أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العام والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، وإتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات.


 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها (17 شهادة قياس مستوى، و17 كارنيه مزاولة مهنة "مُقلدين" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية"- 183 شهادة باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة - 296 كارنيه دراسى منسوب للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "إستمارات تسجيل المتدربين" - 9 أكلاشيه بإسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامى"- طابعة متعددة الوظائف -  3 أجهزة حاسب آلى محمول  "لاب توب" بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامى) ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النصب والإحتيال شهادات شهادات جامعية مزورة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يسلم شهادات تخريج 18متدربا من ذوى الهمم

قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتسليم شهادات تخريج لعدد 18 متدرب من ذوى الهمم في برنامج " تمكين القدرات " والذى يهدف لدمج  ذوى الهمم مجتمعياً خلال تدريبات تقنية وتدريبات على المهارات الشخصية، وكذلك إنشاء مركز مصر للخدمات الخاص بسيمنز للطاقة في المنطقة  الصناعية بالعين السخنة والتي تمثل خطوة هامة في دعم التوظيف، والتدريب والتوطين الصناعي في السوق المحلي.

وحول الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى الموجودة في المركز، فهى توفر للمتدربين فرص التدريب العملي وتطوير وصقل المهارات والمعرفة التقنية والمهنية من خلال المناهج النظرية والعملية.

كما تهدف الأكاديمية إلى تدريب الفنيين والمهندسين المصريين ذوي المهارات الفنية على احدث التكنولوجيات ، كما تقدم أيضًا تدريبًا متخصصًا على برامج فنية بما في ذلك تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي، والرقمي ، التوأمة، وأجهزة المحاكاة، لتمكين الشباب من دعم رؤية مصر في إنشاء مجتمع اقتصادى أكثر تنافسية وتنوعا يعتمد على المعلومات والعلوم ، هذا وقد قامت الأكاديمية بتدريب أكثر من 5500 متدرب.

واعرب الدكتور شاكر عن تقديره للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZONE) لاستضافة مركز الخدمة والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، حيث يجمع بين أنه مركز إصلاح ومركز أدوات ومستودع قطع غيار تحت سقف واحد ويتضمن أيضا الأكاديمية الفنية المصرية الألمانية EGT Academy كمركز تدريب متطور للتدريب المهني في المنطقة.

وأوضح الدكتور شاكر انه منذ زمن طويل، بدأ قطاع الكهرباء المصري نشاطه للتحول إلى مصادر الكهرباء منخفضة الكربون، والتي تعتمد بشكل أساسي على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وتأمين إمدادات الكهرباء والحد من الانبعاثات.

 

الاستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة لعام 2035م..

 

وأشار الى انه تمت الموافقة على "الاستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة لعام 2035" والتي تصل فيها نصيب مساهمة  الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2035 ومن المستهدف الوصول الى هذه النسبة بحلول عام  2030” .

هذا وجارى حالياً تحديث استراتيجية الطاقة حتى عام 2040 في ضوء التطورات العالمية المتعلقة بتقنيات الطاقة المتجددة وتطوير تقنيات تخزين الطاقة والاتجاه الجديد نحو الهيدروجين.

وفي هذا الصدد، فقد تم اتخاذ الكثير من الإجراءات لتشجيع نشر استخدام وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية على أسطح المباني في كافة القطاعات سواء كانت سكنية أو فندقية أو حكومية أو صناعية أو تجارية، فهي طريق لتحقيق أهداف الاستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وجدير بالذكر أن مصر غنية بالموارد الطبيعية من طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومن الناحية النظرية، تتمتع مصر بإمكانيات لتوليد حوالى 350 جيجاوات من الكهرباء من طاقة الرياح وحوالى 650 جيجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وتم حتى الآن تحديد وتخصيص أكثر من 40 ألف كيلومتر مربع لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة تتضمن حوالى  150 جيجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية و120 جيجاوات من مزارع الرياح.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على سيدة لإدارتها كيانا تعليميا بدون ترخيص والاحتيال على المواطنين
  • دورات تعليمية وشهادات مزورة.. الشرطة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في المنيا
  • تفاصيل مداهمة الأمن وكر تزوير الشهادات الدراسية في المنيا
  • قرار جديد ضد متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى للنصب على راغبي الحصول على شهادات مزورة
  • وزير الكهرباء يسلم شهادات تخريج 18متدربا من ذوى الهمم
  • أكاديمية K9 تستعرض أحدث التقنيات الأمنية
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على المواطنين غرب الإسكندرية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالغربية: خدعت الضحايا بشهادات مزورة للعمل بالتمريض