ليبيا – تناول تقرير إخباري نشرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر عملها إلى جانب شريكها شريكها الهلال الأحمر الليبي للاستجابة إلى الفيضانات.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه صحيفة المرصد أشار إلى تركيز اللجنة على تمكين الشريك الليبي عبر التبرع بـ28 مركبة أو المساعدة في مجال الاتصالات أو دفع الحوافز التشغيلية لمتطوعيه في مدينة درنة ومدن الجبل الأخضر.

ووفقا للتقرير تم استئجار مستودع للهلال الأحمر الليبي والتبرع بحقائب الإسعافات الأولية بالإضافة إلى تغطية تكاليف غرف العمليات فيما قدمت اللجنة إحاطات حول السلامة فيما يتعلق بالتلوث بالأسلحة بعد الكوارث الطبيعية لمتطوعي الشريك الليبي وموظفيه المتواجدين في درنة.

وبحسب التقرير تم في سياق اتفاقية شراكة ثلاثية بين اللجنة والصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الليبي نشر وحدتين صحيتين متنقلتين بعد أسبوع من وصول الفيضانات إلى 490 مستفيدا وتدريب 11 متطوعا من الهلال الأحمر الليبي.

وأضاف التقرير أن هذا التدريب هادف لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي في مجتمعات متأثرة مختارة وتنفيذ تدخلات المياه الطارئة مع قيام اللجنة بتمكين الصليب الأحمر الألماني من إنشاء وحدتين لتنقية المياه في درنة وشحات لتوفير الماء الصالح الشرب للمجتمعات المتضررة.

وبين التقرير التبرع بـ8 آلاف و30 كيس للجثث و70 مجموعة من أدوات إدارة الموتى بناء على طلب عاجل إلى السلطات الصحية الرسمية وجمعية الهلال الأحمر الليبي فضلا عن مركز طب الطوارئ والدعم ومعهم قوات الأمن.

وأضاف التقرير تم إلى جانب هذه التبرعات تقديم إرشادات عملية لدعم المشاركين في استعادة الجثث ودفنها لتسهيل التعرف على المفقودين وتقليص عددهم مع توفير معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة الواقية وقفازات الفحص لفريق قوات الأمن المشارك في انتشال الجثث.

وتابع التقرير تم دعم مركز الخبرة والأبحاث القضائية في مدينة درنة من خلال توفير مجموعة أدوات التشريح وكتب الطب الشرعي ذات الصلة مع تزويد أحد الاختصاصيين في هذا المجال من اللجنة وتزويد جمعية الهلال الأحمر الليبي بالدعم الفني لانتشال الجثث.

وبين التقرير عمل اللجنة على دعم آلية التنسيق مع جميع الكيانات المشاركة في التعامل مع الجثث والتبرع في بداية الأزمة بـ3 مجموعات صحية طارئة مشتركة بين الوكالات ووحدات أساسية لسلطات الصحة الرسمية لتسهيل الاستشارات لـ3 آلاف محتاج لها.

وأضاف التقرير أن اللجنة تبرعت في ذات الفترة بالمواد الطبية والأدوية الأساسية لمستشفى المخيلي والمركز الصحي في القبة لسد النقص فيما تم تهيئة ذات الشيء لمراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح التقرير قيام الهلال الأحمر الليبي بجمع أكثر من 1300 حالة من أفراد الأسر الذين يبحثون عن أقاربهم المفقودين بعد الفيضانات مع دعم المختصين في اللجنة والشريك الليبي في المناطق المتضررة من الفيضانات من خلال مساعدتهم على جمع البيانات وإدارتها.

وتابع التقرير إن هذا المساعدة امتدت لتطوير وإنشاء الإجراءات والعمليات وإجراء دورات تدريبية لمتطوعي الهلال الأحمر الليبي ودعم لشريكها الليبي لتجهيز أكشاك البحث عن المفقودين بنقاط اتصال الإنترنت والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والطابعات.

ووفقا للتقرير تم مساعدة المتضريين على تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر تضررا في أعقاب الفيضان بالشراكة مع الهلال الأحمر الليبي عبر توفير المستلزمات المنزلية الأساسية والنظافة للعديد من الأشخاص.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر اللیبی

إقرأ أيضاً:

فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة

اجتاحت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة أجزاءً من ألمانيا وإيطاليا، حيث طلب من مئات الأشخاص مغادرة منازلهم في وقت اعتبر بعض الأهالي في عداد المفقودين.

اعلان

تهدد الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه باجتياح أجزاء من جنوب ألمانيا، خاصة في غرب سوابيا وألغاو العليا وبافاريا العليا.

وتم إعلان حالة الطوارئ في أوغسبورغ، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع منسوب المياه بشكل حاد في الساعات القادمة، وأن تتأثر المناطق السكنية في فيشاخ ولانجينوفناخ بشكل خاص.

كما تأثرت أيضًا منطقة بحيرة كونستانس وهي معرضة لخطر الفيضانات، وطلب من حوالي 1300 شخص في ميكينبورن، بادن-فورتمبيرغ بمغادرة المنطقة.

كما توجد أنهار معرضة لخطر ارتفاع منسوب المياه وتجاوز ضفافها في الشمال على نهر الدانوب وروافده الأخرى، و نهري الراين ونيكار. ولا تحدث مثل هذه الفيضانات سوى مرة كل 50 عام حتى 100 عام.

الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولنداشاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطالياألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

أما في في إيطاليا، فقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ثلاثة شبان اعتبروا في عداد المفقودين، منذ وقت مبكر من بعد ظهر يوم الجمعة، بسبب فيضان نهر ناتيسوني في شمال شرق البلاد.

وكان الشبان قد طلبوا المساعدة وهم على جزيرة صغيرة، بينما كانت المياه ترتفع بسرعة بسبب الأمطار الغزيرة، ويجري حالياً البحث عنهم.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تجتاح بلدة بلدوين الصومالية بعد أمطار غزيرة فيديو: ارتفاع حصيلة القتلى جرّاء الفيضانات والأمطار في كينيا إلى 228 شخصاً شاهد: هزّت صورة المدينة المثالية؟ أمطار غزيرة تضرب دبي مجدداً وتعطّل الرحلات الجوية ألمانيا إيطاليا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ أمطار إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وفاة 36 فلسطينيا في معتقلات إسرائيل.. تعذيب وإهمال للأسرى وتقييد بالأصفاد والأغلال يعرض الآن Next صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا يعرض الآن Next مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية يعرض الآن Next نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0 اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل أسرى طوفان الأقصى فلسطين احتجاجات قصف روسيا جو بايدن مظاهرات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نزوح أكثر من 50 ألف شخص في سريلانكا نتيجة الفيضانات العارمة
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا
  • الكونغو الديمقراطية: استمرار نقص المياه يؤثر على سبل العيش في غوما
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا (فيديو)
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • كاثمريني: تركيا ساعية إلى ترسيخ اتفاقيتها البحرية مع ليبيا في مناهجها الدراسية