ترأس الدكتور عربي السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، مجلس الجامعة في جلسته الرابعة بحضور أعضاء المجلس، وضم المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، والمهندس مصطفى أمين مدكور رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب بشركة مدكور لمشروعات هندسة متكاملة، وعدد من المسؤولين، في إطار خطة الجامعة وطموحات الجمهورية الجديدة والمدرجة على جدول الأعمال.

إطلاق طاقات الإبداع والابتكار

وفي مستهل الجلسة، رحّب رئيس الجامعة بالحضور، مشيرًا إلى تطلعه لمنظومة تعليمية متكاملة تساهم في إطلاق طاقات الإبداع والابتكار، لتحقيق التميز وإثراء العملية التعليمية.

وناقش المجلس ربط مركز الاستشارات الموجود بالجامعة مع مراكز البحوث والتطوير الموجودة بالشركات والمؤسسات الصناعية، والاستفادة منها بأفكار لمشاريع تخرج الطلاب، ورسائل الماجستير والدكتوراه والتي تسهم في ربط التعليم التكنولوجي باحتياجات الصناعة وحل مشكلات المجتمع.

وأضاف الدكتور عربي كشك، أن الجامعة نظمت وشاركت في العديد من الفعاليات التي من شأنها التعريف بأهمية الجامعات التكنولوجية وربط المؤسسات التعليمية بسوق العمل ودعم الصناعة الوطنية وتخريج كوادر تكنولوجية متميزة.

أهمية التدريب الصيفي للطلاب

وخلال الجلسة تم التأكيد على أهمية الزيارات العلمية والتدريب الصيفي للطلاب وصقل مهاراتهم وقدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية وسوق العمل.

واستعرض المجلس، بروتوكولات التعاون التي وقعتها الجامعة مع الكيانات والمؤسسات الصناعية والأكاديمية والبحثية والتي تساهم في توفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلابها وخريجيها، فضلًا عن مناقشة أنشطة الجامعة في مجال النشر العلمي والأنشطة الطلابية وغيرها من المجالات التكنولوجية المختلفة، فالجامعة ليست مجرد ملتقى للعلم والتعلم، وإنما بيئة جامعية خصبة لإعداد كوادر متميزة مؤهلة لسوق العمل ومتطلبات العصر وربط مخرجات التعليم الجامعي باحتياجات المجتمع.

كما تم مناقشة الخطة المستقبلية للبرامج والكليات التكنولوجية المقترح افتتاحها بالجامعة ومنها برنامج تكنولوجيا الإنتاج وتصنيع الإسطمبات، إضافة إلى ترشيح الدكتور محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس للتقدم بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة الدلتا التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس اجتماعًا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة لمناقشة استعدادات الجامعة لتطبيق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الإلكترونية، والمقرر تطبيقه بجميع الكليات؛ لإخراج منظومة الامتحانات الإلكترونية بالشكل الذي يدعم العملية التعليمية.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص الجامعة على دعم التحول الرقمي بجميع صوره، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية، بما يتيح إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات، وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، ومراقبة الاختبارات، وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات، مشيرًا إلى مواصلة جامعة أسيوط جهودها المبذولة؛ لتلبية جميع الاحتياجات، التي من شأنها نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ أن الجامعة نجحت فى إتمام الأسبقية الأولى للإختبارات الإلكترونية، والتى تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي منذ ثلاث سنوات، وحققت نجاحًا كبيرًا في التنفيذ.

 وحضر الإجتماع؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن حيدر  مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور محمد مدحت توفيق المدير التنفيذي للمعلومات (CIO)، والدكتور طارق كمال  المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور إبراهيم العوضى مدير مركز الاختبارات الالكترونية.

 وناقش الاجتماع؛ استعدادات الجامعة لإطلاق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الالكترونية، والذي يهدف إلى إتمام منظومة الاختبارات الإلكترونية، وتعميمها بمختلف كليات الجامعة، وربطها بشبكة المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم طرح الأماكن المقترحة لاستضافة المرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات، والبرمجيات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تناقش بحث سبل التعاون المشترك مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة   
  • وكيل القوى العاملة بالنواب: ربط التعليم باحتياجات سوق العمل يحد من البطالة
  • قوى النواب: الرئيس السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • القوى العاملة بالنواب: السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية