موقع 24:
2024-06-02@05:41:25 GMT

الشرطة الإسرائيلية تحظر مظاهرة للعرب ضد الحرب

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الشرطة الإسرائيلية تحظر مظاهرة للعرب ضد الحرب

أطلقت الشرطة الإسرائيلية مساء الخميس سراح محمد بركة، العضو السابق في الكنيست الإسرائيلي ورئيس "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" التي تنشط للدفاع عن حقوق العرب في الدولة العبرية، بعد توقيفه لدعوته لتنظيم تظاهرة ضد الحرب في غزة.

وقال بركة في تصريح في مقطع فيديو بعد إطلاق سراحه: "واضح أن ماكينة الحرب تريد إسكات الأصوات المناهضة للحرب"، مشيراً الى أنه بعدما "شاهدت الشرطة الوفود المتضامنة نقلوني الى شرطة بيسان.

واضح أنهم يريدون اخماد الصوت المناهض للحرب. موقفنا موقف إنساني معادٍ للحرب وقتل الأبرياء".


وأكد مركز "عدالة" المعني بالدفاع عن حقوق الأقلية العربية إطلاق سراح بركة.
وكانت الشرطة أعلنت صباح الخميس أنها "أخضعت محمد بركة للاستجواب لمحاولته خلافاً لتعليمات الشرطة، تنظيم تظاهرة قد تؤدي إلى التحريض والإضرار بسلامة وأمن العامة في هذه الأيام".
وأوضحت الشرطة أنه "فيما دولة إسرائيل في حالة حرب، الجو العام متوتر للغاية. المختطفون لم يعودوا بعد، والشرطة منشغلة بمهامها".

وكان مركز "عدالة" أفاد بأن بركة اعتقل من سيارته في مدينة الناصرة بشمال الدولة العبرية بينما كان في طريقه إلى وقفة احتجاجية ضد الحرب في غزة، وتمّ اقتياده للاستجواب.


وقامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق ساحة العين في مدينة الناصرة، ومنعت الوقفة الاحتجاجية فيها صباح الخميس. وأعلنت اعتقال خمسة من العرب "حاولوا التحريض والإخلال بالنظام العام".
وأوضح مركز عدالة "من بين المعتقلين اعضاء الكنيست السابقين سامي ابو شحادة وحنين زعبي ومطانس شحادة".
وقال مركز عدالة: "لا تحتاج الوقفة الى ترخيص الشرطة قانونًا"، مشيراً الى أن بركة "أعلمَ (..) أمس، قائد محطة الشرطة في الناصرة، أنه بنية لجنة المتابعة العليا أن تنظم وقفة احتجاجية في ساحة العين في المدينة، حيث لا يتواجد فيها أكثر من 50 شخصاً".
وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قالت مساء الأربعاء إن "المفوض العام للشرطة لا يملك صلاحية منع تظاهرات، لأن حق التظاهر هو مهم أيضاً في فترة الطوارئ والحرب" رداً على التماس قدمه مركز "عدالة"، اعتراضاً على رفض الشرطة ترخيص تظاهرتيْن، وضد تعليمات المفوض العام للشرطة شبتاي ليفي، التي تمنع التظاهرات ضد الحرب.

وزراء الخارجية العرب يرفضون تهجير الفلسطينيين أو احتلال غزة https://t.co/g2EIeq1bhP

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023

لكن المحكمة رفضت، بحسب مركز "عدالة"، الالتماس "معللةً ذلك بموافقتها مع ادعاءات الشرطة بخصوص عدم وجود قوات كافية من أجل ضمان الأمن العام".
وأوضحت أن قرارها "ساري المفعول في هذا التوقيت حصراً وفي سياق طلبي التظاهرتين".
وشنّت حماس قبل شهر هجوماً مباغتاً غير مسبوق في تاريخ الدولة العبرية على جنوب إسرائيل حيث قتل 1400 شخص، غالبيتهم من المدنيين قضوا بمعظمهم في اليوم الأول للهجوم، واحتجزت حماس 239 رهينة، بحسب السلطات الإسرائيلية.
أوقع القصف الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 10812 قتيلاً، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ضد الحرب

إقرأ أيضاً:

الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة

يمانيون../ أطلق رجال الشرطة في السويد العنان لكلابهم لمهاجمة طلاب مناصرين لفلسطين في العاصمة ستوكهولم بعد انطلاق مظاهرة رافضة لجرائم العدو الإسرائيلي ومطالبة بوقف العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ونظم مناصرون لفلسطين، الثلاثاء، وقفة احتجاجية طلابية في حرم المعهد الملكي للتكنولوجيا للاحتجاج على جرائم الاحتلال ومجازره المروعة بحق النازحين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتعبيرا عن تضامنهم مع الحراك الطلابي المطالب بقطع الاستثمارات مع الشركات الداعمة لـ”إسرائيل”.

ووثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات قمع الشرطة السويدية المظاهرة واعتدائها بعنف على طلاب مشاركين في الوقفة الاحتجاجية.

وأظهرت اللقطات إطلاق الشرطة العنان لكلابها على الطلاب المناصرين لفلسطين قبل أن تعتقل عددا منهم.

وخلال اليومين الماضيين، شهدت عديد المدن الأوروبية والعواصم عبر العالم احتجاجات حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في مدينة رفح التي تشهد اجتياحا إسرائيليا عنيفا وقصفا متواصلا يستهدف المخيمات والتجمعات المدنية بشكل أساسي.

ومنذ 6 مايو الجاري، يشن جيش العدو الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

# السويد#الشرطة#العدوان الصهيوني على غزة#قمع#مظاهرة طلابية

مقالات مشابهة

  • مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  •  شرطة نيويورك تقمع مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • حبس مسؤولين بمصرف الصحاري لإلحاقهم الضرر بالمال العام
  • مسلح يهاجم بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية (صور+ فيديو)
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • بالفيديو.. الشرطة الألمانية تقمع بعنف مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • التخطيط: التعداد السكاني سيحقق عدالة بتوزيع الثروات بين المحافظات