أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء، بإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص واعتقل آخرون، الأربعاء، في عمليات اقتحام إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية تخللتها اشتباكات مع مقاومين.

وذكر الهلال الأحمر، في بيان، أن 61 فلسطينيا أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم بينهم 7 بالرصاص الحي، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الإصابات حدثت أثناء مواجهات مع قوة إسرائيلية حاصرت منزل الأسير المحرر، حمدي الكامل، في بيت لحم.

كما أصيب متظاهر بجروح خطيرة إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي خلال مواجهات في قرية المغير شرق رام الله.

وفي إطار تصعيد مستمر منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، اقتحامات جديدة في كل من بيت لحم وضواحي القدس المحتلة ورام الله والخليل وقلقيلية وطوباس ونابلس وجنين وطولكرم، بحسب بيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني، مشيرا إلى اعتقال الاحتلال خلال الاقتحامات 65 فلسطينيا.

اقرأ أيضاً

انتفاضة منسية في الضفة الغربية.. الاحتلال يعتقل 2200 فلسطينيا ويقتل 150

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 2280 معتقلا فلسطينيا.

وفي الإطار، اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة فجر الأربعاء مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وحاصرت الحي الذي يوجد فيه منزل عائلة الفتى الأسير، محمد زلباني، قبل أن تفجّره.

ويواصل الاحتلال اعتقال زلباني، إذ قُدمت لائحة اتهام ضده تتهمه بمحاولة طعن أحد الجنود خلال تفتيش حافلة عند مدخل المخيم، والتسبب في مقتل الجندي بنيران زميله في فبراير/شباط الماضي.

كما بثت منصات فلسطينية محلية مشاهد من "تفتيش ذاتي" أجرته قوات الاحتلال الإسرائيلي لطالبات في مخيم شعفاط.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى، تواترت العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة التي تنشط فيها المقاومة الفلسطينية المسلحة.

يشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية في الضفة الغربية خلفت، بدء العدوان على غزة، 163 شهيدا فلسطينيا، وفقا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضاً

تقدير أمريكي: مرجل الضفة الغربية يغلي.. وانتفاضة "عنيفة" باتت محتملة

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل غزة بيت لحم رام الله الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ اقتحامات متعددة لبلدات وقرى فلسطينية ومخيمات، وسيتم تشييع جثمان أحد الأشخاص الذي استشهد أمس في مدينة البيرة، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر وحتى الآن إلى 519 شهيدا بينهم 129 طفلا، وأصيب 5 آلاف شخص.

قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، واعتقلت فلسطينيا، كما أن هناك عددا من الأشخاص الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات كانت هناك إصابة خطيرة للغاية، ليعلن بعد دقائق عن استشهاده في مدينة رام الله.

اقتحام مدينة جنين لمدة ساعتين

وأشارت إلى أن مدينة جنين شهدت اقتحاما لمدة ساعتين، وجانبها بعض التدمير في البنية التحتية وإصابات بالرصاص الحي واعتلاء لقناصة جنود الاحتلال على المباني وتجريف محيط مستشفيات ثابت والأمل وابن سينا، لكن انسحبت قوات الاحتلال بعد ساعتين من الدمار والخراب في البنية التحتية وعدد من الإصابات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اغتيالات في صفوف المقاومين، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومي وقوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • مواجهات في رام الله.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية (شاهد)
  • مقتل جنديين إسرائيليَّين في عملية دهس بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. مواجهات في رام الله وقصف على نابلس (شاهد)
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا خلال اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً خلال اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية