وسط الاجواء التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وانتهاكات وعنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يسعى نجوم الوطن العربي لدعمهم وتوصيل صوتهم للعالم، وتقديم رسالتهم في مساندة الشعب الفلسطيني، وحرص المطرب راغب علامة على على التعليق عن ما يحدث في غزة وتوجيه رسالة لشعوب العالم، وذلك على مدار 40 يومًا متواصلة.

 

وكتب راغب علامة عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات “أكس” قائلًا: “‏ما هذا الإجرام؟! ما هذا الجنون؟!مستشفيات ‎غزة أصبحت كالمسلخ، الأطفال والنساء والمصابين مرميين في أرض المستشفيات، هل يشاهد العالم!”.


وأكمل راغب داعيًا للشعب الفلسطيني: "يا رب العالمين ساعدهم.. يا رب العالمين ارفع الظلم والقتل والإجرام عنهم.. يا رب العالمين انتقم لهم.. يا الله نناشدك أن ترفع الشدة عنهم".

 

"أوقفوا قتل الأطفال فورًا".. راغب علامة يدعم القضية الفلسطينية

 

وكان قد طالب الفنان اللبناني راغب علامة بإيقاف قتل أطفال فلسطين فورًا، بعد القصف الذي شنَّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكتب راغب تغريدة عبر منصة إكس، قائلًا: "يتعرّض قطاع غزّة وأهله لإبادة ظالمة وعدوان غاشم أشعل ليل غزّة بنيرانه مخلّفًا مجازر إنسانية وويلات مروّعة ستسجل وصمة عار أبدية مهما حاولوا طمسها بعزل المدنيين عبر قطع الكهرباء والهاتف والإنترنت".

 

راغب علامة: مهما دعت الظالم قدرته على إعلاء الباطل إلا أن قدرة الله أعلى

 

وتابع راغب علامة: "ولكن أكثر ما يدمي القلب هو مشهد قتل الأطفال في هذه الحرب السوداء الملطخة بدماء زكيّة بريئة، ارحموا الأطفال … أوقفوا قتل الأطفال فورًا، لا يسعني سوى القول إنه مهما دعت الظالم قدرته على إعلاء الباطل على الحقّ إلا أنّ قدرة الله أعلى وأعظم لأن الله أكبر، كان الله في عون الأطفال والمدنيين والأبرياء في غزّة ورحم أهلها وكفى بالله حسيبا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: راغب علامة الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية غزة راغب علامة

إقرأ أيضاً:

مجلس الذهب العالمي: عمليات التنقيب أصبحت أكثر صعوبة

تكافح صناعة تعدين الذهب للحفاظ على نمو الإنتاج، حيث أصبح من الصعب العثور على رواسب المعدن الأصفر، وفقاً لمجلس الذهب العالمي.

 

مجلس الذهب العالمي

 

من جانبه، قال جون ريد، كبير استراتيجيي السوق في مجلس الذهب العالمي : "لقد شهدنا إنتاجاً قياسياً للمناجم في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 4% على أساس سنوي". وأضاف "أعتقد أن الصورة الأكبر، فيما يتعلق بإنتاج المناجم، هي أنه استقر فعلياً في عامي 2016 و2018 ولم نشهد أي نمو منذ ذلك الحين".

 

ووفقا لبيانات اتحاد التجارة الدولية، ارتفع إنتاج المناجم بنسبة 0.5% فقط في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي.

 

وفي عام 2022، بلغ النمو 1.35% على أساس سنوي، وكان 2.7% في العام السابق، بينما في عام 2020، سجل إنتاج الذهب العالمي أول انخفاض منذ عقد، حيث انخفض بنسبة 1%.

 

وقال ريد: "أعتقد أن القصة المسيطرة حالياً، أنه بعد 10 سنوات من النمو السريع منذ عام 2008 تقريباً، تكافح صناعة التعدين لتحقيق نمو مستدام في الإنتاج".

 

وأوضح أن العثور على رواسب الذهب الجديدة أصبح أكثر صعوبة في جميع أنحاء العالم حيث تم بالفعل استكشاف العديد من المناطق المحتملة.

 

ويتطلب تعدين الذهب على نطاق واسع كثافة رأس المال، ويتطلب عمليات استكشاف وتطوير كبيرة، ويستغرق في المتوسط ما بين 10 إلى 20 عاماً قبل أن يصبح المنجم جاهزاً للإنتاج، وفقاً لمجلس الذهب العالمي.

 

حتى أثناء عملية الاستكشاف، فإن احتمالية تقدم الاكتشاف إلى تطوير منجم منخفضة، حيث يحتوي حوالي 10% فقط من اكتشافات الذهب العالمية على ما يكفي من المعدن لتبرير التعدين.

 

وقد تم استخراج حوالي 187 ألف طن متري من الذهب حتى الآن، معظمها يأتي من الصين وجنوب إفريقيا وأستراليا. وتقدر احتياطيات الذهب التي يمكن التنقيب عنها بنحو 57 ألف طن، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

 

ابتعاد الشركات الكبرى عن المضاربة في الذهب أسعار الذهب بمحال الصاغة بمستهل تعاملات اليوم الإثنين

 

الذهب العالمي

 

الذهب العالمي

 

وأضاف ريد أنه بصرف النظر عن عملية الاكتشاف، فإن الحصول على التصاريح الحكومية أصبح أكثر صعوبة ويتطلب المزيد من الوقت لجعل التعدين أكثر صعوبة. قد يستغرق تأمين التراخيص والتصاريح اللازمة قبل أن تتمكن شركات التعدين من بدء عملياتها عدة سنوات.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم التخطيط للعديد من مشاريع التعدين في المناطق النائية التي تتطلب بنية تحتية مثل الطرق والطاقة والمياه، مما يؤدي إلى تكاليف إضافية في بناء هذه المناجم وعمليات التمويل، حسبما قال ريد.

 

وقال: "أصبح من الصعب العثور على الذهب والسماح به وتمويله وتشغيله".

 

تلتقط أسعار الذهب أنفاسها بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية في الأشهر الأخيرة مدعومة بالطلب القوي بقيادة الصين. ويتم تداول الذهب الفوري حالياً عند 2,294.3 دولاراً للأوقية.

 

مقالات مشابهة

  • حصيلة الاعتقالات في الضفة المحتلة ترتفع إلى أكثر من 9170 والإضراب يعم رام الله
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • مصر وقطر تعلنان عن تسلّمهما ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • مصر وقطر تعلنان عن تسلّمهما رداً من "حماس" والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • ترقبوا بيانا مهما للأجهزة الأمنية في الساعة الـ7:30 مساء
  • ترقبوا.. بياناً مهماً للأجهزة الأمنية في الساعة الـ7:30 مساء
  • مجلس الذهب العالمي: عمليات التنقيب أصبحت أكثر صعوبة
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • نشاط فنى مكثف.. راغب علامة يستعد لجولة غنائية وطرح سنجل قريبًا
  • جمال عبد الناصر يعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية.. أبرز أحداث 9 يونيو