بين الجانب الإسرائيلي والجانب الفلسطيني، يحاول جمهور النجمة الأمريكية تايلور سويفت، جذب الفنانة الأعلى أجراً وربحاً، للانخراط في العراك القائم حالياً بين إسرائيل وحماس، نظراً للنفوذ القوي الذي تتمتع به نجمة البوب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينما طالبت دولة إسرائيل سويفت للمساعدة باستخدام منصاتها التي تضم ملايين المتابعين، من أجل العثور عل جندية إسرائيلية مراهقة، مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مع بدء هجوم حماس على إسرائيل، أطلق جمهور المغنية هاشتاقاً تحت عنوان "#SwiftiesForPalestine" (سويفتيز من أجل فلسطين)، يحثونها على دعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف النار والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في حق قطاع غزة والضفة الغربية.

ونشرت الحكومة الإسرائيلية عبر حسابها على "إكس" منشوراً تحث فيه نجمة البوب لتحديد مكان المجندة الإسرائيلية روني إيشيل، وجاء في المنشور، الذي رافق صورة المفقودة: "ننشر هذه الرسالة على أمل أن تصل لتايلور سويفت، روني رويشيل، معجبة كبيرة بسويفت، مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، ستكون عائلتها ممتنة في حال استخدمت تايلور منصتها للدعوة لعودتها".

أما مجتمع سويفت الذي يطالبها بالوقوف بجوار الشعب الفلسطيني، فكتب منشوراً، جاء فيه: "نحن في مجتمع تايلور سويفت نكتب لكم اليوم لنطالب المغنية وفريق إدارة أعمالها بنشر بيان لدعم شعب فلسطين والمطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن الترويج لاتحاد كرة القدم الأمريكي، وعدم إطلاق فيلمها الأخير The Eras Tour على أي منصة تدعم الاحتلال الإسرائيلي مثل ديزني، حتي تنتهي العلاقات بينهم".

وبين هذا وذاك، تجاهلت المليارديرة الحديثة، هذه النداءات والدعوات، فلم تعلق منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، بمنشور أو رسالة واحدة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تمتلك أكثر 276 مليون متابع عبر إنستغرام، و94 مليون متابع على منصة إكس.

وينتظر جمهورها في العالمين الغربي والعربي، تحديد موقفها أو على الأقل تنديد أو شجب ومطالبة بوقف إطلاق النار، على غرار كل من سيلينا غوميز، وجيجي حديد، وأنجلينا جولي، وإيمي شومر، وغيرهن اللواتي لا يزلن ينادين بوقف إطلاق النار، مع توقيع العديد من الفنانات على خطاب "فنانون مع وقف إطلاق النار" الموجه للرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل الضغط على الجانب الإسرائيلي.

ويبدو أن صاحبة وثائقي "ذا إيراس تور" ترفض الزج باسمها في الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، واكتفت بحثّ ومناداة متابعيها الأمريكيين على التصويت في الانتخابات التي تجرى حالياً في أمريكا، وكتبت نجمة "Blank Space" عبر خاصية ستوري في إنستغرام: "الناخبون يصوتون! إنه يوم الانتخاب! إذ كنت مسجلاً للتصويت في كولورادو أو كنتاكي، أو مين، أو ميسيسيبي، أو نيوجيرسي، أو نيويورك، أو أوهايو، أو بنسلفانيا، أو تكساس، أو فيرجينيا.. فقد حان الوقت لاستخدام صوتك".

وختمت بتوجيه متابعيها إلى موقع على شبكة الإنترنت، لمعرفة ما هو مكتوب على بطاقات الاقتراع الخاصة بهم، قبل الوصول لصناديق الاقتراع.

لم يلق منشورها استحساناً على الإطلاق لدى الكثير من معجبيها، وتوجه الكثير منهم إلى منصة إكس، للتعبير عن خيبة أملهم تجاه المغنية، وكان أحد الانتقادات الرئيسية هو تجاهلها التام للصراع الواقع بين إسرائيل وحماس وصمتها المطلق، واهتمامها فقط بالانتخابات.

وكتب أحدهم: "لماذا تنشر تايلور سويفت أخباراً عن الانتخابات، من دون التطرق إلى الإبادة الجماعية التي تحدث حالياً، والتي ستؤثر بشكل مباشر على عدد الأشخاص الذين يتجهون للتصويت؟، فيما علق آخر: "سئمت من أعذار المشاهير، إذا كانت تايلور سويفت قادرة على كتابة منشور خاص تحث فيه الناخبين على التصويت، إذن فهي تستطيع أن تغرد أيضاً وتكتب عن فلسطين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تايلور سويفت حماس تایلور سویفت إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية

عبرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، عن رفضها لفتح الطرقات المغلقة بين المحافظات خصوصا الرابطة بينها وبين الحوثيين، مشترطة وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لفتح تلك الطرقات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، برئاسة عيدروس الزُبيدي.

 

وذكر موقع الإنتقالي على شبكة الإنترنت، أن اللقاء استعرض المستجدات المتعلقة ببعض التحركات المطالبة بفتح المنافذ المؤدية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مؤكدا دعمه لتصريحات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، التي شدد فيها على أن إجراءات "فتح الطرقات يجب أن يسبقها وقف شامل لإطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لتنفيذ الإجراءات بعيدًا عن العشوائية".

 

ودعا الاجتماع، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة إنفاذ قرارات البنك المركزي عدن، والقرارات الوزارية الأخيرة في الجانب الاقتصادي، واستكمال نقل مؤسسات وأجهزة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأشار إلى أن التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد الحوثيين، "لن يكون مرفوضًا فقط، بل سيمثل ضربة حقيقية للشراكة القائمة".

 

وجدد الانتقالي، على "التمسك بالإطار التفاوضي الخاص بقضية شعب الجنوب، الذي اتفقت عليه جميع الأطراف المشاركة في المشاورات التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العاصمة السعودية الرياض، معتبرة هذا الإطار منطلقًا أساسيًا يتناسب مع جوهر القضية، ويُلبي تطلعات شعب الجنوب".


مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية
  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • مجلس الأمن يقر مقترح واشنطن بوقف حرب غزة.. هل تلتزم إسرائيل؟
  • خبير أمريكي عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة: فضفاض وحبر على ورق
  • النائبة عفاف زهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة انعكاس لجهود مصر
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • حماس تعلّق على قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في غزة
  • أول تعليق من "حماس" على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة