"خرج يجيب فطار لأخته الصغيرة فرجع مدبوح".. وصانا نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على سابع جار في الحديث النبوي الشريف: "مَن كانَ يُؤْمِنُ باللهِ والْيَومِ الآخِرِ فَلْيُحْسِنْ إلى جارِهِ"، لكن ما فعله جيران الشاب رمضان عادل صاحب الـ 35 عاما، لا يمس دينا ولا خُلقًا، حيث نفذ أب ونجله، خطة شيطانية وانهالوا عليه وسط الشارع في عز النهار، وقتلوه بدم بارد؛ بسبب خلافات على قطعة أرض دامت لمدة 8 سنوات بمنطقة المرج.

حاورت محررة بواية "الفجر" أسرة الضحية وشهود العيان لكشف كافة كواليس وخفايا الجريمة، وأوضحت نورهان، شقيقة المجني عليه الصغرى، أن شقيقيها رمضان يعمل كـ نقاش، لكنه تقاعس عن العمل لفترة، ونظرا لأنه مسئول عن والده المسن وشقيقته الصغيرة، خرج ليبحث عن عمل؛ لكسب لقمة عيشه بالحلال ويعود ويطعم أسرته، ومن ثم عمل بخفير بإحدى الأراضي السكنية.

الضحية "متعديش من هنا تاني"

وفي صباح يوم الواقعة، خرج رمضان لعمله كعادته اليومية، لكن تقابل مع أحد المتهمين الاثنين، يدعوا سيد، سبعيني، ونجله أحمد، البالغ من العمر 19 عاما، وأخبروه بعدم المرور مرة أخرى من أمام منزلهم، الكائن في أول الشارع محل سكن الضحية، مع العلم أن الشارع له منفذ خروج واحد وهو في طريقه لمنزل المتهمين، مشيرة: "قالوله متعديش من هنا تاني وشارعنا سد.. هيخرج منين".

أحد المتهمين خرج يجيب فطار لأخته ورجع جثة

لم يبالي الضحية، ولكي يقتصر الشر، انصرف بعيدًا، وعاد إلى منزله، ورأى شقيقته نورهان الصغيرة، فسألها عن إذا ما كانت تناولت الطعام أم لا، لتجيبه الفتاة بالنفي، وأخبرها الضحية: "شوفي أنتي اللي وراكي يا حبيبتي وأنا هخرج أجيبلك الفطار وأرجعلك..".

الضحية ألحقي رمضان مدبوح وغرقان في دمه

مرّ وقت طويل، ولا يزال رمضان غائب عن المنزل، وإذ بالأخت الصغيرة تسمع طفل صغير ينادي عليها وهو يردد: "الحقي رمضان مدبوح وغرقان في دمه..".

"اتجوز عليها وسرقها وضربها حتى الموت".. "الفجر" تحاور أسرة ضحية القتل على يد زوجها بمنشأة ناصر (فيديو وصور) "ادعى أنه تعدى على زوجته".. "الفجر" تحاور أسرة ضحية القتل غدرا على يد جاره بالأميرية (فيديو وصور)


وقعت تلك الكلمات على قلب الفتاة الصغيرة كالصاعقة التي دمرتها، وهرولت إلى الشارع ورأت شقيقها غارقًا في دمائه، وبالفور تم نقله لمستشفى اليوم الواحد لمحالة إنقاذ روحه لكن دون جدوى، فكان الشاب قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

محررة الفجر مع أسرة الضحية وشهود العيان مشهد الجريمة المفجع

وكشف شاهد عيان لـ "الفجر" أن رمضان كان يقف على "ناصية" الشارع، وإذ بأحد المتهمين أن يرأه، حتى يحرض نجله بأن يذهب ويزهق روح المجني عليه، وبالفعل، ذهب المتهم بخطوات مسرعة تجاه رمضان، وطعنه الطعنة الأولى غدرًا في ظهره، ليلتف رمضان ويشاور له بيده حتى يرحمه ويتركه على قيد الحياة.

لم يتأثر المتهم بتوسل الضحية له، ومكث في طعنه 3 طعنات أخرى، في الوجه والقلب وجرح قطعي بالرقبة، فسقط رمضان والدماء تسيل من جسده كجريان المياة في منابعها، وسط فرحة عامرة من المتهمين وأسرتهم بما ارتكبوه، وقالت والدة المتهم: "أنا كدة ارتاحت..".

أحد المتهمين تهديد المارة: لو قربت هقتلك

ظل المتهمين يهددون المارة حتى لا يتدخل أحد، وحينما حاول جامع قمامة التدخل لنجدة الضحية، قال له أحد المتهمين حسبما أفاد الشاهد لـ "الفجر": "لو قربت هقتلك جنبه..".

المتهم مختبئ تحت السرير

أخبر الأهالي رجال الشرطة، والذين انتقلوا فورًا لمحل الواقعة، وألقوا القبض على الأب المتهم بتحريض نجله لارتكاب الجريمة، وبجهود رجال المباحث، نجحوا في القبض على المتهم المنفذ للجريمة مختبئًا أسفل السرير بإحدى الشقق السكنية.

