قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل من 23 لاعباً إلى 27.

وتفاجأ عدد من مدربي المنتخبات المشاركة بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالعودة إلى قوائم الـ23 لاعباً، فيما تشير التسريبات إلى إلغاء القرار من قبل الهيئة الأفريقية لكرة القدم.

وذكر رئيس الاتحاد الإيفواري إدريس ديالو الذي تنظم بلاده كأس الأمم الأفريقية المقبلة، أن المنتخبات سيكون تشكيل قوائمها من 27 لاعباً.

وأكد ديالو للصحافة التنزانية في دار السلام: "أعطانا كاف معلومات تشير إلى أن المدربين سيكون بإمكانهم اختيار ما يصل إلى 27 لاعباً لقائمة كأس الأمم الإفريقية".

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه لن يتلقى سوى قوائم تضم ما لا يزيد عن 23 لاعباً من الاتحادات الإفريقية المشاركة في "كان" دوت ديفوار.

اقرأ أيضاً

رسميا.. إقامة أمم أفريقيا 2023 صيفا في كوت ديفوار

ولم يصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أي بيان رسمي حول هذا التغيير، ما يضع مدربي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار بين 13 يناير و 11 فبراير 2024 في حالة ترقب.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الأمم الأفريقية كوت ديفوار أفريقيا 2023 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

360 لاعباً يتنافسون في النسخة الخامسة لـ دوري أكاديميات القليوبية في كرة القدم

شهد الدكتور وليد فرماوي، مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل إطلاق النسخة الخامسة من دوري أكاديميات القليوبية في كرة القدم، والذي أقيم اليوم، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بنها، بمشاركة عدد 281 اكاديمية بواقع 360 لاعبا في حفل إطلاق النسخة الخامسة من دوري الأكاديميات.

طابور عرض للأكاديميات 

بدأ الحفل الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بطابور عرض للأكاديميات المشاركة، التي تمثل أكاديميات الكرة بمراكز الشباب بالإدارات الفرعية الثمانية على مستوى المحافظة، والسلام الوطني، عرض فيلم تقديمي حول الدوري ومراحله السابقة، إلى جانب مجموعة من العروض الرياضية، ومباراة استعراضية في كرة القدم.

دوري أكاديميات القليوبية لكرة القدم 

ينفذ دوري أكاديميات القليوبية لكرة القدم على 3 مراحل، التي تبدا المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية باشتراك عدد 250 فريقا على مستوى المحافظة لجميع المراحل السنية الخاصة بالدوري، بحيث يتم التصفيات التمهيدية داخل الإدارات الفرعية، ويتم تصعيد المركز الأول والثاني من كل مرحلة سنية على مستوى كل إدارة فرعية وصولا للمرحلة الرئيسية، التي تشمل تقسيم الفرق الصاعدة  بالإدارات الفرعية إلى 4 مجموعات بنظام دوري من دور واحد وصولا للأدوار النهائية على مستوى المحافظة، الذي تقام مبارياتها بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري في كل مرحلة.

يهدف الدوري إلى اكتشاف  المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس، استثمار طاقات البراعم وشغل اوقات الفراغ، اكتشاف المواهب الرياضية جديده والعمل على رعايتها، انتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى افضل.

مقالات مشابهة

  • أسطورة فرنسا يقترح تقليص عدد اللاعبين
  • تصنيف الفيفا..المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ 14 عالميا
  • عاجل.. موعد توقيع ميكالي عقود تدريب منتخب مصر للشباب
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • 360 لاعباً يتنافسون في النسخة الخامسة لـ دوري أكاديميات القليوبية في كرة القدم
  • المنتخبات الكبرى تحتفظ بمواقعها في التصنيف الشهري للفيفا
  • تعرف على مدرب منتخب عُمان الجديد