قرر  أصحاب المخابز العاملة في مصر بالمشاركة في مقاطعة المنتجات الداعمة أو التابعة لدول تدعم قوات الإحتلال الإسرائيلي في مجالها. 

 

ودعا أصحاب المخابز إلى مقاطعة أحد مدخلات الإنتاج وهي فرنسية الصُنع، واستبدالها بمنتجات وطنية بديلة؛ دعمًا للقضية الفلسطينية باستخدام سلاح المقاطعة.

 

 

وشدد مصدر ذات صلة بالقطاع، على ضرورة مقاطعة خميرة فورنو التابعة لشركة لوسفر الفرنسية، لافتًا إلى أن هذه الضربة ستكون موجعة للشركة التابعة لدولة تدعم إسرائيل حيث أن مدة صلاحية الخميرة 15 يومًا مما يسهل إفسادها بسهولة عن طريق المقاطعة.

 

ولفت المصدر، إلى أن شركات وطنية تستطيع حل محل الخميرة “فورنو” الفرنسية، مثل الحوامدية وخميرة الأسكندرية والخميرة الفورية. 

 

مبادرات على مواقع التواصل الاجتماعي

 

وفي السياق ذاته، ثمّن رئيس شعبة المخابز بالقاهرة من حملات مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، لدعم الفلسطينيين في غزة، علاوة على ذلك تدعم وتشجع الصناعة المحلية.

وأكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، لـ "الفجر"، على توافر أنواع كثيرة من المنتجات المصرية يمكن استخدامها بدائل للمنتجات المقاطعة، بما فيهم الخميرة المستخدمة في إنتاج رغيف الخبر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الاسكندرية مواقع التواصل الاجتماعي خدمة عزف كثير اسرائيلي أصحاب المخابز اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي لاحتلال الإسرائيلي حملات مقاطعة منتجات المقاطعة لاسك لمصري

إقرأ أيضاً:

هل يستمر رغيف الخبز المدعم بنفس الحصة اليومية والوزن؟

كتب- حسن مرسي:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024، الخاص بتحديث منظومة الخبز المدعم، والذي من المقرر أن يبدأ تطبيقه في الأول من يونيو 2024.

وفقاً للتوجيه الجديد، سيستمر توفير رغيف الخبز البلدي المدعم بنفس الحصص السابقة المخصصة لكل فرد وبنفس الأوزان والمواصفات، مع تعديل في سعر الرغيف وكذلك سعر عبوة الدقيق للأفراد المدرجين تموينيًا.

شدد الوزير على أنه سيتم تعديل سعر الرغيف في المخابز البلدية، حيث سيصبح سعر الرغيف 20 قرشًا، وسعر بيع عبوة الدقيق سيكون 30 جنيهًا للعبوة زنة 10 كيلوجرامات، موضحًا أن الهيئة العامة للسلع التموينية ستتولى تسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز بموجب الأسعار الجديدة.

أضاف المصيلحي أن التوجيه الوزاري ينص على أنه سيتم سداد الفروق في تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة، وستقوم شركة البطاقات الذكية سمارت بتحديد إجمالي المبالغ المطلوب سدادها يوميًا، كما أن المخابز مطالبة بإيداع المبالغ في حساباتها البنكية بصورة يومية، وستتم التسوية مع المخابز أسبوعيًا.

فيما يخص صرف الدقيق، سيستمر توزيعه وفقًا للحصص المقررة، حيث يحصل كل فرد مدرج تموينيًا على 10 كيلوجرامات بسعر 30 جنيهًا، ويقوم تجار المستودعات بالصرف من المطاحن التموينية وتسليمه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية وفقًا للأسعار المحددة.

وأكد الوزير أن الدقيق سيتم تسويته طبقًا للإجراءات المنظمة بالقرار الوزاري رقم 224 لسنة 2017، وأنه سيستمر صرف حافز توفير الخبز والدقيق للمخابز وفقًا للكميات التي تم توفيرها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم
  • بعد مشاركة والدها في إعلان بيبسي.. ابنة عمرو دياب تدعم المقاطعة
  • هل يستمر رغيف الخبز المدعم بنفس الحصة اليومية والوزن؟
  • 10 فوائد لشراء الملابس بالجملة لشركتك
  • زيادة سعر رغيف الخبز.. اعرف موعد التطبيق
  • بعد تحريك السعر.. شعبة المخابز: اجتماع عاجل مع وزير التموين غدًا (فيديو)
  • بعد رفع رغيف الخبز.. إيهاب الطماوي: الدولة تدعم السعر 500% بعد الزيادة
  • عاجل.. «التموين» تمنح أصحاب البطاقات 10 قروش عن كل رغيف لا يصرف
  • حملة مقاطعة تهاجم إعلان بيبسي الجديد وشعار "خليك عطشان"
  • شعبة المخابز: تحريك سعر رغيف الخبز قرار سيادي من الدولة