RT Arabic:
2024-06-02@23:39:23 GMT

روسيا.. تطبيق جديد لمحاربة "الإدمان على الهواتف"!

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

روسيا.. تطبيق جديد لمحاربة 'الإدمان على الهواتف'!

تمكن مختصون من جامعة جنوب الأورال الروسية، من تطوير تطبيق جديد من شأنه مساعدة الأطفال واليافعين على محاربة إدمان استعمال الهواتف والأجهزة الذكية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة: "تمكن المختصون في جامعاتنا من تطوير تطبيق مميز يساعد أطفال المدارس والطلاب الصغار على مكافحة الإدمان الرقمي، التطبيق يقدم للمستخدمين دورة تفاعلية لمدة أسبوع، ويتضمن أنشطة لتطوير التفكير النقدي لدى الطفل، وبرامج تعليمية تتعلق بإدارة المهارات الرقمية، كما يركز على مشكلات التنمر التي يعاني منها البعض عبر الإنترنت".

وأضاف البيان:"التطبيق يضم أيضا مذكرات فلسفية لمشاهير المفكرين تساعد المستخدمين على بناء الفكر الصحيح، كما يضم تمارينا لتعليم القراءة وتمارينا للتنفس وتقليل التوتر، كل هذه البرامج مجتمعة ستساعد المستخدمين على التفكير بطرق تجنبهم الإدمان على استعمال الإنترنت والهواتف الذكية".

إقرأ المزيد الصين تقترح تحديد وقت استخدام الإنترنت عبر الهواتف للأطفال

وحول الموضوع قال عالم النفس الروسي، دميتري دولغيتسكي:"التطبيقات قد تساعد الناس على معالجة مشكلة الإدمان الرقمي، لكن أهم عامل لمعالجة هذه المشكلة هم الأقارب والأصدقاء الأشخاص المحيطون بالشخص، والذين يقدمون له الدعم النفسي والتوجيه المعنوي".

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات البرمجة تطبيقات هاتف

إقرأ أيضاً:

دربات يحصد لقب كروية ظفار للفرق الشعبية

توج فريق دربات بلقب بطولة كروية ظفار للفرق الشعبية الأولى لكرة القدم، وذلك في الختام الذي أقيم على ملعب كرة القدم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، برعاية فيصل بن علي النهدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، التي تقام لأول مرة في المحافظة بمشاركة (١١) فريقا يمثلون فرق الفنون الشعبية بالمحافظة، تم توزيعها على ثلاث مجموعات.

وشهدت البطولة منذ انطلاقتها على ملاعب نادي النصر الفرعية تنافسا في الأداء بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين، وتمكن كل من فرقا الحافة ودربات الوصول إلى المباراة النهائية التي شهدت إثارة في المستوى، وتمكن فريق الحافة من التقدم بهدف السبق أحرزه اللاعب محمد عبدالقادر، وفي الشوط الثاني تمكن فريق دربات من تعديل النتيجة عبر اللاعب فارح عوض، وقبل انتهاء وقت المباراة تمكن فريق دربات من إحراز هدفين متتاليين عن طريق زهدي فائل ومحمد فتح، لتنتهي المباراة بفوز فريق دربات بنتيجة ٣/١ ليتوج بلقب البطولة.

بعدها قام راعي المناسبة تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في البطولة، وتكريم الحاصلين على الجوائز الفردية، حيث حصل لاعب فريق الحافة فواز نصيب على لقب أفضل لاعب، و مؤيد سعيد باروت على جائزة أفضل حارس، وحصل لاعب فريق دربات محمد فتح سويلم على لقب هداف البطولة، كم تم تكريم الجهات المتعاونة واللجنة التنظيمية.

مقالات مشابهة

  • خطوة تصعيدية.. دول غربية تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها في استهداف روسيا
  • دربات يحصد لقب كروية ظفار للفرق الشعبية
  • "سعود الطبية" توضّح المصادر الطبيعية لمحاربة تسوس الأسنان
  • حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف
  • الخارجية اللبنانية ترحب بتصريحات بايدن حول وقف الحرب في غزة
  • ميتا: الشباب مستقبل فيسبوك
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • قبل التطبيق| أديب لـ متحدث الوزراء: "قرار تحريك سعر الخبز اتخذ خلال 48 ساعة".. والأخير يرد
  • بنك الخرطوم يعلن عن خدمة جديدة عبر بنكك
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الليزر لحماية المجوهرات من التزييف