شهد مركز شباب سليم الحي في محافظة السويس، عقد فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الوطني للنشء، الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالسويس، تحت عنوان بناء جيل جديد، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالسويس.  

 

المؤتمر يهدف إلى دعم قدرات النشء

وقال عادل الشيمي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة السويس، إنّ الهدف من المؤتمر هو دعم قدرات النشء، بالإضافة إلى تثقيفهم وتعريفهم بإنجازات وجهود الدولة المصرية، وإتاحة الفرصة لمناقشة القضايا المجتمعية المتعلقة بالنشء، وأدار اللقاء، شيماء عبدالله، المدرب المعتمد بوزارة الشباب والرياضة وهبة صالح مدير إدارة تنمية النشء بالمديرية.

موضوعات ناقشها المؤتمر 

وقد تناول اللقاء، مناقشة موضوعات مهمة خاصة بالنشء، تتمثل في:

- زيادة النضج والوعي بالمشروعات القومية في الدولة.

- أهم المهارات القيادية للنشء والشباب.

- التحديات التي تواجه النشء.

- أهميه مشاركة الشباب في الاستحقاقات الانتخابية ودور النشء في العملية الانتخابية، وذلك بمشاركه الطلائع وأسرهم والشباب فوق 18 عامًا.

- الفرق بين العضو والفرد في المجتمع، والحقوق والمسؤوليات والواجبات على النشء والشباب في المجتمع.

- معنى المشاركة المجتمعية والسياسية.

- الاستحقاقات الانتخابية وشروطها.

- أهمية المشاركة وتأثيرها.

 

يأتي ذلك، في إطار إهتمام الوزارة بالنشء وتنمية مداركهم ومهاراتهم فيما يتماشى مع سياسة ورؤية الوزارة التي ترتكز على صقل مهارات النشء والشباب، إذ يناقش مجموعه من المحاور، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواءعبد المجيد صقر محافظ السويس، وإشراف ومتابعة مديرية الشباب والرياضة بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس الشباب والرياضة مركز شباب سليم الحي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس

نظمت وزارة الداخلية الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس، في ضوء مبادرة «جيل جديد» تحت رعاية  رئيس الجمهورية.

ترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الانتماء وحب الوطن

أوضحت الوزارة، في بيان، أنّ  ذلك يأتي استمرارًا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الانتماء وحب الوطن لديهم، وتأكيدًا على دور الدولة ومؤسساتها لبناء المناطق الحضارية الجديدة، والعمل على ترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بانتمائها للوطن.

وأضافت أن البرنامج الذي أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، تضمن جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة، وفي مقدمتها زيارة النصب التذكاري، الذي يخلد ذكرى الشهداء.

تنظيم زيارة لممشى أهل السويس

وأشارت «الداخلية» إلى تنظيم زيارة لممشى أهل السويس، الذي يعد أحد المقاصد الترفيهية لأهالي المدينة والذي أنشأته الدولة حديثًا في إطار تطوير المدينة، كما شملت الجولة زيارة لكورنيش قناة السويس، والتي تخللها مشاهدة الطلائع لإحدى النقاط، التي عبر منها الجيش المصري، ودمر خط برليف في انتصار أكتوبر العظيم، كما زاروا المتحف الأثري بالسويس.    

     

وأكدت الوزارة أنها كانت حريصة على اصطحاب الشباب إلى مبنى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة، حيث تم تعريفهم بالإمكانات الاقتصادية التي تتمتع بها البلاد وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات، فيما تضمنت فعاليات الملتقى جولة للطلائع داخل منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري المصرية- الصينية «تيدا مصر»، وهى نموذج مشترك بين البلدين في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات، بينما أجرى الشباب جولة داخل عدد من المصانع التي تجسد آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، التي تحرص عليها مصر، وذلك لتعريف الأجيال بما تتمتع به مصر من إمكانات تصنيعية كبيرة ذات أهمية للاقتصاد الوطني.

كما شملت الجولة زيارة لمنطقة مبنى مواني دبي العالمية داخل ميناء العين السخن، حيث أجرى الطلاب جولة داخل الميناء للتعرف على طبيعة عمله وأهميته الاقتصادية، والذي يمثل انعكاسًا للمناخ الجاذب للاستثمار، الذي تنعم به مصر.     

على هامش الملتقى جرى تنظيم محاضرات تثقيفية للشباب حول أهمية المشروعات القومية التي زاروها، وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذه الإنجازات، وفي ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة.      

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة، في ضوء اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصًا وإصرار.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • اليوم .. المنتخب الاوليمبي وكوت ديفوار وديا للمرة الثانية
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • «الثقافة والرياضة» تدشن النسخة الثانية من ماراثون المحافظات
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء