الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة الوطنية للبناء والتسويق خلال اجتماعه المنعقد اليوم الخميس الموافق  16 نوفمبر /تشرين الثاني  2023، الموافقة على زيادة حجم برنامج الصكوك من 100 مليون ريال إلى 500 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على" تدول"، أن ذلك يأتي لغايات التوسعات الرأسمالية ودعم رأس المال العامل للشركة.

كما أشارت الشركة إلى أنه تم تعديل نوع الاصدار من طرح خاص محدود إلى طرح عام وسيتم طرح الصكوك للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الذين يحق لهم الاكتتاب في الصكوك سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في أي ولاية قضائية يكون فيها طرح الصكوك نظاميًا.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار الأساسية الخاصة بالصكوك المزمع طرحها طرحا عاما عند إصدارها وأخذ الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، مبينة أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينها وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة

جدير باذكر أن المجلس قد قرر في فبراير/ تشرين الثاني الماضي، إصدار صكوك مرابحة مقومة بالريال السعودي بموجب برنامج الصكوك، حيث تم تحديد قيمة طرح البرنامج حينها بمبلغ 100 مليون ريال، وعينت الشركة المستشار المالي للطرح شركة آفاق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

30 مليون ريال مبيعات مهرجان جادة الإبل

البلاد ــ الطائف

شكلت العوائد الاقتصادية لمهرجان جادة الإبل في الطائف نشاطاً محفزاً للاستثمار في قطاع الإبل وفتح المزيد من المنافذ التي تدعم الازدهار الاقتصادي في المملكة، حققت معه المبيعات أرقاماً كبيرة تجاوز 30 مليون ريال سعودي.

وأكد المستثمر في سوق الإبل بمهرجان جادة الإبل في الطائف مرزوق بن فواز الذيابي أن هناك حركة نشطة في عمليات البيع والشراء تتم على هامش مهرجان جادة الإبل بالطائف، حيث سجلت قيمة المبيعات أكثر من 6 ملايين ريال سعودي داخل الحراجات ، بل هناك صفقات سجل بين ملاك الإبل في المنطقة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي.

وأضاف: يصاحب فعاليات المهرجان في سوق الإبل إبرام أكثر من 250 صفقة يومياً، ويشهد السوق عروض نحو 15 ألف متن من جميع الألوان، ويحظى السوق بإقبال كبير من المستثمرين في قطاع الإبل من جميع مناطق ومحافظات المملكة، بالإضافة إلى إقبال من المستثمرين من دول الخليج العربي.

وتُعد مهرجانات الإبل من الأنشطة التي تقدم خدمة تراثية واقتصادية عالية المردود، كما أنها تنسجم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الموارد الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • أصول البنوك في قطر تتخطى 2 تريليون ريال في آب بدعم من زيادة الائتمان
  • السكوري: 1.4 مليون عاطل موروثة عن الحكومات السابقة
  • 351 بيسة سعر سهم الاكتتاب للمواطنين في شركة أوكيو.. عاجل
  • 409.2 مليون ريال إيرادات الاتصالات المتنقلة والثابتة في النصف الأول
  • 30 مليون ريال مبيعات مهرجان جادة الإبل
  • الشركة المصرية للمطارات تُنفذ برنامج تدريب صيفي لطلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • أكثر من 6 مليون مشاهدة.. الإعلان الرسمي لفيلم بنسيون دلال
  • تقارير: نيمار «يزرع الفتنة» داخل ريال مدريد بسبب كيليان مبابي
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • وفاة المجاهد “أحمد بن علي شريف” أحد مؤسسي الشركة الوطنية للملاحة البحرية