قال حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إنه لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المصريين لأداء فريضة الحج لهذا العام، فقد أعلنت غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، عن وجود عدد من تأشيرات الحج سيتم تنظيمها عبر باقات متعددة بعيدا عن تأشيرات الحج المخصصة للحج السياحي.

استقبال طلبات الشركات الراغبة في تنظيم باقات الحج المتنوعة

ولفت إلى أن غرفة شركات السياحة، طلبت من شركات السياحة الراغبة في تنظيم باقات الحج إرسال العدد التي ترغب في تنظيمه من تلك التأشيرات الجديدة، وذلك خلال الفترة من الأحد المقبل وحتى يوم 19 نوفمبر الجاري.

باقات الحج الجديدة ستنظم تحت إشراف وزارة السياحة

وأضاف لـ«الوطن» أن تأشيرات الحج التي طرحتها الغرفة لن تخضع للضوابط العامة المنظمة للحج المصري، موضحا أنه سيسمح للمواطنين الذين لم يوفقوا في قرعة حج القرعة أو التضامن الاجتماعي أو الحج السياحي بالتقدم للحصول على تلك التأشيرات، مشيرا إلى أن تلك التأشيرات سيتم تنظيمها تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، لافتا إلى أن تلك التأشيرات سيتم تنظيمها دون شرط أو قيد على المواطن.

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن تأشيرات الحج التي ستطرح من قبل الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، لن تطرح بنظام القرعة بل ستكون كل شركة مسؤولة عن تنظيم الحصة التي أعلنت رغبتها في تنظيمها، لافتا إلى أن أسعار باقات الحج لتلك التأشيرات سيتم الإعلان عنها فور معرفة الأعداد التي سيتم تنظيمها وإعلان الضوابط الخاصة بها.

يشار إلى أن عدد تأشيرات الحج المخصصة للحج السياحي لهذا العام والتي تخضع للضوابط العامة للحج تبلغ نحو 23 ألف تأشيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة السياحة الحج شرکات السیاحة تأشیرات الحج إلى أن

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024

قال إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج، إن غدا يعتبر أخر يوم سفر للحجاج وسيتم غلق المطارات، موضحا أن الحجاج وصلوا أماكن إقامتهم في مكة المكرمة بيسر سهولة.

وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج تاريخ فرض الحج: مقاربات فقهية وآراء متباينة إجراءات عنيفة من المملكة  

وأضاف "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي"  أن السلطات في المملكة العربية السعودية تتعامل مع أصحاب التأشيرات غير النظامية بشكل عنيف، لأنهم غير مصرح لهم.

وتابع "حذرنا مسبقا من هذا الأمر وللأسف البعض لا يستمع، السعودية تقوم بإجراءات قانونية عنيفة وشديدة ضد الحاج غير النظامي لأنه يؤثر على الخدمات المقدمة  للحاج النظامي"، محذرًا من ليس لديه تصريح حج، بشأن عدم الصعود لمنى وعرفات لأنه سيكون هناك إجراءات عنيفة تصل إلى الترحيل ومنع دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • عابد فهد يغوص في مشوار حياته للمرة الأولى ليلة عيد الأضحى المبارك
  • للمرة الأولى.. تدشين مركز التحكم والمراقبة المتنقل في موسم الحج
  • تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • «الفنية للحج»: السعودية تتخذ إجراءات مشددة ضد أصحاب التأشيرات غير النظامية
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • مصر.. فتوى حول الحج بتأشيرة مزورة
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • بغرض الحج.. 140شركة وهمية تتحايل على تأشيرات السياحة السعودية