نظّمت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، برئاسة حسين الزناتي عضو مجلس النقابة، اليوم الأربعاء،احتفالية دينية، سلّمت فيها تأشيرات العمرة والهدايا الرمزية لمعتمري بعثة النقابة من الصحفيين وأسرهم، المتوجهة إلى الأراضي المقدسة الأسبوع المقبل.

حضر اللقاء خالد البلشي نقيب الصحفيين، وحسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الحج والعمرة، الذي بدأ اللقاء بطلب من الحاضرين بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في فلسطين، ثم رحّب بالحاضرين، وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس النقابة برئاسة البلشي، الذي لم يتأخّر عن دعم رحلات العمرة، لتقديم خدمة مُمي لكل الزملاء وأسرهم.

من ناحيته أكد "البلشي" حرصه على تقديم أفضل خدمة للزملاء في الحج والعمرة، وأن أفضل الخدمات وأقلّها سعرًا عن باقي رحلات الحج، قد قامت بها النقابة في موسم الحج الماضي.

وأوضح أنه يسعى إلى الحصول على عدد تأشيرات أكبر من الموسم الماضي.

من ناحيته أعرب الخبير السياحي خالد الشاعر عن سعادته بقيام شركته بتنظيم رحلة العمرة لنقابة الصحفيين العريقة، مؤكدًا تقديم أفضل الخدمات في الرحلة للمعتمرين.

أما الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق فقد قدّم محاضرة دينية حول مناسك العمرة، وتلقّى الكثير من الاستفسارات والأسئلة من الحاضرين وأجاب عنها، متمنيًا لبعثة النقابة الوصول والعودة بسلام إلى أرض الوطن، مُعربًا عن سعادته بتكريم النقابة له، وحضوره هذا اللقاء.

وأنهى الدكتور سالم عبدالجليل محاضرته بالدعاء مع المعتمرين لنصرة الأشقاء الفلسطينيين، فيما يواجهونه الآن من حرب إبادة من العدو الصهيوني.

بعدها قام وكيل النقابة حسين الزناتي وخالد الشاعر وعصام عبدالمنعم نائب مدير عام النقابة، بتسليم التأشيرات والهدايا المُقدّمة للمعتمرين المشاركين في الرحلة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

دعوة للإفراج عن الصحفيين ومشاركي مظاهرات تأييد فلسطين قبل عيد الأضحى

كتب- حسن مرسي:
مع اقتراب يوم الصحفي الموافق لـ 10 يونيو، الذي يصادف الاحتفال السنوي لحرية الصحافة الذي حددته الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في عام 1995، والذي يتزامن أيضاً مع ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995، أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن هناك 7 صحفيين نقابيين محبوسين احتياطيا و11 صحفيا غير نقابي محبوسين احتياطيا أيضا، فضلا عن 3 زملاء محكوم عليهم في قضايا، قائلا: "آن الأوان أن تراعى الأوضاع القانونية ونلتمس الإفراج عنهم".

وعبر ضياء رشوان، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة سي بي سي، عن أمنيته في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين احتياطيا بالإضافة إلى أولئك المحبوسين على خلفية مشاركتهم في مظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية، آملاً أن يتم ذلك قبل موعد عيد الأضحى المبارك.

وقال رشوان إن كل أطياف الصحفيين على رأسهم صحفيو الصحف القومية والحزبية كانوا في مقدمة إسقاط قانون "اغتيال الصحافة" في فترة التسعينيات، مؤكدا أن المهنة وحرية الصحافة تغلبت على كل انتماء آخر خلال وقت قانون اغتيال الصحافة.

كما تحدث خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن الحاجة الملحة لإعادة النظر في التشريعات المتعلقة بالصحافة.

خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي أشار البلشي إلى بعض الرؤى التي طُرحت خلال الحوار الوطني، مشيرًا إلى الفرصة المتاحة للإفراج عن الصحفيين المحبوسين، بما في ذلك أولئك المحتجزين بسبب دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً على المطالبة الواضحة بإطلاق سراح جميع الصحفيين المحبوسين وتحرير المجال العام لتمكين قوى اجتماعية فاعلة من العمل بحرية وفعالية.

وأضاف البلشي أنه لا يمكن أن تكون هناك صحافة حرة من دون قانون يضمن حرية تداول المعلومات، وهو موضوع حاز على توافق في الحوار الوطني ووصل إلى مراحل متقدمة في النقاش، ويجب ان يتم اصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني :" القانون محل توافق في الحوارالوطني، لأنه يتماس مع الأمن القومي".

واختتم البلشي بالإشارة إلى العدد الكبير من الصحفيين الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي وصل إلى 145 شهيداً، مستنكراً أفعال الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، أثنى المستشار محمود فوزي على أداء نقابة الصحفيين الحالي واعتبره متوازناً وملتزماً برعاية المهنة دون الانخراط في السياسة بشكل حزبي.

وأكد رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، على أن الحوار الوطني أصبح منصة تجمع كافة المصريين، وأسهم بشكل كبير في الإعفاءات عن المحبوسين، حيث تعمل الجهات المعنية على النظر في الطلبات المقدمة.

وانتقد فوزي الازدواجية الواضحة من الإعلام الغربي، خاصة في ما يتعلق بالتغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية، معلناً تضامنه مع الإعلامية قصواء الخلالي ضد الهجوم من الإعلام الغربي لمواقفها تجاه الانتهاكات في غزة.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين المصريين توقع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية
  • خالد البلشي: بنك ناصر الاجتماعي يرعى العديد من الأنشطة بنقابة الصحفيين
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • «الفنية للحج»: السعودية تتخذ إجراءات مشددة ضد أصحاب التأشيرات غير النظامية
  • في يوم الصحفي المصري.. "البلشي" يوجّه رسالة للنقيب الأسبق يحيى قلاش
  • "البلشي" يوجّه التحية للجمعية العمومية في يوم الصحفي المصري
  • دعوة للإفراج عن الصحفيين ومشاركي مظاهرات تأييد فلسطين قبل عيد الأضحى
  • نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية