قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه لا يوجد رئيس أوروبي حتى هذه اللحظة طالب بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني.

السفير حسين هريدي: مستقبل نتنياهو السياسي أوشك على الانتهاء بعد هجمات 7 أكتوبر حسين هريدي: جهد مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي "خارق"

وأضاف "هريدي" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت أن الرئيس الفرنسي، أول من طالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة من الدول الأوروبية.

 موقف مشين للولايات المتحدة

وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يطلب هذا الطلب، بل طالب باستمرار الكيان المحتل في عملياته العسكرية للقضاء على حماس، حيث جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له الأربعاء الماضي.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة هي من توجه حكومة بنيامين نتنياهو لاستمرار القصف والإبادة للشعب الفلسطيني، قائلًا: "إن الموقف الرسمي لأمريكا مشين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الرئيس الفرنسي الولايات المتحدة فلسطين وزير الخارجية الأسبق الشعب الفلسطيني السفير حسين هريدي وقف اطلاق النار العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

قادة مجموعة السبع اجتمعوا في إيطاليا.. دعوة حماس إلى وقف إطلاق النار ولبنان ضمن النقاشات

بعد ادجتماعهم في إيطاليا، أكّد المستشار الألماني أولاف شولتس، أن قادة المجموعة السبع يدعمون الخطة الأميركية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا حماس إلى الموافقة عليها.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى، يوم الاثنين، قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل و"حماس" على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

 من جهتها، اكدت رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع "تأييدا بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف الى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والافراج عن جميع الرهائن وزيادة ملحوظة في المساعدة الانسانية للسكان المدنيين في غزة".

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه ناقش وقف إطلاق النار في غزة خلال قمة مجموعة السبع، مضيفا أنه لم يفقد الأمل في الوصول لهذه الغاية، لكن على حركة حماس أن تكثف جهودها.

بالتوازي، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل ستعمل ضمن إطار "ثلاثي" على خارطة طريق فرنسية هدفها احتواء التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأكد ماكرون خلال قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا "لقد أعربنا جميعا عن قلقنا حيال الوضع على الحدود مع لبنان، وخصوصا مع الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف "اعتمدنا مبدأ ثلاثية (تجمع) إسرائيل والولايات المتحدة وفرنسا للتقدم نحو خارطة الطريق التي اقترحناها. سنقوم بالأمر نفسه مع السلطات اللبنانية". (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| وقف إطلاق النار جنوب غزة لتسليم المساعدات
  • بوتين يتعهد بوقف إطلاق النار مقابل إنسحاب القوات الأوكرانية من 4 مناطق
  • بسبب صواريخ حزب الله.. رئيس بلدة المطلة المحتلة: حكومة نتنياهو أضاعت منطقة الشمال
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • خبير يكشف سبب التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • 252 يومًا من العدوان على غزة والآمال تتجدد لتحقيق وقف إطلاق النار
  • 252 يومًا من العدوان على غزة والآمال متجددة لتحقيق وقف إطلاق النار
  • قادة مجموعة السبع اجتمعوا في إيطاليا.. دعوة حماس إلى وقف إطلاق النار ولبنان ضمن النقاشات
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة