قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتطوير الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لأهالي المدينة والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة.

 

بدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية بالمرحلة الأخيرة بنفق عرابي بمدينة الزقازيق والمُقام بتكلفة 240 مليون جنيه، وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

 

أوضح محافظ الشرقية أن الأعمال بالنفق تسير بخطى متسارعة حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 98 % وجاري الأنتهاء من تركيب الحواجز الخرسانية الفاصلة بين الحارات المرورية بالنفق وأعمال التشطيبات والدهانات بالحوائط والأسقف تمهيداً لتشغيل النفق ودخوله الخدمة الفعلية ليمثل شرياناً مرورياً جديداً يٌساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة

 

أكد المحافظ على رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي أول بمتابعة الشركة المنفذة للمشروع ومواصلة العمل على مدار اليوم لسرعة إنهاء الأعمال بالنفق وفتحه أمام حركة السيارات ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

 

توجه محافظ الشرقية لمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق لتفقد عدد من الشوارع الجانبية والتي شهدت اعمال تطوير وتجميل وتركيب بلاط الانترلوك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة ، مؤكداً أن المحافظة جادة وتسير بخطى متسارعة للإنتهاء من تطوير وتجميل كافة الشوارع الجانبية بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

 

كما حرص محافظ الشرقية على متابعه أسعار السلع والمواد الغذائية المعروضة بأحد المحال التجارية للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ، مؤكداً على ضرورة التصدي بكل حزم لإحتكار وتهريب السلع و بيعها بالسوق السوداء واستغلال المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين

 

وخلال الجولة أصدر محافظ الشرقية تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيسي حيي اول وثان باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمده الإنارة وإلزام اصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة واتخاذ ما يلزم قانونا حيال المخالفين وذلك لإعادة الإنضباط للشارع. 

 

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة ليلاً ونهاراً لمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة لمتابعة تنفيذ تعليماته الصادرة بالإهتمام بتكثيف حملات النظافة وأعمال التجميل ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وكذلك متابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بالمحال والسلاسل التجارية والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لصد موجه ارتفاع الأسعار وتوفير المنتجات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

 رافق محافظ الشرقية خلال الجولة اللواء شريف أبو الدهب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق، ورضا بكري رئيس حي أول لزقازيق وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان الزقازيق.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قام صباح أمس الأحد بزيارة مفاجئة لقريتي كفر أيوب سليمان وكفر إبراهيم العايدي التابعتين لرئاسة مركز ومدينة بلبيس لمتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت التعليمية والصحية والوقوف على مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين. 

 

 بدأ المحافظ جولته بمتابعة سير انتظام اليوم الدراسي بمدرسة كفر أيوب الإبتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية ، واطلع على سجل الحضور والإنصراف للاطمئنان على تواجد أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ، مؤكداً على ضرورة الإلتزام بجدول الحصص الدراسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب فهم أمانة في اعناقنا ويمثلون نواه لصنع مستقبل الوطن.

 

حرص المحافظ على مشاركه تلاميذ المدرسة الحصص الدراسية للتعرف على كيفية استقبال الطالب للمعلومة المقدمة له من خلال الشرح الذي يقدمه المعلم مطالباً الطلاب بالتجاوب والتواصل المباشر مع المعلم خلال اليوم الدراسي والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم.

 

ولتحقيق الانضباط داخل المنشآت الصحية والتأكد من تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمترددين عليها ، توجه محافظ الشرقية لوحدة صحة الأسرة بكفر أيوب سليمان ببلبيس للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على الوحدة واطلع على سجل الحضور والإنصراف للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

 

كما تفقد محافظ الشرقية، عيادة الأسنان ليصدر تعليماته لإدارة الوحدة بالمراجعة المستمرة لأعمال الصيانة للأدوات المستخدمة بمختلف عيادات الوحدة وتحقيق الإنضباط داخل المنشأة وحسن استقبال المرضي وتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم ، وكذلك الاستمرار في تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة للوصول لمجتمع صحي وسليم.

 

وانتقل محافظ الشرقية لقرية كفر إبراهيم العايدي للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لأهالي القرية والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة وتفقد عدد من شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

 

وتوجه محافظ الشرقية، لمعاينة قطعة أرض فضاء بالقرية لبحث إمكانية الاستفادة منها في إقامة مركز شباب لأهالي القرية وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضية لممارسة شباب القرية كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية المختلفة مؤكدًا ان المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل إقامة المشروعات الخدمية والتنموية لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

 

 وخلال تفقده لمقر الوحدة المحلية بالقرية شدد المحافظ على رئيس الوحدة بسرعة الإنتهاء من تشغيل المركز التكنولوجي وتقديم خدماته المختلفة للمواطنين من أبناء القرية والقرى المجاورة.

