درعا-سانا

أكثر من ثلاث سنوات مضت على تأسيسه، ونادي نصيب الرياضي ماض في تحقيق النتائج الجيدة في الألعاب التي يعتمدها خلال البطولات التي خاضها، ويطمح في الوصول بلاعبيه ولاعباته إلى مزيد من الإنجازات.

ويتمتع لاعبو النادي بمهارات فنية عالية جعلتهم محط أنظار خبراء الرياضة، وخصوصا بنتائجهم المتميزة في بطولات المحافظة والجمهورية.

وفي تصريح لسانا قال رئيس النادي مرعي أبو زريق: يضم النادي 400 منتسب يمارسون ألعاب كرة القدم و كرة الطائرة و كرة الطاولة و الشطرنج و الكاراتيه والكيك بوكسينغ و الملاكمة وبناء الاجسام، مضيفا: إن لاعبي النادي شاركوا هذا العام ببطولة الجمهورية بلعبة الكاراتيه وحققوا 59 ميدالية متنوعة، ونالوا الترتيب الاول على مستوى الجمهورية في اللعبة.

وفيما يخص لعبة كرة القدم لفت رئيس النادي الى أن نادي نصيب حقق بطولة الدوري على مستوى محافظة درعا  بالرجال و الشباب، ومثل المحافظة في التجمع المؤهل للدرجة الاولى واستطاع فريق الشباب الصعود إلى مصاف الدرجة الأولى.

مدرب الكاراتيه عبد المجيد الشريف اشار إلى أن طموح النادي لا ينتهي عند حد معين، وإن اللاعبين يتمتعون بمستويات فنية جيدة، ولديهم من الإرادة ما تكفي للمنافسة على المراكز الاولى في البطولات، بينما لفت مدرب الكيك بوكسينغ زيدان مسالمة إلى تميز لاعبي النادي بالكيك بوكسينغ ونتائجهم الملفتة، فقد سبق وأن حصل  اللاعبان جهاد الرفاعي و محمد جلدة على فضيتي  بطولة العرب.

قاسم المقداد ورضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دورة يوفنتوس» تُؤهل 30 مدرباً في دبي «دبي الرياضي» يحتفي بـ «أبطال الثنائية»


تشهد دبي تنظيم 12 فعالية رياضية نسائية دولية ومحلية متنوعة تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي خلال فصل الصيف، بالشراكة مع العديد من الأندية والأكاديميات ومنظمي الفعاليات الرياضي من القطاع الخاص في مختلف أرجاء دبي، وتهدف إلى تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى جميع النساء والمرأة الإماراتية بشكل خاص للمحافظة على نشاطهن وحيوتهن خلال إجازة الصيف.
ويتضمن برنامج فعاليات رياضة المرأة في دبي مجموعة من الأنشطة والبطولات التي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس وتلبي مختلف الفئات والقدرات البدنية، وتشهد مشاركة واسعة من النساء والفتيات.
وينظم نادي دبي للسيدات ثلاث بطولات متنوعة، حيث تقام بطولة اللياقة البدنية للسيدات يوم 22 يونيو، كما ينظم بطولة الإسكواش للسيدات يوم 14 يوليو، وينظم بطولة الألعاب الأولمبية المائية يوم 11 أغسطس، وتنظم أكاديمية فيت أون كليك للفعاليات اليوم الرياضي المفتوح للسيدات في ملاعب عالم دبي للرياضة بمركز دبي التجاري العالمي يوم 31 أغسطس، كما تستضيف قاعة سكي دبي في مول الإمارات فعالية يوغا الثلج المخصصة للسيدات التي ستمثل تجربة فريدة من نوعها لممارسة رياضة اليوغا في درجة حرارة 4 تحت الصفر.
وتقام أربع بطولات للجمباز الفني والإيقاعي من بينها بطولتان دوليتان، حيث تقام بطولة دانيستي الدولية للجمباز في مجمع حمدان الرياضي بمشاركة أكثر من 500 مشاركة، كما تقام بطولة كأس الممتاز للجمباز في مدرسة جيمس البرشاء الدولية.
وأقيمت بطولة دوجيم الدولية للجمباز الإيقاعي في المدرسة الدولية الجامعية بمنطقة أم سقيم بمشاركة لاعبات من 8 دول من مختلف قارات العالم، وبحضور مميز للبطلة الأولمبية البلغارية مادلين رادوكانوفا الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، والروسية مارغريتا اتامولوفا الفائزة ببطولة العالم في الجمباز لـ 4 مرات، كما أقيمت بطولة الخبراء للجمباز الفني في مدرسة جميرا للبكالوريا.
ونظمت مدربة اللياقة البدنية الشهيرة لينا ديب رائدة الأعمال والمؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي يوماً رياضياً مخصصاً للسيدات للنساء من كافة الأعمار والمستويات البدنية، قامت فيه بتقديم تدريبات مكثفة من اللياقة البدنية في صالة تودا بمدينة جميرا، كما أقيمت بطولة البادل الفئة المفتوحة سي للسيدات في نادي بادل كينجدوم بمنطقة القوز 4، ونظم نادي زعبيل للسيدات يوم الألعاب المائية الرياضي.
ويساهم تنظيم هذه الفعاليات في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى السيدات من مختلف الفئات، كما تأتي تحقيقاً لخطة مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية، التي تنص على بناء مجتمع رياضي متكامل، وحققت الرياضة النسائية خلال الفترة الأخيرة نقلة نوعية على صعيد نمو ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني وزيادة أعداد الممارسات للرياضة بين النساء من مختلف أطياف المجتمع، حيث يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية النسائية التي تستهدف كافة الفئات والأعمار، وإطلاق البرامج والمبادرات المختلفة على مدار العام.


 

مقالات مشابهة

  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • في الفنيدق، الخشية كبيرة من سحر "ميسي" على بطولة الهواة
  • في درعا… فعالية ثقافية مشتركة بين فريقي مئة كاتب وكاتب وأثرنا الثقافي الاجتماعي
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • عمر صلاح يعبر عن سعادته بتجديد عقده مع الوكرة القطري
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • عماد المالكي يعلن اعتزال الكاراتيه
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • فريق التايكوندو بالمصري يحقق نتائج متميزة في بطولة الجمهورية للبراعم تحت 8 - 9 أعوام