قال وانج لومينج، مدير اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب في مدينة تشينجداو، إن مصر تتمتع بحضارة عريقة مفعمة بالسحر والجمال، باعتبارها واحدة من أقدم ٤ حضارات في العالم.

 

وأكد وانج اليوم في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج، تتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومن هذا المنطلق، أشار وانج إلى أن الحكومة الصينية تشجع العديد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر في جميع المجالات، للمساهمة في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

 

وأضاف، أن مبادرة الحزام والطريق كتبت فصلا جديدا بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة.

 

وأوضح أن الجانب الصيني سيدعم مشاركة ودخول الشركات المصرية إلى الأسواق الصينية، لتقاسم فرص التنمية الحديثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزام والطريق الحكومة الصينية الرئيس الصيني شي جين بينج الرئيس عبدالفتاح السيسي أسواق الصين الصين رؤية مصر رؤية مصر ٢٠٣٠ مبادرة الحزام والطريق مصر والصين

إقرأ أيضاً:

زراعة 10 آلاف شجرة داخل المدارس والميادين غرب القاهرة

أكد حي غرب القاهرة برئاسة محمد عثمان، رئيس الحي، على المشاركة في المبادرات الرئاسية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتعليمات محافظ القاهرة ونائب المحافظ للمنطقة الغربية، إذ جرى تنفيذ وتفعيل العديد من المبادرات الرئاسية وهي مبادرة 100 مليون شجرة، وتهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء والصحة العامة للمواطنين، إذ جرى التنسيق مع مدير منطقة غرب القاهرة التعليمية وإدارة الحدائق وتم زراعة ما يقرب من 10 آلاف شجرة مثمرة وغير مثمرة داخل المدارس الحكومية والميادين العامة.

توفيرالسلع بسعر مخفض

وأوضح أن الحي شارك في مبادرة «لا للغلاء»، التي تهدف إلى ضرورة توفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية للتخفيف عن الأسر الأكثر احتياجا، إذ جرى تفعيل معرض لا للغلاء بالتنسيق مع أمانة حزب مستقبل وطن حيث شهد المعرض تنوع السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة المناسبة بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات المواطنين، وأكد رئيس حى غرب القاهرة  على توفير كافة سبل الدعم وتذليل كافة العقبات من أجل خدمة وإرضاء المواطنين.

100 يوم صحة

كما شارك حي غرب القاهرة في مبادرة 100 يوم صحة بالتنسيق مع إدارة غرب القاهرة الطبية وقطاع الشئون الصحية وأمانة حزب مستقبل وطن تحت شعار «معاك من أول يوم»، وتم تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية في كافة التخصصات، وتقديم كافة سبل الرعاية الصحية، كما تم المرور على العيادة والتأكد من مدى توافر وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • زراعة 10 آلاف شجرة داخل المدارس والميادين غرب القاهرة
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • وزير الخارجية الصيني يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة
  • مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • السوداني يعلن امكانية ربط الحزام والطريق مع التنمية بمشروع واحد
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • مسئول عسكري إسرائيلي سابق: صفقة التبادل لصالحنا أكثر لأننا نواجه تهديدا وجوديا في الشمال