أكملت مدارس التعليم العام في المنطقة الشرقية الاختبارات المعملية والشفوية لجميع المراحل الدراسية بنهاية اليوم الأربعاء. في الوقت الذي كثفت إدارة التعليم زياراتها الإشرافية للمدارس وفعلت البرامج الوقائية للحد من الغياب قبل الاختبارات التحريرية الأسبوع المقبل.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن مدير عام التعليم وجه بمتابعة الانضباط على مستوى المدرسة ومكاتب التعليم والإدارة العامة وتكثيف البرامج الوقائية والعلاجية من بداية الأسبوع الحادي عشر حتى نهاية الأسبوع الثاني عشر.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية تستضيف معرضًا خاصًا للتوعية بأهمية حماية الحيوان"تعليم الشرقية" ترصد 224 ألف ساعة تطوعية بـ28 مجالًا مختلفًالـ500 ألف طالب.. استعدادات مبكرة للاختبارات الدراسية في الشرقية

مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

التوعية بمخاطر التغيب قبل الاختبارات

وأضاف أن إدارة الإعلام والاتصال نفذت حملة إعلامية استهدفت جميع طلبة المدارس للتوعية بمخاطر التغيب قبل الاختبارات، وأهمية الانضباط والمحافظة على سير الدراسة لارتباطها بالمناهج الدراسية مشيراً لتنفيذ إدارة التعليم البرامج العلاجية التي ترصد كل مؤشرات الغياب لمعالجتها

وأوضح أن إدارة التوجيه الطلابي بإدارة التعليم تقدم الاستشارات النفسية والتعليمية والتربوية لطالبيها من أولياء الأمور والطلبة يوميًا، ومنها ما يتعلق بطرق الاستذكار الصحيحة والتخفيف من قلق الاختبارات بالطرق العلمية والنفسية المناسبة لكل حالة وغيرها، كما يؤدي الموجه أو الموجهة الطلابي الدعم والمساندة لكل طالب أو طالبة قبل واثناء الاختبارات ومتابعة الطلاب بالرعاية لمن لديهم جانب ضعف في التحصيل الدراسي.

وبيّن أن إدارة التعليم وكافة مكاتب التعليم والمدارس قد أتمت الجهوزية الكاملة لسير الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الأول التي تنطلق الأسبوع المقبل بعد اعتماد خطة تنفيذ مرحلة الاختبارات في 1994 مدرسة بالمنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية المنطقة الشرقية اختبارات طلبة حملة إدارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة لطلاب مدارس القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم الأحد بمكتبة ديوان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، التصفيات النهائية لمسابقة المشروع الوطنى للقراءة الموسم الرابع، وضمت الإدارات التعليمية كالآتي:
(  المعادى - المعصرة - الخليفة - المطرية - شبرا - الزاوية الحمراء - غرب القاهرة - البساتين - منشأة ناصر).

وتكونت لجنة التحكيم  الدكتور همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، د. إيهاب عرفات موجه أول لغة عربية بالمديرية، وجيهان أحمد إبراهيم موجه مركزى لغة عربية بالمديرية، والدكتور أميرة نجيب موجه عام مكتبات القاهرة.

وتجرى التصفيات للطالب المثقف قراءة 30 كتاب ( تلخيص _ نقد)، وتشمل تنوع مجالات متعددة من الكتب، وتستمر التصفيات حتى الأربعاء الموافق 5/6/2024 ،وسوف تعلن نتيجة التصفيات يوم الخميس الموافق 6/6/2024.

ويتم تصعيد 5 طلاب جمهورى من كل فئة وهم كالآتي: 
الفئة الأولى: المرحلة الابتدائية من
الصف الأول إلى الصف الثالث

الفئة الثانية: المرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى الصف السادس

الفئة الثالثة: المرحلة الإعداديةمن
الصف الأول إلى الصف الثالث

الفئة الرابعة: المرحلة الثانوية من
الصف الأول إلى الصف الثالث

وبعد تصعيدهم يتم التحكيم من قبل فريق ( مؤسسة البحث العلمى الدولية مع الإدارة العامة للمكتبات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة لطلاب مدارس القاهرة
  • أسيوط تنهي استعداداتها النهائية للثانوية العامة بتجهيز 79 لجنة
  • 4672 طلبة الدبلوم و27 مركزا امتحانيا بجنوب الشرقية
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في عدد من المحافظات
  • المقاولون يبحث عن المواهب في الأسبوع الثاني للاختبارات
  • القائم بأعمال محافظ تعز يدّشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • "معايير السلامة البيولوجية فى المعامل" ورشة عمل لبيطري الشرقية