يمانيون../

أكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين تضامنه الكامل مع الإعلامية الفلسطينية الزميلة هناء محاميد -مراسلة قناة الميادين في فلسطين المحتلة- التي تعرضت لكمين نصبه مجموعة من المتطرفين الصهاينة، وحملة تحريض متواصلة وتهديدها شخصياً وبشكل مباشر.

وأشار الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إلى أن الزميلة محاميد تعرضت أيضاً لتصرف بلطجي من قبل مراسل “القناة 12” التابعة للعدو الإسرائيلي ومعه صحفيين آخرين.


وأوضح البيان أن ما يتعرض له الإعلاميون في فلسطين المحتلة من استهداف مباشر ومضايقات واعتداءات لفظية وجسدية تأتي ضمن سياسة حجب الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق أبناء غزة وفي إطار سياسة ترهيب ممنهجة لكتم الأفواه بحق كل فلسطيني.
وحمّل البيان العدو الإسرائيلي المسؤولية كاملة إزاء ما تتعرض له الزميلة محاميد وكافة الإعلاميين الفلسطينيين، مبيناً أن عدد الإعلاميين الذين استشهدوا ما يقارب 45 إعلامياً وإعلامية منذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
ودعا المنظمات الدولية العاملة في مجال الحقوق والحريات وحماية الصحفيين ومنها المفوضية السامية لحقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين إلى تشكيل لجان خاصة لرصد الجرائم التي ترتكب بحق الإعلاميين في فلسطين كونهم ضمن من شملتهم المواثيق الدولية التي كفلت لهم الحماية وعدم الاستهداف أثناء الحروب واعتبار استهدافهم جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.
وطالب البيان بتقديم مرتكبي تلك الجرائم للمحاكمة الدولية وتنفيذ العقوبات الرادع بحقهم التي تكفل عدم تكرار استهداف الإعلاميين أو التحريض عليهم.
وأدان اتحاد الإعلاميين توجه سلطات العدو الإسرائيلي نحو إغلاق القنوات الأجنبية تمهيداً لانتهاكات متعددة بحق قطاع الإعلام والإعلاميين في فلسطين المحتلة، مشدداً على أن أي تهاون في مناصرة الزملاء الإعلاميين في فلسطين سيرتد سلبا على حماية واحترام الإعلاميين والصحافيين في مختلف بلدان العالم.

#اتحاد الإعلاميين اليمنيين#الإعلامية هناء المحاميد#طوفان الأقصى#فس‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيغزة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اتحاد الإعلامیین فلسطین المحتلة فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا

أعلنت لجنة كرة القدم النسائية في اتحاد الكرة تقديم كل أشكال الدعم لفريق نادي أبوظبي للسيدات بطل دوري الإمارات لكرة القدم النسائية، وممثل الدولة في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات التي تنطلق في شهر أغسطس المقبل، وبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقررة في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2024.
وأكدت أمل حسن بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيسة لجنة الكرة النسائية حرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على دعم مشاركة المنتخبات والأندية الإماراتية في المنافسات الخارجية، وتشجيع كافة المبادرات لتطوير كرة القدم النسائية في الدولة، ودعم انتشار اللعبة، ما أدى إلى تواجد أول فريق نسائي إماراتي في دوري الأبطال الآسيوي.
وأوضحت أن لجنة الكرة النسائية في اتحاد الكرة على تواصل مستمر مع نادي أبوظبي للسيدات لبحث كافة الترتيبات الخاصة بمشاركته في دوري الأبطال القاري وبطولة غرب آسيا، معربة عن ثقتها الكبيرة في قدرة النادي على إظهار المستويات الجيدة في البطولتين لما يمتلكه من عناصر واعدة وأجهزة فنية وإدارية محترفة قادرة على تحقيق المستهدفات من المشاركة الخارجية.
ودعت أمل بوشلاخ الأندية الرياضية إلى المزيد من التعاون لدعم انتشار كرة القدم النسائية على نطاق أوسع، وتشجيع المبادرات الخاصة بتكوين الفرق النسائية من أجل مجاراة التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في مختلف دول العالم وكذلك في المنطقة الخليجية.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” يسلّح موظفيه بـ”المناعة الإعلامية” في عصر المعلومات
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • “تالبا” تختار القرية الإعلامية في نيوم لإنتاج النسخة العربية من “جزيرة المليون دولار”
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل