قالت شركة إقراض التمويل متناهي الصغر والمدفوعات المصرية "إم.إن.تي حالا"، الخميس، إنها جمعت 130 مليون دولار من خلال إصدار سندات توريق هذا الأسبوع، ليصل إجمالي توريقاتها هذا العام إلى 400 مليون دولار.

وتصف الشركة، التي تقدم خدمات القروض للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمدفوعات والتمويل الاستهلاكي والتجارة الإلكترونية، نفسها بأنها أول شركة تكنولوجية مليارية في مصر، بمعنى أنها شركة تكنولوجية مملوكة للقطاع الخاص تزيد قيمتها عن مليار دولار.

وحصلت الشركة على جزء كبير من التمويل هذا العام من خلال توريق دفتر قروضها، الذي تبلغ قيمته حاليا 650 مليون دولار وينمو بنسبة أربعة بالمئة إلى خمسة بالمئة شهريا، حسبما ورد في بيان صادر عن الشركة.

وتخطط الشركة لتوريق مبلغ إجمالي 550 مليون دولار بحلول نهاية ديسمبر.

وتمت عملية التوريق البالغة 130 مليون دولار من خلال بنك الاستثمار المحلي سي.آي كابيتال.

وقال البيان إن "إم.إن.تي حالا" لديها أكثر من 1.5 مليون عميل نشط شهريا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر مصر مصر أسواق ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصر تجني إيرادات دولاريه بقيمة 16.5 مليار دولار من الصادرات خلال أول 5 شهور من 2024

أعلن المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الخامس على التوالي حيث بلغت خلال الـ5 أشهر الأولى من عام 2024 نحو 16 مليار و551 مليون دولار مقابل 15 مليار و74 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، وبفارق مليار 477 مليون دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 9.8%، كما بلغت صادرات مصر السلعية خلال شهر مايو الماضي 3.5 مليار دولار وهو أعلى معدل تحققه الصادرات المصرية في شهر، لافتًا إلى أن هذه أول مرة تبلغ فيها الصادرات المصرية خلال أول 5 أشهر من العام هذه المعدلات الكبيرة من التصدير.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول مؤشرات الصادرات السلعية المصرية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال الوزير إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة زيادة الصادرات السلعية المصرية لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية وذلك من خلال تضافر جهود الوزارة وجهاتها التابعة مع مجتمع الأعمال والمصدرين المصريين وبما يسهم في زيادة جودة وتنافسية المنتجات المصرية بالسوق المحلي والأسواق الخارجية، ومن ثم تحقيق مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية لنحو 100 مليار دولار سنويًا.

 

السعودية أكبر مستقبل للصادرات المصرية:

 

وأوضح سمير أن أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات السلعية المصرية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري شملت المملكة العربية السعودية بقيمة مليار و391 مليون دولار، وتركيا بقيمة مليار و310 مليون دولار والإمارات العربية المتحدة بقيمة مليار و133 مليون دولار، وإيطاليا بقيمة 974 مليون دولار، والولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 904 مليون دولار.

 

الصناعات الغذائية أكثر السلع تصديرا:

 

وأشار الوزير إلى أن أهم القطاعات التصديرية التي شكلت هيكل الصادرات السلعية المصرية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري تضمنت مواد البناء بقيمة 3 مليار و869 مليون دولار، والصناعات الغذائية بقيمة 2 مليار و644 مليون دولار والمنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 2 مليار و491 مليون دولار، والحاصلات الزراعية بقيمة 2 مليار و269 مليون دولار، والسلع الهندسية والإلكترونية بقيمة 2 مليار و181 مليون دولار، والملابس الجاهزة بقيمة مليار و77 مليون دولار، والمفروشات والغزل والمنسوجات بقيمة 717 مليون دولار، ومنتجات الطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية بقيمة 393 مليون دولار، والصناعات الطبية بقيمة 267 مليون دولار، والأثاث بقيمة 112 مليون دولار، والصناعات اليدوية بقيمة 87 مليون دولار، والجلود والأحذية والمنتجات الجلدية بقيمة 49 مليون دولار.

ونوه سمير إلى ان الزيادة الملموسة في صادرات القطاعات الإنتاجية المختلفة ترجع إلى افتتاح عدد كبير من المصانع خلال الفترة الماضية وبصفة خاصة بقطاع الصناعات الهندسية.

ولفت الوزير إلى أن أبرز بنود الصادرات التي حققت زيادة في هيكل الصادرات السلعية المصرية خلال الفترة من يناير حتى مايو 2024 تضمنت الموالح الطازجة والمجففة بقيمة 721 مليون دولار، والأسلاك بقيمة 353 مليون دولار وزيوت النفط المصنعة بقيمة 186 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • صادرات مصر من الموالح تتخطى نصف مليار دولار خلال 6 أشهر
  • المقاولون العرب وركائز القوة الناعمة
  • إنفيديا الأميركية تصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا
  • باتت الأعلى قيمة في العالم.. إنفيديا تتخطى مايكروسوفت
  • ما هي الدول المستحوذة على صادرات مصر؟
  • الصادرات السلعية تحقق أعلى معدل خلال أول 5 أشهر من 2024
  • عاجل| مصر تجني إيرادات دولاريه بقيمة 16.5 مليار دولار من الصادرات خلال أول 5 شهور من 2024
  • بـ16.5 مليار دولار.. صادرات مصر السلعية تسجل مستوى تاريخي في 5 أشهر
  • «التجارة»: الصادرات السلعية المصرية تحقق أعلى معدل خلال أول 5 أشهر من 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب