"زوجي طلقني غيابيا بعد 14 عام زواج وطردني من مسكن الزوجية بالقوة، وتعرض علي يديه للتهديد بإلحاق الأذي بي، وبالرغم من صدور أحكام قضائية لالزامه بسداد 30 ألف جنيه رفض الإنفاق على أولاده".. كلمات جاءت على لسان أم حاضنة لخمس أطفال في محاولة منها للحصول علي متجمد نفقات أطفالها عن مدة 12 شهر وفقاً للمستندات التي قدمتها للمحكمة.

  وقالت الأم الحاضنة بدعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "طلقني غيابياً وتزوج وعاش حياته، وترك أطفاله دون نفقات، واستولى على مسكن الزوجية والمنقولات والمصوغات، وذلك لعقابي علي الاعتراض علي تصرفاته غير الأخلاقية".   وأضافت بدعواها أمام محكمة الأسرة: "دمر حياتي وحرم أولادي من حقوقهم، لأعيش في عذاب بسبب عنفه واساءته المتكررة لي، وبالرغم من يسار حالته المادية رفض منحي أولاده النفقات، وقدمت مستندات تفيد إبتزازه لي للتنازل عن حقوقي، ورفضه كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا".   ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .   ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات زوجية عنف أسري أخبار حوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 82.20%

أنقرة (زمان التركية) – ارتفعت أسعار التجزئة في مدينة إسطنبول خلال شهر مايو بنسبة 3.59% شهريًّا و82.20% سنويًّا، وفق غرفة تجارة إسطنبول.

ووفق البيانات، في مايو 2024 في إسطنبول؛ ارتفع مؤشر تكلفة المعيشة للعمال في إسطنبول، الذي يعكس حركة أسعار التجزئة، بنسبة 3.59٪ مقارنة بالشهر السابق، بينما ارتفع مؤشر أسعار السلع بالجملة، الذي يعكس حركة أسعار الجملة، بنسبة 2.59٪.

بالمقارنة مع مايو 2023، بلغت نسبة التغير في أسعار الشهر الحالي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق في مؤشر تكلفة المعيشة للعمال في اسطنبول 82.20٪، في حين بلغت نسبة التغير في مؤشر أسعار السلع بالجملة 61.21٪ وفقًا لغرفة التجارة في اسطنبول (İTO) التي تستند إلى عام 1995.

وفي مايو 2024، ارتفعت أسعار التجزئة بالمقارنة مع الشهر السابق بنسبة 7.86٪ في النفقات المتعلقة بالثقافة والتعليم والترفيه، وبنسبة 7.07٪ في نفقات الإسكان، وبنسبة 6.76٪ في مجموعة نفقات الملابس، وبنسبة 3.48٪ في نفقات المفروشات المنزلية، وبنسبة 2.35٪ في نفقات الأغذية، وبنسبة 1.36٪ في النفقات الأخرى.

فيما شهدت نفقات الصحة والعناية الشخصية انخفاضًا بنسبة 0.13٪، ونفقات النقل والاتصالات انخفاضًا بنسبة 0.45٪.

كما ارتفعت أسعار الجملة في مايو 2024، بالمقارنة مع الشهر السابق بنسبة 8.31٪ في مجموعة المواد الخام، وبنسبة 5.13٪ في مجموعة المعادن، وبنسبة 4.28٪ في مجموعة مواد البناء، وبنسبة 1.41٪ في مجموعة مواد الغذاء، وبنسبة 0.09٪ في مجموعة مواد التدفئة والطاقة.

Tags: أسعار التجزئةاسطنبولتركياتضخم

مقالات مشابهة

  • حوار.. توفيق أبو ضياء يكشف كيفية دعم المقاولين الشباب من طرف مؤسسة “حاضنة المقاولات الناشئة” +فيديو
  • ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 82.20%
  • السيناتور ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولا ينبغي دعوته للكونجرس
  • أيرلندا.. عاملون في قطاع الصحة يتضامنون مع فلسطين أمام سفارة واشنطن
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها