أنشأ مهندسون سابقون في غوغل والمقاول الدفاعي Raytheon تطبيقا للهواتف المحمولة يمكنه حساب السعرات الحرارية في أي وجبة تهمّ بالتهامها بمجرد التقاط صورة.

ويقول المبتكرون إن SnapCalorie - الذي بات متاحاً للتنزيل على متجر تطبيقات آبل وعلى "غوغل بلاي"، مجانا، مع خيار ممتاز بقيمة 29.00 دولارا شهريا - أفضل لقياس محتوى السعرات الحرارية في الطبق من "خبراء التغذية المحترفين".

ومع ذلك، لاحظ موقع "ديلي ميل"، في اختبار مكتبي سريع، أن SnapCalorie قلل من تقدير جانب في البروكلي على طبق الغداء، مسجلا صورة للخضروات، التي تم دهنها بقليل من الزبدة، على أنها فقط على البخار.

واستثمر كل من Index Ventures وY Combinator وحتى إريك روزا الرئيس التنفيذي لشركة CrossFit ما مجموعه 2 مليون دولار في الشركة الناشئة الجديدة للفريق.

ومن الواضح أن الممولين قد رأوا شيئا في مؤسسي الشركة، مهندس الذكاء الاصطناعي السابق في غوغل واد نوريس والمهندس السابق في شركة Raytheon سكوت بارون، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي لحساب السعرات الحرارية، Roboflow.

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي

في الحلقة الأولى من سلسلة البودكاست الجديدة لمؤسس Zerodha Nikhil Kamath "People by WTF"، شارك بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft، أفكاره حول مستقبل الذكاء الاصطناعي (AI) وتأثيره المحتمل على مختلف الصناعات، وخاصة هندسة البرمجيات. ومع اعترافه بالقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، طمأن جيتس المستمعين أنه من غير المرجح أن يحل محل مهندسي البرمجيات في أي وقت قريب.

قال: "الشيء المذهل في هذه التكنولوجيا هو أننا نعلم أنها يمكن أن تساعد في المجالات الرئيسية، ونعلم أنها يمكن أن تخلق معلمين تعليميين. لقد شهدنا العديد من المشاريع في الهند والولايات المتحدة التي تظهر نتائج عظيمة. الإمكانات لا تصدق إذا علمنا، كل ما فعله هو جعل الوظائف أكثر إنتاجية"، مسلطًا الضوء على قدرة الذكاء الاصطناعي على إحداث ثورة في التعليم وتعزيز الإنتاجية.

وفي معرض تناوله للمخاوف بشأن احتمال أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى إزاحة مهندسي البرمجيات، نفى جيتس هذه المخاوف ووصفها بأنها "مثيرة للقلق". وأكد: "ما زلنا بحاجة إلى مهندسي البرمجيات هؤلاء لأننا لن نتوقف عن الحاجة إليهم". ويأتي هذا الطمأنينة بمثابة ارتياح للكثيرين في صناعة التكنولوجيا القلقين بشأن الأمن الوظيفي وسط التقدم السريع في الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، أقر جيتس بإمكانية وصول الذكاء الاصطناعي إلى مستوى يمكن أن يحل فيه محل جميع الوظائف، لكنه يعتقد أن هذا السيناريو غير مرجح خلال العقدين المقبلين. وأضاف: "على الرغم من أنني لست متأكدًا من ذلك"، مشيرًا إلى أن التأثير طويل المدى للذكاء الاصطناعي لا يزال غير مؤكد.

مقالات مشابهة

  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • بيل جيتس يتجه نحو الطاقة النووية
  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • صورة حقيقية لطائر فلامنغو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعي.. كيف؟
  • البابا يحذّر من الذكاء الاصطناعي: سلاح قاتل
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • لحماية أجهزة أندرويد من السرقة.. غوغل تختبر ميزة جديدة
  • غوغل تختبر ميزة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم