كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام شئون القرآن الكريم بأداء خطبة الجمعة غدا عن "القوة والثبات في مواجهة التحديات"، من مسجد السلطان حسن بالقاهرة.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتح أول أمس الثلاثاء، الصالون الثقافي الثاني للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد النور بالعباسية مساء اليوم الثلاثاء 21 / 11 / 2023م بعنوان: "القوة والثبات في مواجهة التحديات".

وأشاد وزير الأوقاف بالموقف القوي الثابت للرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات الخطيرة على منطقتنا، والذي أكد سيادته فيه بوضوح شديد أنه لن يكون هناك حل على حساب القضية الفلسطينية، وفي كل الأحوال لن يكون هناك حل على حساب الدولة المصرية، وأن سيناء خط أحمر، ولا للتهجير، وأن الدولة تقوم في هذا الصدد بجهود عظيمة وسط تحديات ومخاطر ربما لا يدركها إلا من يُعنى بالشأن العام عناية بالغة، فنسأل الله (عز وجل) أن يثبjه على الحق وأن يجنب بلادنا المخاطر والمحن.

وأكد وزير الأوقاف أن للدولة المصرية أهدافًا رئيسية منها منع قضية التهجير لما لها من تهديد لأمننا القومي وتهديد للقضية الفلسطينية على حد سواء، والعمل على سرعة إنهاء هذه الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أسامة الجندي طوفان الأقصى المزيد وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية وأشهر ساحات الصلاة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينتظر آلاف المسلمين في محافظة الإسكندرية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث بدأ العد التنازلي لرفع التكبيرات العيد في مختلف ساحات ومساجد المنتشرة بأحياء المحافظة، لأداء الصلاة والعودة سريعاً لذبح الأضحية والتجمع الأسري بعد صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الإسكندرية

أعلنت الهيئة العامة للمساحة المصرية ووزارة الأوقاف في بيان رسمي لها عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 حسب التوقيت المحلي لمدينة الإسكندرية، والذي من المقرر إقامتها فجر يوم الأحد 16 يونيو الجاري في تمام الساعة 6:50 صباحاً.

ويحل موعد عيد الأضحى غداً الأحد 16 يونيو ويستمر حتى الأربعاء 19 يونيو من نفس الشهر.

أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في الإسكندرية

تتجهز مساجد الإسكندرية لاستقبال صلاة العيد، حيث تشتهر ساحات وأماكن الصلاة والتي بلغ عددها نحو 513 ساحة في مختلف أنحاء المحافظة، بجانب المساجد المنتشرة في كل حي، والتي تؤدي بها الصلاة، وأعلن الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف عن تخصيص تخصيص 1026 إمامًا وخطيبًا لأداء صلاة العيد، حيث يوجد أمام وبديل له في حالة حدوث أي طوارئ.

ومن أشهر الساحات التي يتم فيها تجمع أهالي محافظة الإسكندرية لأداء فريضة الحج، هو مسجد المرسي أبو العباس،  وفحي شرق، تشتهر بعض ساحات الصلاة أبرزها هي ساحات كليوباترا الزنانيري، وسليماني محمود بسموحة، والصابرين، والصديق، ورياض الصالحين، شارع الترعة أبو سليمان، والعلم والإيمان بشدس، والجهاد أبو سليمان وأبو هريرة أبو سليمان، ونور الإسلام.

وتنتشر المساجد والساحات العامة في حي غرب الإسكندرية، بمناطق الدخيلة، ووسط الإسكندرية، وحي المنتزه، وسيدي بشر، والمندرة، وحي الجمرك، وبرج العرب، ومحرم بك.

أما عن ساحات حي غرب الإسكندرية، ساحة مسجد سيدي القباري، وساحة مسجد الإمام الشافعي نجع العرب، وساحة مسجد أبو عمر الورديان، وساحة مسجد الأبرار الورديان، والسنية أرض الموز بالقباري.

ويذكر أن مديرية الأوقاف تقوم بعمل غرفة عمليات دورية سواء في المديرية أو في الإدارات الفرعية، والتي تبدأ من بعد صلاة المغرب وحتى انتهاء صلاة العيد.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف تعليمات بضرورة استمرار المتابعة على أرض الواقع، والتأكد من جاهزية الكثير من الساحات المساجد، حتى انتهاء من شعائر صلاة العيد.

مقالات مشابهة

  • توافد آلاف المصلين على ساحة مسجد السلطان لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • آلاف المصلين يتوافدون على مسجد السلطان حسن لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية وأشهر ساحات الصلاة بها
  • خطبة الجمعة المقبلة.. «تكامل الأدوار في الهجرة النبوية»
  • الأوقاف: إمام مسجد السيدة زينب خطيبا لعيد الأضحى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • أحمد حمدي يخضع لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا