حرصت مصممة الأزياء السعودية العنود بدر  على دعم الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تُرتكب ضد أهالي قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، من خلال صورة نشرتها عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام" 

اقرأ ايضاًكتبها قبل 400 عام... شكسبير يذكر دولة فلسطين في مسرحيته الشهيرة عطيل

واختارت مصممة الأزياء السعودية العنود أن تكون رسالتها الداعمة للشعب الفلسطيني في مصابهم الجلل بطريقة "استثنائية" تحمل رسائل مشفرة لن يفهمها سوى المُطلع على تاريخ النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.

View this post on Instagram

A post shared by A⃨l⃨a⃨n⃨o⃨u⃨d⃨ B⃨a⃨d⃨r⃨ • العنود بدر (@fozaza)

وشوهدت المصممة السعودية العنود في الصورة مرتدية قميصًا يظهر دعمها للشعب الفلسطيني من علامة cptn_dxb@ بالإمارات.

وجاءت ألوان القميص الذي ارتدته العنود في الصورة باللونين الأبيض والأسود، في إشارة إلى ألوان الكوفية الفلسطينية، وتم تزينه برسمة فاكهة "البطيخ" التي لطالما عبرت عن القضية الفلسطينية والتضامن مع فلسطين، باعتبارها تمثل ألوان العلم الفلسطيني.

وبدأ استخدام البطيخ كرمز فلسطيني لأول مرة بعد حرب الأيام الستة عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة، وضمت القدس الشرقية. حين منعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفع العلم الفلسطيني في المناطق المحتلة.

وللتحايل على الحظر، بدأ الفلسطينيون في استخدام البطيخ لاسيما أنه عند تقطيعه يحمل نفس الألوان الوطنية للعلم الفلسطيني وهي الأحمر والأسود والأبيض والأخضر.

وفي عام 1993، رفعت إسرائيل الحظر على العلم الفلسطيني كجزء من اتفاقيات أوسلو، التي استلزمت الاعتراف المتبادل من قبل إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية وكانت أول اتفاقيات رسمية لمحاولة حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود. تم قبول العلم باعتباره يمثل السلطة الفلسطينية، التي ستدير غزة والضفة الغربية.

ومنذ ذلك الحين، واصل الفنانون إنتاج أعمال فنية تسنخدم البطيخ تعبيراًَ عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

اقرأ ايضاًكتبتها في 1944..دولة فلسطين في مذكرات اليهودية آن فرانكالعنود البدر مصممة أزياء سعودية ولدت في سنة 1985 في مدينة الرياض عاصمة السعودية من أب سعودي وأم لبنانية.تلقّت دراستها في نجد في الرياض، قبل أن تسافر إلى باريس لمتابعة دروسها بسبب حرب الخليج.بعد عامين إنتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركيّة متابعة مسيرتها الدراسيّة لتعود إلى بلدها الأم، ثمّ إلى دبي  وتتخصص بالـ الإتصال بصري وتصوير الأزياء.تعتبر العنود واحدة من أشهر مصممات الأزياء في العالم العربي ولها أكثر من مليون متابع على موقع الإنستغرام. 

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين غزة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

تارا عماد تطل بالتريكو وتعكس قوامها الرشيق

تعد الفنانة تارا عماد من أبرز نجمات الفن اهتماما بالموضة والأناقة مما جعلها تتصدر عدسات الصحافة والإعلام باهتمام عارضات الأزياء.

وبدت تارا عماد بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، ينتمي لقصة الكب، صمم من خيوط التريكو باللون الأوف وايت، عكس الفستان قوامها الممشوق ووزنها المثالي الذي يشبه عارضات الأزياء.

 

وتزينت ببعض المجوهرات الذهبية الجذابة التي عكست رقي إطلالتها.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجا جذابا متناغما مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه مما عكس سحر ملامحها بشكل واضح.
تارا عماد (11 مايو 1993 -) ممثلة وعارضة أزياء مصرية.
ولدت تارا عماد في العاصمة المصرية القاهرة لأب مصري وأم يوغوسلافية من مونتينيغرو.] بدأت حياتها المهنية منذ سن مبكر، حيث ظهرت في عدة إعلانات منذ كان عمرها 4 سنوات ثم عملت كعارضة أزياء منذ كان عمرها 14 سنة، ثم شاركت ولها من العمر 17 سنة في مسابقة ملكة جمال العالم للمراهقات والتي أقيمت في البرازيل واستطاعت أن تعود إلى مصر عقب فوزها بلقب ملكة جمال أفريقيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم للمراهقات عام 2010. بعد الثانوية العامة إنتسبت إلى كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالإضافة إلى متابعتها لـ«ورشات تمثيل» سواءً مع الفنان أحمد كمال أو أون لاين مع مؤسسات أمريكية. أول أعمالها الفنية كان في مسلسل الجامعة مع مجموعة من الممثلين الشباب وإخراج هاني خليفة عام 2011، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل زي الورد من إخراج سعد هنداوي، اما في عام 2014 شاركت في مسلسل صاحب السعادة من بطولة عادل إمام وعدد من الممثلين الكبار من إخراج رامي عادل إمام.

مقالات مشابهة

  • الحاج حسن: المقاومة ماضية على ضرب العدو
  • حفل ختام لدارسات «العلم نور» في «اجتماعية الشارقة»
  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  •  جمهور "الرجاء" المغربي يتضامن مع فلسطين
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • تارا عماد تطل بالتريكو وتعكس قوامها الرشيق
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية