انقطعت الاتصالات منذ ساعات، والإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق صواريخ مستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما وصفت بأنها الهجمات الأعنف منذ بدء الأحداث في السابع من أكتوبر الجاري.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب «القاهرة الإخبارية» أن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع، وهي تحذير لبداية مرحلة الاجتياح البري، وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن» التسلسل الزمني للأحداث منذ بدء الاجتياح البري حتى الآن.

التسلسل الزمني للأحداث منذ بدء الاجتياح البري حتى الآن

07:00 مساءً: إعلان تقارير إسرائيلية بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

07:05 مساءً: قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة.

07:10 مساءً: انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن قطاع غزة.

07:10: مداهمات مركزة للاحتلال الإسرائيلي في الجزء الشرقي من شمال غزة.

07:30: إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف الكبير الجاري على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.

07:30: وسائل إعلام فلسطينية أكدت أن هناك غارات مكثفة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال غربي قطاع غزة.

07:40: رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان ووسط إسرائيل.

07:45: دعوات للخروج بمسيرات في الضفة والقدس تنديدًا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والاجتياح البري.

07:50: أكثر من 10 انفجارات ضخمة تهز تل أبيب وغرب مدينة القدس المحتلة.

08:00: أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش أن غزة سوف يتكبد وابلًا غير مسبوق من المآسي.

08:00: إعلان الجيش الإسرائيلي مشاركة السفن الحربية الإسرائيلية في القصف الحالي على قطاع غزة.

08:05: شركة الاتصالات الفلسطينية أعلنت أن القصف الإسرائيلي دمر جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي.

08:20: الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن انقطاع الاتصال بغرفة العمليات في قطاع غزة في ظل قطع سلطات الاحتلال الاتصالات والإنترنت بشكل كامل.

08:30: المتحدث باسم جيش الاحتـلال الإسرائيلي أكد أن القوات البرية توسع عملياتها الليلة، ودعا سكان مدينة غزة إلى التحرك جنوبًا، مضيفًا أن مئات الآلاف من الجنود وقوات الأمن والاحتياط منتشرون في كل حدود إسرائيل برًا وبحرًا وجوًا.

08:33: رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان ووسط إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحداث في غزة غزة غزة الآن الاجتياح البري أخبار غزة الاحتلال الإسرائيلي الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الاحتلال الإسرائیلی الاجتیاح البری منذ بدء

إقرأ أيضاً:

"الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة

سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تفاقم المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والرعب غير المسبوق الذي يعاني منه الفلسطينيون جراء اجتياح القوات الإسرائيلية لأحد معسكرات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة رفح مما تسبب في مقتل 35 شخصا وإصابة العديد الأخرين.

المجاعة تعود إلى مدينة غزة وشمال القطاع شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على قطاع غزة

وأضاف المقال، الذي شارك في كتابته كل من إيما جراهام هاريسون ومالك تانتيش، أن سيارات الإسعاف والمطافئ التي هرعت لمكان القصف الإسرائيلي وجدت صعوبة بالغة للوصول للضحايا مع انتشار الأنقاض وازدحام المعسكر باللاجئين الذين فروا إليه بحثا عن ملاذ آمن.

 

وأوضح أن مما زاد من صعوبة تحرك السيارات، انتشار الحرائق جراء القصف الإسرائيلي وارتفاع ألسنة اللهب في الخيام التي أقامها اللاجئون النازحون من المناطق الأخرى في قطاع غزة هربا من القصف الإسرائيلي.

 

ولفت كاتبا المقال إلى أن القوات الإسرائيلية لم ترسل أي تحذيرات مسبقة قبل تنفيذ الضربة العسكرية، موضحا أن جهود الإنقاذ تعثرت لفترة طويلة قبل أن يتمكنوا من الوصول للضحايا حيث بدأ السكان يسحبون المصابين من داخل الخيام المشتعلة بأيديهم وحملهم فوق عربات تدفع باليد فرارا من جحيم النيران التي اشتعلت في جميع أرجاء المكان.

 

وأضاف أن الاجتياح الإسرائيلي ترك العديد من الجثث المحترقة والمشوهة بسبب القصف في أول الأمر ثم بسبب النيران التي اشتعلت في جميع أرجاء المنطقة لاحقاً، لافتا إلى أن أحد الصواريخ التي أطلقتها القوات الإسرائيلية استهدف وحدة طبية وسط خيام اللاجئين في منطقة مكتظة بالسكان حيث يبلغ عدد اللاجئين فيها حوالي 4 آلاف شخص.

 

وأشار المقال إلى أنه من المرجح أن تكون إسرائيل قد استخدمت في تلك العملية صواريخ أمريكية الصنع من طراز "جب بي يو-39" والتي يمكنها حمل قذائف يبلغ وزنها 17 كيلوجراما وهو ما يتفق مع الرواية الإسرائيلية عن حجم المتفجرات المستخدمة، موضحا أن تلك القذائف يمكنها اختراق تكوينات خرسانية بعمق ثلاثة أمتار، موضحا أنه مما يزيد الأمر سوءاً هو أن معسكرات اللاجئين مليئة بالمواد القابلة للاشتعال مثل أنابيب البوتاجاز.

 

ولفت إلى أن ما يقرب من مليون فلسطيني فروا من رفح، خلال الأيام القليلة الماضية، ومن المرجح أن تفر أعداد كبيرة من المدينة في الأيام القادمة في ظل إصرار الجانب الإسرائيلي على قصف المدينة.

 

وأشار المقال إلى تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساهي هانجابي أمس الأربعاء والتي يقول فيها أنه من المرجح أن تستمر العمليات العسكرية حتي نهاية العام الجاري متحديا بذلك الإدانات الدولية الواسعة النطاق للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح.

 

وتطرق الكاتبان، في ختام مقالهما، إلى حجم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في تلك الظروف المأساوية، وأكدا أن ذلك القصف ما هو إلا حلقة في سلسلة من الأهوال التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حيث يعاني، إلى جانب القصف الإسرائيلي، من الجوع والمرض وعدم الإحساس بالأمان.

مقالات مشابهة

  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة "الصوص" بمخيم البريج إلى 7 شهداء
  • انقطاع الاتصالات في رفح جنوب قطاع غزة
  • انقطاع خدمات الاتصال في رفح الفلسطينية بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • "الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة
  • حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال منع دخول الشاحنات المحملة بمواد البناء لقطاع غزة
  • اشتباكات مع تقدم آليات الاحتلال وسط رفح.. واستمرار القصف الجوي