 

 كما شهدت جولة محافظ الشرقية بقرية كفر إبراهيم العايدي تفقد وحدة صحة الأسرة لمتابعة سير إنتظام العمل بها والتأكد من تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضي والمترددين عليها ، مشدداً على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصيدلية الوحدة لضمان تقديم خدمة لائقة للمرضى.

 

 اختتم محافظ الشرقية جولته التفقدية بمركز بلبيس بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بمدرسة محمد أحمد إبراهيم الثانوية المشتركة واستمع لشرح معلمي المدرسة مطالباً بضرورة تقديم المعلومة بشكل مبسط وبشرح وافي لتحقيق التجاوب والتواصل مع التلاميذ والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة لهم مطالب طلاب وطالبات المدرسة بالجد والاجتهاد في تحصيل دروسهم وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة تفقدية مدينة الزقازيق تعرف علي تفاصيل جولة محافظ الشرقية التفقدية شوارع الحصص الدراسیة محافظ الشرقیة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يطمئن على الحالة الصحية لطالبة تعرضت لحادث سير

أطمأن المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، على الحالة الصحية للطالبة «شذا نصر إبراهيم» بمستشفى جامعة الزقازيق، والتي تم حجزها بالمستسفى اثر تعرضت لحادث سير أمس الأربعاء، بشارع الشهيد طيار بحي الحسينية بمدينة الزقازيق، وأسفر عن اصابتها بارتجاج بالمخ وجروح متفرقة وكسور.

 ووجه وكيل الوزارة تعليمات  باداء الطالبة امتحان المتخلفين عن الفصل الدراسى الثانى لمادتي العلوم والدراسات الاجتماعية، والتي لم تتمكن من الامتحان بهما، نتيجة حجزها بالمستشفى أثناء اسعافها وتلقيها العلاج اللازم لحالتها الصحية.

ويشار إلى إنه عقب الانتهاء من أعمال غرفة العمليات لامتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني دور مايو 2024، اليوم الخميس، توجه المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية،

يرافقه أسعد فاروق ماضي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، لمستشفى جامعة الزقازيق، لزيارة الطالبة «شذا نصر إبراهيم» بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة الشهيد مسعود بحيري الإعدادية بإدارة شرق الزقازيق، والمحجوزة بقسم المخ والأعصاب والتي تعرضت لحادث سير بشارع الشهيد طيار بحي الحسينية بمدينة الزقازيق، وأسفر الحادث عن اصابتها بارتجاج بالمخ وجروح متفرقة  وكسور، وذلك للإطمئنان على صحتها، متمنيا لها الشفاء العاجل.

واصدر وكيل الوزارة تعليماته لرئيس للجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بسرعة إنهاء الإجراءات التي تمكنها من أداء امتحان المتخلفين عن الفصل الدراسى الثانى لمادتي العلوم والدراسات الاجتماعية.

وقد أدى نحو 144 ألفا و 403 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية في الشرقية، اليوم الخميس، آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في مادة الدراسات الإجتماعية، موزعين على 790 لجنة إمتحانية، على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمدارس المنعقد بها الامتحانات.

ورصدت غرفة عمليات الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، 3 محاولات للغش بينهم طالبين وملاحظ خلال امتحان مادة الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية، التي أداها الطلاب اليوم في آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، بواسطة الهاتف المحمول داخل اللجان، وتم التصدي لها على الفور دون التأثير على سير الإمتحانات، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يطمئن على الحالة الصحية لطالبة تعرضت لحادث سير
  • جولة لرئيس «أبوقرقاص» للوقوف علي مستوي الخدمات
  • وزير الصحة يتفقد أكبر مدينة طبية فى الشرق الأوسط ببدر (صور)
  • تخدم 5 ملايين مواطن سنويا.. «الصحة» تكشف تفاصيل المدينة الطبية «كابيتال ميد»
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة بشوارع المنيا (صور)
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا بقنا
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • محافظ بني سويف ورئيس هيئة الطرق في جولة لمتابعة مشروع مجمع مواقف السيارات
  • جولة نقدية لمحافظ الدقهلية بمقر مركز معلومات شبكات المرافق الجديد بالمحافظة
  • محافظ الغربية: خدمات وتسهيلات مقدمة للمواطنين وتذليل أي عقبات أمامهم للتصالح على مخالفات البناء وإقبال جماهيرى كبير