكيل الوزاري المتداول.. ومشاورات لاختيار كفاءات وطنية
  • إيهاب الخولي لـ«الشاهد»: ثورة 30 يونيو كانت ضرورة وطنية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه