RT Arabic:
2024-06-16@14:55:03 GMT

ماذا يحدث للرفات البشري في البحر؟

تاريخ النشر: 30th, June 2023 GMT

أعلن خفر السواحل الأمريكي يوم الأربعاء 28 يونيو، أنه تم العثور على ما يفترض أنه بقايا بشرية في حطام الغواصة تيتان.

وسيتم الآن نقل الرفات على متن سفينة إلى ميناء في الولايات المتحدة حيث سيخضع للاختبار والتحليل.

لكن ما الذي يحدث بالضبط لبقايا البشر في البحر؟ كم من الوقت يستغرق الجسم ليتحلل في الماء؟

ماذا يحدث للرفات البشري في البحر؟

في الماء البارد، قد يتم خنق الفعل البكتيري الذي يتسبب في انتفاخ أجسام البشر بالغازات إلى الحد الذي يجعل الجسم يظل في قاع البحر.

وبعد أسبوع تقريبا في البحر، يمتص جلد جسم الإنسان الماء ويقشر بعيدا عن الأنسجة الكامنة، ما يسمح للحياة البحرية بما في ذلك الأسماك وسرطان البحر وقمل البحر بالتغذي على اللحم المرمي.

ويشجع الماء البارد أيضا على تكوين مادة دهنية (Adipocere)، وهي مادة صابونية تشبه الشمع.

ويتكون Adipocere من الدهون المتراكمة في الجسم ويساعد على حمايته من التحلل.

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

الخليج يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي.. لكن ماذا عن الماء

تعتبر منطقة الخليج مناصرة عالمية للذكاء الاصطناعي، وتستخدم دول المنطقة هذه التكنولوجيا لدعم تدابير الاستدامة.

فماذا إذن عن حقيقة أن مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي يمكنها في حد ذاتها استخدام كميات هائلة من الماء للتبريد، فضلاً عن زيادة استخدام الطاقة؟

وفي المناطق الصحراوية على وجه الخصوص، تتطلب هذه الأنظمة كميات هائلة من المياه للتبريد.

استهلكت مراكز بيانات Google في الولايات المتحدة ما يقدر بنحو 12.7 مليار لتر من المياه العذبة في عام 2021 للحفاظ على برودة الخوادم. ومن الممكن أن يرتفع الطلب العالمي الإضافي على المياه التي تستخدمها مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي إلى 4.2 إلى 6.4 مليار متر مكعب بحلول عام 2027 - وهو ما يعادل إجمالي المياه المتوفرة في الدنمارك.

 

ومع ذلك، هناك فرق بين سحب المياه واستهلاك المياه.

فمجرد استخدام المياه لتبريد مراكز البيانات، لا يعني أنها مستهلكة. ويتم استهلاك جزء صغير فقط من هذه المياه، أو بعبارة أخرى، يتم تبخرها.

يعتبر القطاع الزراعي مسؤولاً عن معظم استهلاك المياه، بسبب العطش الهائل للنباتات والكتلة الحيوية.

وتسحب الزراعة نحو 70 في المائة من موارد المياه العالمية، وتسحب الصناعة 20 في المائة أخرى، والمستخدمون المنزليون 10 في المائة.


توفر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بيانات عن المياه في جميع أنحاء العالم تقريبًا. قد يكون لدى بعض البلدان قاعدة صناعية أقوى؛ وقد يعتمد آخرون على الزراعة لتحقيق الإنتاج الاقتصادي. ومع ذلك، يمكن معالجة المياه المسحوبة من قبل الصناعة والمستخدمين المنزليين وإعادتها إلى المصدر.

فكر في الماء الذي تستخدمه للاستحمام. ويمكن معالجة هذه المياه القذرة بالتكنولوجيا لزيادة عمرها الافتراضي. ومن خلال هذه المعالجات، يمكن تخفيض الاستخدام الاستهلاكي الفعلي للمياه إلى 3 في المائة فقط للمستخدمين المنزليين و4 في المائة للصناعة.

ومع ذلك، لا يزال القطاع الزراعي يستهلك نسبة هائلة تبلغ 93 في المائة من المياه.

وينطبق الشيء نفسه على مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي. ويمكن - بل ينبغي - معالجة مياه التبريد الخاصة بها لإعادة استخدامها. وينبغي لصناعة التكنولوجيا الإقليمية أن تتطلع إلى تنفيذ أنظمة متكاملة يمكنها تحلية المياه، وضخها إلى مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي للتبريد، ثم معالجة المياه قبل إرسالها إلى المزارع للري.

الوعد بمعالجة المياه
إن دول مجلس التعاون الخليجي ليست غريبة على تكنولوجيا تحلية المياه. تم الإعلان عن مبادرات بقيمة حوالي 40 مليار دولار كجزء من منتدى مشاريع تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2023. وتعتزم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة استثمار 14 مليار دولار و10 مليارات دولار في مشاريع تحلية المياه، على التوالي.

وفي عام 2020، قامت دول مجلس التعاون الخليجي بتحلية حوالي 6.4 مليار متر مكعب من مياه البحر سنويا. ومن ناحية أخرى، قامت المنطقة بمعالجة نحو 9.3 مليون متر مكعب من المياه العادمة في نفس العام.

ومن الأفضل لدول الخليج أن تتعلم من سنغافورة، التي تُعَد واحدة من أكثر الدول أمناً في مجال المياه. وفي هذه الدولة المدينة الآسيوية، يتم خلط المياه المحلاة بالمياه الجوفية والمياه المعالجة (نعم، وهذا يشمل مياه المراحيض) ويتم ضخها عبر أنابيبها الحضرية.

ويفتخر صناع القرار في سنغافورة بمياههم لدرجة أنهم يملأون الزجاجات بها ويقدمونها للمقيمين والزوار على حد سواء. وقد أصبح هذا ممكنا بفضل التقدم التكنولوجي في العقود الماضية. في العصر الحديث، يمكن إعادة تدوير كل المياه تقريبًا وإعادة استخدامها ما لم تكن ملوثة بشدة بسبب الصناعة.

وفي هذا السياق، يمكن لقطاع الذكاء الاصطناعي المتطور أن يكون بمثابة محفز لتوسيع سوق معالجة مياه الصرف الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي.

هناك شيء واحد مؤكد: في السنوات المقبلة، ستكون هناك حاجة إلى إمدادات مياه إضافية كبيرة لتحقيق أهداف الذكاء الاصطناعي المنشودة في المنطقة.

ولكي يكون هذا النمو التكنولوجي مستداما، ستحتاج المنطقة إلى الالتزام بمعالجة مياهها.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • الخليج يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي.. لكن ماذا عن الماء
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