قال وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن "قوات بلاده لا تزال تتصرف بطريقة إنسانية أكثر مما ينبغي، ولو كان الجيش الأمريكي في مكانها، كان سيمحو غزة من على وجه الأرض منذ زمن طويل".

ووفقا للوزير، لا تزال إسرائيل غير مهتمة بتنظيم حصار غذائي على غزة، وتحث سلطات بلاده المدنيين على التوجه إلى جنوب القطاع الفلسطيني، حيث يزعم الوزير الإسرائيلي، أنهم سيحصلون على الماء والغذاء والدواء.

إقرأ المزيد وزير الطاقة الإسرائيلي يهاجم غوتيريش ويتهمه بالتحيز بسبب المساعدات الإنسانية لغزة

وأضاف الوزير: "أؤكد مرة أخرى: نحن شعب إنساني. نحن الجيش الأكثر أخلاقية في العالم. هناك العديد من الدول التي كانت ستمحو الدولة المجاورة بعد مثل هذه الأحداث. لو وقع مثل هذا الهجوم من جانب المكسيك على تكساس في الولايات المتحدة، كانت هذه الأخيرة ستمحو المكسيك من على وجه الأرض".

المصدر: topwar.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس صواريخ طائرات حربية طوفان الأقصى فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

لجنة تحقيق أممية: الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش إجراما في العالم (شاهد)

شددت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالجرائم المرتبكة في الأراضي الفلسطينية المحتلة٬ على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قتلت وتسببت في إعاقة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة.

At the @UN Human Rights Council, Navi Pillay, the Chair of the Independent International Commission of Inquiry on the Occupied Palestinian Territory, including East Jerusalem, and Israel, reiterated calls for a ceasefire and called for the end of the siege in #Gaza.#HRC56 pic.twitter.com/DYdnvWEGtc — United Nations Human Rights Council ???? #HRC56 (@UN_HRC) June 19, 2024
وقالت لجنة التحقيق إن "المعلومات الواردة إلينا تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش إجراما في العالم".

جاء ذلك على لسان رئيسة اللجنة نافي بيلاي، الأربعاء، في اجتماع حول تقرير اللجنة على هامش الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأضافت بيلاي، أنه "من المحتمل أيضًا أن يكون آلاف الأطفال تحت الأنقاض جراء الغارات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على غزة".

وأشارت إلى أن الحرب الإسرائيلية أثرت بشكل خطير على البنية التحتية اللازمة لرفاهية الأطفال، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والخدمات الأساسية.

 وطالبت بيلاي: "توسيع مهمتي والأمم المتحدة متعاونة تماما معي ولدينا مذكرة تفاهم مع مدعي عام الجنائية الدولية"٬ وأضافت: "المحكمة الجنائية الدولية ستعتمد على تقريرنا"

وأكدت بيلاي: "تحقيقنا غير كامل لأنه لم يسمح لنا بالوصول إلى غزة والضفة الغربية الأراضي المحتلة". وأكدت أن: "الاحتلال هو السبب في كل ما يجري في الأراضي الفلسطينية".

 وبحسب لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية، فإن الوصول إلى الأسرى والمحتجزين المفرج عنهم يعتمد على الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعربت اللجنة الأممية، عن قلقها "بسبب ما يتعرض له الصحفيون والطواقم الطبية".

ومنذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي ويشن الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية مدمرة على غزة خلفت أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.


وتواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • بعدما حذّر قبرص... وزير إسرائيليّ يردّ على نصرالله ماذا قال؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي بعد تهديدات نصر الله: حزب الله بدأ الحرب وواجبنا تغيير الوضع
  • حزب الله يعلن مقتل أربعة من عناصره في قصف إسرائيلي
  • لجنة تحقيق أممية: الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش إجراما في العالم (شاهد)
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره في قصف إسرائيلي
  • الجريمة والعقاب للجيش الأكثر أخلاقية في العالم
  • الجيش الإسرائيلي يصادق على الخطط القتالية للهجوم في لبنان
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يتوعد حزب الله بالدمار الشامل
  • «الأونروا»: غزة المكان الأخطر في العالم على عمال الإغاثة
  • توصية إسرائيلية بخفض العلاقات مع الدول التي اعترفت بفلسطين