الثورة نت|

حذرت وزارة الثروة السمكية، السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتأثرة بالعاصفة المدارية ” تيج” نظرا لارتفاع الأمواج.

وأصدرت الوزارة اليوم تعليمات للعاملين في مجال الصيد البحري لتجنب مخاطر العاصفة المدارية “تيج” التي ستشهدها المياه الإقليمية الشرقية والجنوبية الشرقية في بحر العرب وخليج عدن ويستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتهدف هذه التعليمات إلى حماية حياة الصيادين وتوفير بيئة آمنة لهم وضمان سلامتهم أثناء مواجهة الظروف الجوية القاسية وتقليل المخاطر التي قد تواجههم خلال فترة الأعاصير.

ونبهت الوزارة الصيادين بأن عليهم التحقق من التوقعات الجوية والنشرات البحرية قبل الخروج في رحلة صيد.. حاثة على تجنب المناطق القريبة من السواحل أو المناطق المشتعلة بالأعاصير.

ودعت الصيادين إلى حمل أجهزة اتصال موثوقة كالهواتف المحمولة أو أجهزة إرسال إشارة طوارئ للتواصل في حالة الحاجة.. مؤكدة على ضرورة استخدام تجهيزات السلامة والإنقاذ مثل سترات النجاة وأحزمة الأمان.

وشددت على أهمية الاتصال بمحطة الرصد البحرية المحلية أو عمليات الوزارة على الرقم المجاني 8000127 للحصول على المعلومات الأخيرة حول الأعاصير والتوجيهات الوقائية اللازمة.

وأهابت الوزارة بجميع الصيادين اتباع التعليمات والالتزام بالإرشادات الأمنية المحلية لضمان سلامتهم وسلامة المراكب البحرية التي يعملون بها.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثروة السمكية

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخوّل حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة.

وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

ودعت وزارة السياحة القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

بيان صحفي | #وزارة_السياحة تؤكد بأن تأشيرة الزيارة بكافة أنواعها لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج وتدعو كافة الزوار إلى المملكة بالالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن.#لا_حج_بلا_تصریح pic.twitter.com/bg7aSUJ8TW

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • 3 شركات أجنبية للتنقيب عن الذهب في مصر
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • مدفعية الاحتلال تستهدف بالقذائف والنيران المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • الشورى يستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • سنن البحر في بخاء تدرس مقترح إنشاء شعاب مرجانية
  • محافظ الشرقية: نلتزم بجميع التعليمات والضوابط الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج