استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء خطة تقديم الدعم الصحي للحالات المستقبَلة من قطاع "غزة"، بهدف تقديم العلاج اللازم.

وقدّم الدكتور خالد عبد الغفار، في مُستهل العرض، شرحًا حول الحالات التي تم استقبالها في المستشفيات، مؤكدًا وصول أول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث "غزة" لعلاجهم بمصر من الساعة 1 ظهر يوم 1 نوفمبر 2023، موضحًا أنه تم الإبلاغ من الجانب الفلسطيني عن قائمة 81 مصابا ومرافقيهم وتم وصول 46 فقط من المصابين، وفى انتظار باقي المصابين، كما تم فحص المصابين ومراجعة تقاريرهم الطبية وتوجيههم لأقرب مستشفى للعلاج، وتسكين آخر حالة الساعة 8:30 صباحًا.

وفي الإطار ذاته، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه تم تحريك أطقم للدعم النفسي للمصابين ومرافقيهم، كما تم استقبال 331 من رعايا الدول الأجنبية منهم 69 طفلا تم تقديم الرعاية الصحية لهم من خلال أطباء الحجر الصحي وتطعيم الأطفال.

تقديم الدعم الصحي

وشرح وزير الصحة خطة تقديم الدعم الصحي للمصابين في هذه الأحداث، موضحا أنها تتضمن: مخطط الاحتياج للخدمات الصحية، ومخططا لمستشفيات الإحالة والنقاط الطبية، مع جاهزية مستشفيات الإحالة، وخطة الطب الوقائي، مع جاهزية مستشفيات الإحالة بالأمصال والتطعيمات وأكياس الدم، وأيضا خدمات بميناء رفح البري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تقدیم الدعم الصحی

إقرأ أيضاً:

الصحة: 11 حالة وفاة و10 إصابات حتى الآن في حادث أبو غالب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، إنه تم دفع 8 سيارات في موقع بلاغ حادث معدية أبو غالب، فور وقوع الحادث.

وأشار عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي،  إلى أن الحادث أسفر عن  10 إصابات حتى هذه اللحظة، موضحا أن 4 تم نقلهم للمستشفيات، وخرجوا منها، ويوجد 6 حالات تم اسعافهم ولم يحتاجوا للنقل الى المستشفى.

ونوه الدكتور حسام عبد الغفار أن عدد الوفيات 11 حالة حتى الآن، وما زالت عمليات الإنقاذ جارية حتى هذه اللحظة ولم تتوقف.

وتابع  أنه كانت هناك أعمال إسعافية وخدمات طبية مقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، وتم التوجيه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر من تزايد أعداد المصابين بالأمراض المعدية في غزة
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة حقيقية لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • قبيلة تبلغ مجلس السيادة تفاصيل تقديم شكوى ضد الدعم السريع إلى الإتحاد الأوروبي
  • الصحة: 11 حالة وفاة و10 إصابات حتى الآن في حادث أبو غالب
  • حوار وزير الصحة مع قصواء الخلالي يتصدر «تريند» جوجل ومنصة «X»
  • عبد الغفار يكشف تفاصيل مشروع قانون المنشآت الصحية
  • النمر يذكر دور الأكل الصحي في الوقاية من أمراض القلب
  • وزير الصحة: مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تم مناقشته في البرلمان بشكل ديمقراطي
  • "عبد الغفار": 69 مليون مواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي
  • إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهم