قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في تقرير، اليوم الثلاثاء، إن القتال الدائر في شوارع مدينة غزة يحول دون استجابة موظفي الطوارئ لنداءات المساعدة من الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض بعد القصف الإسرائيلي.

ونقل مكتب "اوتشا" عن الصليب الأحمر الفلسطيني قوله، اليوم الثلاثاء، إن الأشخاص الذين لم يعد بإمكانهم الخروج من منازلهم وأولئك الذين يحتاجون إلى سيارات إسعاف لنقل الجرحى غالبا ما ينتظرون ولكن بلا جدوى.

Demolition reported this morning in Jabal al Mukabbir, #WestBank, occupied #Palestinian territory https://t.co/hG9VUlAUXf pic.twitter.com/y8p6VF3YXj

— OCHA oPt (Palestine) (@ochaopt) November 14, 2023

وقال التقرير إن أرقام الطوارئ التابعة للصليب الأحمر تتلقى مئات المكالمات من أشخاص في حالة بائسة.

وأشار التقرير إلى نقص في الوقود اللازم لسيارات الإسعاف، وقال إن القتال الدائر قرب المستشفيات بلغ من الشدة ما يمنع فرق الإنقاذ من حشد قواتها.

وتزعم إسرائيل إن إرهابيين يديرون مراكز قيادة داخل  المستشفيات أو تحتها، مما يجعلها أهدافاً مشروعة.

تتصاعد الهجمات بالقرب من مستشفيات #غزة؛ وطالت الهجمات عدد منها.
تم الإبلاغ بقطع التيار الكهربائي عن مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي، مما يعرض الأطفال حديثي الولادة على أجهزة دعم الحياة للخطر.
تم الإبلاغ عن حالتي وفاة لطفلين.

التحديث #36 بالعربية:https://t.co/U1lgNS1Frd https://t.co/tJBF3FF64H

— OCHA in Arabic (@UNOCHA_ar) November 13, 2023

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إنه ليس هناك أي اعتراض على نقل الخدج من مستشفى الشفاء، لكن لا توجد آلية واضحة للقيام بذلك.

وقال المتحدث أشرف القدرة عبر الهاتف من المستشفى: "ليس لدينا ما يمنع أن يتم نقلهم إلى أي مستشفى سواء في مصر أو الضفة الغربية أو لدى الاحتلال، ما يهمنا هو صحة وحياة هؤلاء الأطفال".

من جانب آخر قال مصدران من داخل مستشفى الشفاء بغزة إن العالقين بالمستشفى يعتزمون بدء دفن الجثث داخل مجمع المستشفى اليوم الثلاثاء دون موافقة إسرائيلية لأن الوضع لا يمكن تحمله.

وقال الطبيب أحمد المخللاتي والمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في اتصالين هاتفيين منفصلين من داخل المجمع إن أكثر من 100 جثة تراكمت هناك، مما يسبب أزمة صحية حادة.

وقالا إن هناك خططاً لدفن الجثث اليوم في مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء الطبي، وإن الأمر سيكون خطيراً للغاية نظراً لعدم وجود أي غطاء أو حماية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأكدا أنه ليس هناك خيارات أخرى لأن جثث القتلى بدأت تتحلل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة الیوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق مطعم في العمرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب الأدلة الجنائية بمعاينة حريق نشب داخل مطعم بشارع مستشفى الصدر بمنطقة العمرانية، ورفع آثار الحريق لمعرفة أسبابه وحصر الخسائر الناجمة عنه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

المطبخ احترق

وتبين من خلال المعاينة الأولية أن الحريق التهم مطبخ المطعم والذى اندلعت منه النيران، وأنه لم يسفر عن وقوع إصابات.

حريق مطعم بشارع مستشفى الصدر 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل مطعم بشارع مستشفى الصدر بمنطقة العمرانية غرب المحافظة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. حفل حسين الجسمي ورحمة رياض في الكويت
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • لا توجد أضحية واحدة.. كيف يستقبل سكان غزة العيد؟
  • حريق كبير في خط أنابيب للغاز قرب مدينة ساراتوف الروسية
  • يأس من العلاج.. مريض ينهي حياته داخل مستشفى الصدر في إمبابة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق مطعم في العمرانية
  • السيطرة على حريق بمطعم في العمرانية.. صور
  • تعتمد على مركز طوارئ.. الاحتلال يحول دون وصول سكان قرى القدس لمستشفياتها
  • فرض حالة الطوارئ داخل مستشفيات قنا أثناء عيد الأضحى المبارك
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360