أبوظبي: «الخليج»
شهدت الإمارات والعالم خسوفاً جزئياً للقمر بعد العاشرة من مساء اليوم السبت وحتى الساعات الأولى من الأحد، وكانت بداية الخسوف عند الساعة 11 و35 من مساء السبت، وشوهد الخسوف بشكل كامل من المنطقة العربية، كما شوهد من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا وأجزاء من غرب أستراليا ومن أقصى شرق الأمريكتين.


وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي: بدأ القمر دخول منطقة شبه الظل في الساعة 06:01 مساء بتوقيت غرينتش (10:01) مساء بتوقيت الإمارات، حيث لم يكن الخسوف حينها ملاحظاً بالعين المجردة.
وأضاف أن الخسوف الجزئي بدأ في الساعة 07:35 مساء بتوقيت غرينتش 11:35 مساء بتوقيت الإمارات، وكان مرئياً بشكل واضح، ووصل ذروته في الساعة 08:14 مساء بتوقيت غرينتش 00:14 صباحاً بتوقيت الإمارات، وانتهى الخسوف الجزئي في الساعة 08:53 مساء بتوقيت غرينتش 00:53 مساء بتوقيت الإمارات. 
وانتهى الخسوف بشكل كامل في الساعة 10:27 مساء بتوقيت غرينتش 02:27 صباحاً بتوقيت الإمارات، وخسف ما نسبته 12.4% من قطر القمر، وبلغت مدة الخسوف الجزئي ساعة واحدة و18 دقيقة، في حين بلغت مدة الخسوف بالكامل أربع ساعات و25 دقيقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فيديوهات بتوقیت الإمارات فی الساعة

إقرأ أيضاً:

المزارعون الأميركيون مرتهنون بشكل كامل لروسيا

المزارعون الأميركيون مرتهنون بشكل كامل لروسياحول استحالة أن تستغني الزراعة الأميركية عن الأسمدة المعدنية الروسية، كتبت مارغريتا رازغوليايفا، في "أرغومينتي إي فاكتي":

تعتمد الزراعة الأميركية على صادرات الأسمدة من روسيا. وكما أوضحت الأستاذة المساعدة في الاقتصاد بالجامعة الحكومية الروسية للتكنولوجيا الاجتماعية، إينّا ليتفينينكو، فإنه لا يمكن لأي دولة في العالم أن تقدم للولايات المتحدة منتجًا قابلا للمقارنة بالمنتج الروسي، من حيث الجودة والسعر والتكوين.

وهذا ما تؤكده الأرقام، فقد نقلت وكالة ريا نوفوستي، عن بيانات الجمارك الأميركية، أن الصادرات الروسية إلى أميركا زادت في نهاية أبريل بنسبة 37٪، لتصل إلى 298 مليون دولار. ويذهب معظم هذا المبلغ لشراء الأسمدة. لكن الصادرات الأميركية انخفضت بنسبة 48% إلى 34 مليون دولار.

وقالت ليتفينينكو: "يجب أن تعمل الزراعة بلا انقطاع، ولا يمكن لهذه العملية أن تتجدد باستمرار إلا بفضل الأسمدة المعدنية. ولا يمكن للمزارعين الأميركيين الإنتاج أو العمل من دون أسمدتنا".

"إن التركيبة المطلوبة خصيصًا للزراعة الأميركية، يتم إنتاجها في جبال الأورال، وليس من المربح للولايات المتحدة الآن قطع العلاقات مع مصانع الأورال، للبحث عن موردين جدد، لأن دورة الإنتاج الزراعي ستتغير بعد ذلك، ويحدث انقطاع، سيكون مكلفا للغاية". وأوضحت الخبيرة الاقتصادية أن البيت الأبيض لا يمكنه فرض حظر على الأسمدة المعدنية الروسية مهما تبجح بالكلام.

ووفقا لها، إذا رفضوا وارداتنا، فسيحتاجون إلى إعادة بناء السلسلة اللوجستية، حتى لو أمكنهم العثور على مورد جديد. على الرغم من أن هذا مستحيل عمليًا، لأنه سيتعين على المورّد إعادة إنتاج تركيبة الأسمدة الخاصة بنا في فترة زمنية قصيرة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • شهداء برصاص قوات الاحتلال في كفر دان في جنين
  • المزارعون الأميركيون مرتهنون بشكل كامل لروسيا
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم اليوم
  • جدول مباريات اليوم الإثنين 10 يونيو2024 والقنوات الناقلة
  • ما تقوم به المليشيا هذه الأيام هو مؤشر على انهيارها بشكل كامل
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد نامبيبا في تصفيات كأس العالم
  • تشكيل تونس المتوقع لمواجهة ناميبيا في تصفيات المونديال
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا