أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن مشاركة الجامعة في المحطة الخامسة لقوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء، والتي انطلقت إلى محافظة بورسعيد بمنطقة الحظائر بالقبوطي الجديدة، وذلك بالتنسيق مع جامعة بورسعيد، وبمشاركة جامعات العريش والسويس ودمياط.

وأوضح الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تحرص على المشاركة في المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى وأهمها مبادرة حياة كريمة، وتابع أن تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا يقوم بدوره المجتمعي ويتوجه بالقوافل التنموية الشاملة، والقوافل الطبية إلى أهالينا في القرى والريف والمدن المصرية المختلفة.

وقد شاركت جامعة قناة السويس في المحطة الخامسة للقوافل بمحافظة بورسعيد،  بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب،  التمريض، الطب البيطري، طب الأسنان  بإشراف عام الدكتور محمد صالح المنسق العام لقوافل شرق الدلتا.

حيث قام أساتذة جامعة قناة السويس بالكشف الطبي على 257 حالة في تخصصات طبية مختلفة 18 باطنة، 28 قلب وأوعية دموية، 10مسالك، 73 جلدية، 43 عظام،
45 أسنان.


كما تم تقديم التثقيف الصحي ل40 حالة مرضية كالتالي 30 حالة أطفال حول التغذية السليمة للطفل في المراحل العمرية المختلفة، وكيفية تجنب حدوث النزلات المعوية.
5 حالات لأمراض مزمنة من مرضى حساسية الصدر والضغط والسكري،  حيث تم تثقيفهم بكيفية التعامل مع حقن الأنسولين والتغذية الصحية السليمة،  و5 حالات جلدية حول أهمية النظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الحيوانات في الحظائر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس بورسعيد

إقرأ أيضاً:

رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار  الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يرافقه  الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد للشئون الفنية ورئيس المكتب الفني، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع المعهد الدكتور زكى شعراوى رئيس معمل اللافقاريات بالمعهد 
لخليجى السويس والعقبة، كلية الثروة السمكية جامعة السويس، اليوم الثلاثاء. في إطار تفعيل برتوكول التعاون المشترك بين جامعة السويس ومعهد علوم البحار. 

وكان فى  الدكتور أسامة قدور عميد الكلية والاستاذ الدكتور محمد صابر وكيل الكلية  الكلية لشئون التعليم والطلاب و دكتورالعزب طاحون وكيل الكلية لشئون البيئة .
وتم خلال الزيارة اجتماع مشترك يضم هيئة التدريس ومعاونها بالكلية لتفعيل برتوكول التعاون وعرض أهدافه .

ورحب الأستاذ الدكتور رئيس المعهد بالتعاون المثمر بين المعهد والكلية فى مجالات التدريب والبيئة والثروة السمكية   
كما قام  بعرض تفصيلى عن المعهد وفروعه المختلفة وأهم الفعاليات والاعمال البحثية الذى قام بها المعهد وكذلك الرحلات البحثية لسفنيتى الأبحاث سلسبيل اليرموك.
من جانبه أعرب  الدكتور عميد الكلية عن التعاون المشترك بين الكلية والمعهد فى تطوير المنظومة البحثية  لدى الطلاب .
كما اصطحب  عميد الكلية وفد المعهد برئاسة  الدكتور رئيس المعهد فى جولة تفقدية لاقسام الكلية المختلفة حيث تم شرح تفصيلى من السادة معاونى الكلية عن دور كل قسم داخل الكلية والمشاريع البحثية من طلبة الكلية.
جاءت هذة الزيارة بعد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد الذى يهدف إلى  توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية بين الجانبين، لتحقيق التطور والريادة في مجالات علوم البحار، وكذلك تعظيم أوجه التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين لخدمة كافة المجالات البحثية وتعزيز دور المعهد في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015 IMG-20240611-WA0016

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركزا لعلاج الأورام والطب النووي
  • انطلاق مجلس "طب أسنان قناة السويس"