بوابة الفجر:
2024-06-16@17:43:57 GMT

تعرف على فوائد شرب القرفة بالحليب

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

 

يحتوي الحليب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا هامًا في دعم صحة الإنسان. يحتوي البروتين في الحليب على العديد من الأحماض الأمينية الضرورية التي تساهم في بناء الأنسجة العضلية وتوفير الطاقة للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمد الحليب الجسم بالكالسيوم الضروري لتعزيز صحة العظام والأسنان.

نقص الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل هشاشة العظام وتشنجات العضلات. بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم، يحتوي الحليب على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تسهم في صحة الجسم. وبالطبع، لا يمكن نسيان النسبة العالية من الماء في تركيبة الحليب.

أما بالنسبة للقرفة، فهي نبتة طبيعية تعتبر غنية بالعديد من الفوائد. يتم الحصول على القرفة من أغصان النبتة وتجفيفها لاستخدامها في شكل عيدان قرفة. يمكن استخدام القرفة لأغراض طبية، حيث تحتوي على مركبات تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وتعزز صحة الجسم. هناك نوعان رئيسيان من القرفة: قرفة الكاسيا وقرفة السيلان، وكل منهما له طعمه واستخداماته الخاصة.

فوائد مشروب القرفة بالحليب

مشروب القرفة مع الحليب يتمتع بالعديد من الفوائد، منها:

-تعزيز الشهية: يمكن أن يساعد مشروب القرفة مع الحليب في علاج فقدان الشهية.

- مكافحة الإنفلونزا ونزلات البرد: يمكن أن يساهم في تخفيف أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد.

- تعزيز صحة الفم والأسنان: يمكن أن يساهم في تقوية اللثة والحد من تسوس الأسنان.

- تحسين النوم: تناول كوب من مشروب الحليب والقرفة مساءً يمكن أن يساعد في الاسترخاء وتحسين جودة النوم.

- تعزيز الدورة الدموية: يمكن أن يزيد من الحرارة الجسم الداخلية ويعالج برودة القدمين واليدين.

- تنظيم السوائل في الجسم: يمكن أن يكون علاجًا فعّالًا لحالات الإسهال عند الأطفال وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.

- تحسين صحة القلب: يمكن أن يساعد في تعزيز عمل عضلة القلب والوقاية من مشاكل مثل انسداد الشرايين.

- مضاد للبكتيريا: يمكن أن تساعد القرفة في محاربة البكتيريا.

- تعزيز امتصاص الكالسيوم: يمكن أن يساعد الحليب على تعزيز امتصاص الكالسيوم، مما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان القولون والثدي.

- تحسين قبول الحليب: يمكن أن يشجع إضافة القرفة إلى الحليب على تناوله للأشخاص الذين لا يحبون الحليب، وبالتالي يمكن أن تكون وسيلة للحصول على العناصر الغذائية من مجموعة الحليب.

مشروب القرفة مع الحليب يُظهر فوائد صحية متعددة وقد يكون إضافة مفيدة لنظامك الغذائي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القرفة الحليب

إقرأ أيضاً:

‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة

أميرة خالد

يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى فشل القلب وتلف الدماغ وأمراض الكلى، يمكن أن تصبح الأعراض أكثر تعقيدًا بسبب ظروف الصيام. فيما يلي بعض الخطوات لحماية نفسك من الحرارة.

‎تجنب الشمس في ساعات الذروة
الوقت من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، هو الأكثر أهمية لتطوير ضربة الشمس، أشعة الشمس هي الأكثر عمودية على الأرض، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية هو الأكثر خطورة، ومن الأفضل تجنب ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة والنشاط القوي خلال النهار، وخاصة تحت أشعة الشمس، إذا كنت بحاجة إلى العمل بالخارج، فحاول البقاء تحت الظل لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس،  وفي الوقت نفسه، اسمح لجسمك بالتأقلم مع التغيرات في درجات الحرارة بعد تواجدك في مكيف الهواء.

‎احصل على نوم جيد
‎في وقفة عرفة، يتعرض جدول النوم دائمًا للخطر،  في حين أن الحرمان من النوم يجعل الشخص يشعر بأنه أقل نشاطا، فإنه يزيد أيضا من خطر الإجهاد الحراري. ووفقا لخبراء الصحة، من الضروري الحصول على قسط كبير من الراحة في الليل، خاصة إذا كان الشخص يمتنع عن الأكل والشرب خلال النهار.

‎املأ على الماء
في حين أن الصيام يعني عدم استهلاك السوائل أو الأطعمة خلال النهار، إلا أنه يجب تناول كمية وافرة من الماء بين الإفطار والسحور للحفاظ على رطوبة الجسم.

‎تجنب الكافيين
على الرغم من أنك قد تميل إلى تناول كوب واحد من القهوة على السحور لتحافظ على نشاطك طوال اليوم، إلا أنها بالتأكيد ليست فكرة جيدة،  يحتوي الكافيين على خصائص مدرة للبول يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجسم بسبب زيادة إفراز الملح،  إن نقص الأملاح والأيونات في الجسم يمكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بضربة
‎الشمس.

‎خذ حماما 
يجب أن يكون الاستحمام يوميًا أمرًا مفروغًا منه في الأيام الحارة وفي الصيف. على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن الرطب ليس شيئًا يتطلع إليه أي شخص، إلا أن درجة الحرارة الفاترة تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتقليل التعرق وبالتالي منع فقدان الملح. لذا، لا تخف من الاستحمام أكثر من مرة في اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن