الوطن:
2024-06-02@23:16:43 GMT

أمطار غزيرة تضرب سواحل ومدن كفر الشيخ

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

أمطار غزيرة تضرب سواحل ومدن كفر الشيخ

هطلت أمطار غزيرة الآن على سواحل ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، فجر اليوم الأربعاء، وذلك وسط نشاط لحركة الرياح، بينما تكمن كثافة الأمطار على المدن الساحلية والواقعة على مياه البحر الأبيض المتوسط، بسواحل البرلس بالمحافظة، وسط ترقب وحظر لحركة الصيد بمياه البحر المتوسط.

أمطار وبرق ورعد 

كما تظهر في السماء السحب المنخفضة، كما يسمع حاليا دوي أصوات البرق والرعد، على مختلف أنحاء الإقليم، بينما يشهد الطريق الدولي الساحلي المار من كفر الشيخ، كثافة مرورية للسيارات المارة، وذلك نتيجة تأثير سقوط الأمطار على حركة سير الحافلات، والسيارات المتنوعة.

حالة الطقس المتوقعة في كفر الشيخ اليوم

بينما سجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، في محافظة كفر الشيخ، حيث سجلت درجة الحرارة العظمي 27 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 16 درجة مئوية، وسجلت نسبة الرطوبة 78%، و سرعة الرياح 8 كيلو /ساعة، والأمطار 42%.

يذكر أن سواحل محافظة كفر الشيخ، والواقعة على مياه البحر الأبيض المتوسط، تمتد بطول 118 كيلو مترا، والتي تعد أطول سواحل واقعة علي المسطح المائي للبحر المتوسط، بالسواحل الشمالية للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هطول أمطار أمطار غزيرة كفر الشيخ البرلس کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أسباب الموجة الحارة الشديدة التي بدأت اليوم الجمعة، وتوضيح موعد انتهائها.

أسباب الموجة الحارة

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، أن الطقس يتأثر ابتداءً من اليوم بمصادر كتل هوائية مختلفة تمامًا عن تلك التي أثرت على البلاد في الأيام الماضية. 

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية الصحراوية ستؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال الأيام المقبلة، مما سيساهم في زيادة درجات الحرارة.

مدة استمرار الموجة الحارة

ذكرت غانم أن الموجة الحارة الشديدة ستستمر طوال الأسبوع المقبل، حيث ستتجاوز درجات الحرارة المعدلات الطبيعية. 

اليوم تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وغدًا سترتفع إلى 36 درجة، ومن المتوقع أن تصل إلى 37 أو 38 درجة في منتصف الأسبوع. وأوضحت أن ذروة الارتفاعات ستكون في منتصف ونهاية الأسبوع.

 حالة الطقس المتوقعة للأسبوع المقبل

حسب النشرة الجوية التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأربعاء المقبل الموافق 5 يونيو. 

ستشهد البلاد درجات حرارة مرتفعة للغاية، حيث تصل في جنوب الصعيد إلى 39 درجة اليوم و44 درجة يوم الأربعاء، مع نشاط رياح على فترات متقطعة.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • هزة أرضية قوية تضرب غرب الصين
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح