ثمَّنت الحركة المدنية الدور المصري في دورها في التأكيد على حقوق الفلسطينيين.

كما أثنت على الدور المصري في تسهيل وصول المساعدات إلى غزة، عبر معبر رفح، والوقوف ضد التهجير وطرد الفلسطينيين من غزة، كما طالبت بمزيد من الموقف المصري، حيث طالبت بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وسحب السفير المصري من إسرائيل، حيث إن ما حدث فقط هو سحب إسرائيل السفير الإسرائيلي من مصر لدواعٍ أمنية.

الدعوة لأوسع تضامن شعبي مع الشعب الفلسطيني

كما دعت الحركة المدنية لأوسع تضامن شعبي مع الشعب الفلسطيني، وتوجيه الاحترام والتحية لكل صوت صاحب ضمير فى نصرة الفلسطينيين، وتوجيه التحية للأمين العام للأمم المتحدة لموقفه من القضية الفلسطينية، وإدانة التحيز الأمريكي لإسرائيل، واعتبار أن العدوان ليس فقط على غزة، ولكنه على كل مصري صاحب ضمير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة المدنية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير

قال ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين إن مصر وفلسطين شعب واحد ومواقف الدولة المصرية والإعلام المصري صلبة وصادقة وسند كبير لنا، موضحا أننا نبذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة.

جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني

وتابع خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن الصحفيات الفلسطينيات في قطاع غزة ضربن المثل في البسالة ويقمن بدور غير مسبوق في نقل جرائم العدو للعالم.

واكمل إنه يتم بذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة، مؤكدا أن العالم لم يعد يصدق الرواية الصهيونية والانتصار اليوم للحقيقة.

ونوه أن موقف الرئيس السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير، وصمود الشعب الفلسطيني سينتصر على العدوان والإجرام الصهيوني.

وأكمل نقيب الصحفيين الفلسطينيين:" قصواء الخلالي لم تسلم من الإرهاب المعنوي الداعم للكيان الصهيوني بسبب موقفها الداعم والمناصر للقضية الفلسطينيي، ومطلوب من الإعلام العربي تكثيف التحقيقات الاستقصائية للخروج بنتائج ومعلومات موثقة عن الجرائم الصهيونية".

وطالب بضرورة أن يكون هناك منظومة إعلامية عربية متكاملة للتواصل مع العالم وتوضيح جوهر القضية الفلسطينية، مختتما:" نتعرض لحملات تحريضية وحجب للرواية الفلسطينية على مواقع التواصل ولا بد أن يكون هناك رد عربي قوي".

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»
  • الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطنيين
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • امرأة مصرية تحتجز مشعوذاً فشل بطرد عفاريتها