الضحية خلافات على قطعة أرض دامت لـ 8 سنوات

وأشارت فاتن، شقيقة الضحية الكبرى، إلى أن أصل الخلافات يعود لـ 8 سنوات؛ بسبب قطعة أرض ملك أسرة المجني عليه، وتدخل حينها سيد، الأب المتهم، كـ مقاول لبناء منزل على الأرض وإعطائهم شقة سكنية في العقار الجديد بشروط محددة، ولم ينفذ المقاول اتفاقه، فدامت العائلتين في خلافات حتى وصلت لجريمة قتل رمضان.

واختتمت الأسرة حديثها لـ "الفجر" مناشدة كافة المسئولين والجهات المختصة بسرعة التدخل والقصاص العادل والعاجل من كل من تسبب في فقدانهم رمضان، الشاب البار بأسرته وبكل من حوله، منوهين: "من قتل يُقتل ولو بعد حين..".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شروط رجال الشرطة خطة تعدي خلاف طريقة مفجع القصاص خلافات المقاول قتل صلى الله عليه وسلم الصاعقة طعن جرح رمضان المباحث الفجر سرقة طعنات الحديث النبوي مباحث مرور الخلافات مقاول الضحية رجال المباحث خلافات على قطعة أرض منطقة المرج شهود العيان تقاعس سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القصاص العادل القتل غدرا أحد المتهمین

إقرأ أيضاً:

"كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور

شهدت منطقة الجسر الغربي بالخصوص، جريمة بشعة كانت رائحتها الطمع مقابل 300 جنيه، ذهبت روح طفل كان سند لأسرة كاملة، وترك دراسته وتعليمه مقابل مساندة عائلته.

ففي أحد الليالي الشاقة على الطفل مصطفى صاحب 13 عاما، استيقظ في صباح الباكر وودع والدته وطلب منها عمل بانيه على الغداء، لأنه سيحضر قبضه الأسبوعي من عمله، لكنه تغيب عن المنزل لأكثر من 3 أيام وعثر عليه متوفي في مكان مهجور.

فذهبت محررة "الفجر" لمنزل الطفل مصطفى للحديث معهم وللكشف ملابسات الواقعة.

قالت والدة الطفل مصطفى وعلامات الكسرة على وجهها: "أنا لسه لحد دلوقتي ماخدتش عزا ابني، اللي اتقتل عشان 300 جنيه من جارنا اللي أهله يوميا بيجوا البيت يقعدوا معانا، مؤكدة لو كان طلبهم مني كنت أكيد اديته".

واستكملت والده الطفل مصطفى والدموع تنهمر من عيونها: "ابني خرج يشتغل عشان يقبض أسبوعيا 300 جنيه، أول مايمسك الفلوس في ايده، يجري يديهاني، عشان يساعدني في مصاريف البيت، لكن كريم معملش حساب للعيش والملح، وطمع في 300 جنيه".

فيما قالت عمة الطفل مصطفى: "يوم تغيب مصطفى عن البيت روحنا مكان الشغل وسألنا عليه والمتهم كريم كان معانا وبيدور، بس كان باين عليه إنه متوتر، واحنا مجاش في بالنا أنه ممكن يكون عمل فيه حاجة".

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

وتابعت عمة المجني عليه: "احنا عرفنا إن كريم هو اللي قتل مصطفى بعد ما المباحث قبضت عليه، وظهر في الفيديو هو كان معاه ودخل شارع مهجور، وهو قال في التحقيقات؛ "إنه طلب من مصطفى الفلوس لكنه رفض وقال أمي هتخدهم، بس هو جري وراه ووقع اتخبط وخنقه وأخد الفلوس ومشي".

وأضافت عمة المجني عليه: "مصطفى طفل عنده 13 سنة، لكنه كان واخد سن أكبر من سنه كان جدع وقت الجد موجود، كنت إما بشيل شنط كان بيحلف عليا يشلها هو".

لقى طفل مصرعه على يد عامل في ورشة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وقيامه باستدارجه وقتله بعدة طعنات أودت بحياته.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

تم القبض على المتهم وإحالته لجهات التحقيق والتى أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى. 
 

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع طفل يدعى مصطفى 13 عاما على يد عامل في ورشة يدعى أحمد 31 عاما.
 

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع الطفل بعدة طعنات بسبب قيام المتهم باستدارجه وقتله لسرقة 300 جنيه منه وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق والتى أصدرت قرارها السابق.


 

20240530_172538 20240530_173911 20240530_173904 20240530_164311 20240530_170025

مقالات مشابهة

  • بعد قتله داخل الحبس.. محامي المجني عليه يطالب بمليون جنيه تعويض| فيديو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • حبس 5 أشخاص بتهمة قتل شخص وحرق مركبته بالأغواط
  • عاجل- الفجر تنشر أسماء وصور اوئل الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية
  • تجديد حبس المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا
  • تجديد حبس المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا 45 يومًا
  • ننشر أسباب الحكم على المتهم بدهس طبيبة التجمع
  • "كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور