قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس إنه "أصبح من المحتم الآن توسيع نطاق الحرب، بسبب تزايد حدة الحرب الإسرائيلية ضد السكان المدنيين في غزة".

وسائل إعلام: أمير قطر سيزور مصر غدا

وفي التفاصيل، جري اليوم اتصال هاتفي بين حسين أمير عبد اللهيان ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحثا وتبادلا خلاله وجهات النظر حول آخر التطورات المتعلقة بفلسطين والأزمة الراهنة في غزة.

وأوضح أمير عبد اللهيان قائلا: "بسبب تزايد حدة الحرب ضد السكان المدنيين في غزة، أصبح من المحتم الآن توسيع نطاق الحرب"، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، تصعيد هجماته ودعم التقدم البري لقواته داخل قطاع غزة، وفي هذه اللحظات تسمع دوي اشتباكات ضارية مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية على عدة محاور بغزة.

هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن عدد القتلى في القطاع ارتفع منذ بدء الحرب إلى "10812 شهيدا بينهم 4412 طفلا و2918 امرأة و667 مسنا و26905 مصابين"، حيث تشن إسرائيل حربا على غزة بعد إطلاق كتائب القسام عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، أدت إلى تدمير مساحات واسعة من القطاع، فيما قتل في إسرائيل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف.

المصدر: "تسنيم" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس حسين أمير عبد اللهيان طهران طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا

المناطق-واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس بمدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة 10 يونيو 2024 - 9:45 مساءً إنقاذ حياة حاج صيني ستيني من اضطراب نبضات القلب 10 يونيو 2024 - 9:40 مساءً

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 9:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 8:56 مساءًمحافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام أبرز المواد10 يونيو 2024 - 8:35 مساءًاختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي.. وبدء عملية البحث أبرز المواد10 يونيو 2024 - 8:29 مساءًالجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ أبرز المواد10 يونيو 2024 - 7:36 مساءًأمير منطقة حائل يكرم الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة بدورتها الثالثة أبرز المواد10 يونيو 2024 - 7:30 مساءًأمير حائل يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة10 يونيو 2024 - 8:56 مساءًمحافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام10 يونيو 2024 - 8:35 مساءًاختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي.. وبدء عملية البحث10 يونيو 2024 - 8:29 مساءًالجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ10 يونيو 2024 - 7:36 مساءًأمير منطقة حائل يكرم الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة بدورتها الثالثة10 يونيو 2024 - 7:30 مساءًأمير حائل يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: تزايد الإحباط العالمي تجاه حرب غزة ورغبة إنهائها تتعاظم
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • بعد استقالة غانتس.. مخاوف غربية من تزايد نفوذ اليمين المتشدد في إسرائيل
  • وزير خارجية إيران يزور بغداد وكوردستان قبل الانتخابات
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • بسبب حربها على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”
  • كولومبيا تقرر رسمياً وقف بيع الفحم لـ”إسرائيل” بسبب حربها على غزة