بعد أن منعت عنهم دول النفط العربي مبادراتها الإنسانية التي اعتاد العالم عليها.. دولة عربية تفاجئ الجميع وتعلن تكفلها بنقل جرحى قطاع غزة وعلاجهم مجاناً|

الجديد برس|

في حين انتظر اطفال ونساء واهل غزة لأية مبادرة عربية وعلى وجه الخصوص من دول النفط العربي السعودية وقطر والإمارات التي اعتادت على تقديم مثل هذه المبادرات الإنسانية في الكوارث الطبيعية او الحروب في دول غربية وعلى مستوى التبرع وعلاج حتى بعض الحيوانات، تعامت هذه الدول عن ما يجري داخل قطاع غزة من جرحى من الأطفال والنساء والشيوخ، والتزمت الصمت حتى اللحظة.

 

وتفاجئ العالم بأول مبادرة عربية جريئة، اليوم السبت، للتكفل بنقل وعلاج الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مجاناً.

 

وأعلنت العتبة الحسينية في العراق استعدادها لنقل الجرحى الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، وعلاجهم في مستشفياتها مجاناً.

 

وأضافت أنها مستعدة لتكفل أجور نقلهم وعلاجهم وإقامتهم في محافظة كربلاء.

 

وبيّنت العتبة الحسينية، أنّ هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقت اليوم، إنما هي ترجمة عملية لتوصيات المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

وكان للعراق وشعبه ومرجعيّته الدينية ومقاومته موقف مؤيّد ومناصر لمعركة “طوفان الأقصى” منذ بدايتها، ومندّد بالعدوان على القطاع.

 

إذ أكدت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف عدّة قواعد أميركية في المنطقة، بالتزامن مع المعركة، وهي عين الأسد والتنف وكونيكو وحرير.

 

وخرجت الجماهير الشعبية العراقية إلى الشوارع، واحتشد العراقيون عند الحدود الأردنية تنديداً بمجازر الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، وأهمها مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الخامس عشر على التوالي، عدوانه ومجازره، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 4385 شهيداً منهم 1756 طفلاً و967 سيدة، إضافة الى 13561 جريحاً .

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين

جددت القيادة الفلسطينية اليوم السبت 1 يونيو 2024 ، تأكيدها على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وجميع أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وقفاً فورياً ودائماً، وبما يشمل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين على أبناء شعبنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس.

وشددت القيادة الفلسطينية على وجوب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وتسليم و فتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية الفلسطينية وفق الاتفاقات الموقعة، بما فيها اتفاق المعابر لعام 2005، بما يتيح انتظام وصول المساعدات الإغاثية وجميع الاحتياجات لأهلنا في قطاع غزة، مع التأكيد على منع تهجير أبناء شعبنا وضمان عودة النازحين إلى مناطقهم، وتأمين الإيواء والمساعدات الإغاثية والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ورعاية صحية وتعليم، وصولاً إلى إعادة إعمار قطاع غزة. 

وأكدت القيادة أن السلام والأمن والاستقرار تتحقق فقط عبر حل سياسي يستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 بما فيها القدس الشرقية، وسوف تواصل دولة فلسطين، مدعومة بالأشقاء والأصدقاء دفاعها عن حقوق شعبنا وجهودها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف جميع دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطينية.

وجددت القيادة شكرها وتقديرها للدول التي اعترفت مؤخراً بدولة فلسطين وكذلك الدول التي وقفت مع دولة فلسطين سياسياً واقتصادياً، والتي كان آخرها ما تم في مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لتمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها وأداء مهامها الوطنية في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في حجز أموال المقاصة الفلسطينية وحصار الشعب الفلسطيني وخنق اقتصاده الوطني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 شهيدا
  • قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • حدث ليلا.. 120 ألف إسرائيلي ضد نتنياهو ودولة عربية تحتفل بالعيد في موعد مختلف
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية