أعلنت السفارة الأمريكية لدى بغداد في بيان لها، مغادرة الموظفين غير الأساسيين في السفارة وفي القنصلية الأمريكية في أربيل، بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة.

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية برشقة صاروخية "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف قاعدة أمريكية بطائرة مسيرة (فيديو) اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية شمالي البلاد (فيديو)

وجاء في البيان: "في 20 أكتوبر 2023، أمرت السفارة بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين من سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة ضد موظفي الحكومة الأمريكية ومصالحها".

وحذرت السفارة مواطنيها من السفر إلى العراق بسبب "الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة البعثة الأمريكية في العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين".

وتابع البيان: "يواجه المواطنون الأمريكيون في العراق مخاطر كبيرة على سلامتهم وأمنهم، بما في ذلك مخاطر العنف والاختطاف، وتهاجم الجماعات الإرهابية بانتظام قوات الأمن العراقية والمدنيين، وتهدد الميليشيات المواطنين الأمريكيين والشركات الدولية في جميع أنحاء العراق، وتحدث الهجمات باستخدام المتفجرات والطائرات المسيرة في العديد من مناطق البلاد، بما في ذلك بغداد والمدن الكبرى الأخرى".

وأشارت السفارة إلى أنه: "حتى في حالات الطوارئ، الخدمات القنصلية للمواطنين الأمريكيين في العراق محدودة بسبب القيود الصارمة المفروضة على تحركات موظفي الحكومة الأمريكية".

وأكدت السفارة أن: "المظاهرات والاحتجاجات والإضرابات تحدث بشكل متكرر في جميع أنحاء البلاد، ويمكن أن تتطور هذه الأحداث بسرعة، وغالبا ما تؤدي إلى تعطيل حركة المرور والنقل والخدمات الأخرى، ومن الممكن أن تتحول إلى أعمال عنف".

كما حذرت السفارة المواطنين الأمريكيين "من السفر عبر الحدود العراقية السورية للمشاركة في نزاع مسلح في سوريا، حيث سيواجهون مخاطر شخصية شديدة (الاختطاف أو الإصابة أو الموت) ومخاطر قانونية (الاعتقال والغرامات والطرد)".

وختم البيان: "بسبب المخاوف الأمنية، صدرت تعليمات لموظفي الحكومة الأمريكية في بغداد بعدم استخدام مطار بغداد الدولي، بسبب المخاطر التي يتعرض لها الطيران المدني العامل في بغداد".

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق احتجاجات العراق الجيش العراقي الحكومة العراقية بغداد ذكرى غزو العراق الحکومة الأمریکیة الأمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت شبكة "إن.بي.سي نيوز" الأمريكية، أمس، أن مسؤولين أمريكيين يبحثون إجراء محادثات أحادية الجانب مع حركة "حماس"، بشأن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح خمسة أسرى أمريكيين تحتجزهم الحركة في غزة، وذلك بعد فشل محادثات وقف إطلاق النار التي تشمل إسرائيل.

ولم يتضح بعد ما الذي قد تقدمه الولايات المتحدة لـ "حماس" في المقابل، وفقًا للتقرير الذي استند إلى تصريحات اثنين من المسؤولين الأمريكيين الحاليين، ومثلهما من السابقين.

وتقول واشنطن إن «حماس» تحتجز خمسة أمريكيين منذ هجومها في 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة. ويأمل المسؤولون في استعادة رفات ثلاثة أمريكيين آخرين قتلوا في ذلك اليوم، حسبما ذكرت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية.

وأضاف المسؤولون الذين لم يتم الكشف عن هويتهم، والذين جرى إطلاعهم جميعًا على المفاوضات، لـ "إن.بي.سي"، أن أي محادثات بهذا الصدد لن تشمل إسرائيل، وستتم من خلال مفاوضين قطريين.

وقال المسؤولون إن «حماس» قد يكون لديها حافز للتوصل إلى صفقة كهذه مع واشنطن، لأنها ستزيد من توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، وتزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي تعرض لانتقادات في الداخل، لعدم بذل المزيد من الجهود لتحرير الأسرى.

مقالات مشابهة

  • التجسس في بلد مكشوف خبر و تعليق _تفكيك اكبر شبكة تجسس امريكية في اليمن •(مقارنة بين العراق واليمن ودور السفارة الأمريكية)
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • وزير التجارة: مشروع طريق التنمية سيكون رافداً حيوياً للعراق والمنطقة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. السفارة الصينية في بغداد تعلن تعليق جميع خدماتها القنصلية
  • واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين
  • الكهرباء تعلن إعادة تغذية خط نقل الطاقة من ذمار الى اب وتحذر المواطنين من الاقتراب
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل جميع المهاجرين
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • حكومة البارزاني:النفط في الإقليم ليس للعراق