نظمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة تدريبية فى مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء «قواعد نيلسون مانديلا»، للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة «UNODC».

تأتي الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء التى تتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضـمن برنامج الدورة، العديد من المحاور من بينها الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز - متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية - إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل - كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل - التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" - دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

يعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

وقد وجه مسئولو مكتـب الأمـم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة فى أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أكاديمية الشرطة معاملة السجناء أکادیمیة الشرطة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”

أعلن مركز التدريب والبحوث بنقابة الصحفيين، عن تنظيم دورة تدريبية مُتقدّمة لعدد محدود من الأشخاص بأسبقية الحجز والسداد، حول “الصحافة الاستقصائية”.

ويتم تنفيذ الدورة، وتُجرى أعمالها على مدار 24 ساعة تدريب موّزعة على 16 جلسة، بواقع 4 جلسات في اليوم،لـ4 أيام تدريبية بمركز التدريب في النقابة، ويحاضر فيها المدرب/ محمد زيدان، وهو صحفي استقصائي ومدرب دولي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعم «منصة الرياض الآمنة»
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • دفاع النواب: إجراءات الداخلية لتأمين الثانوية العامة مسئولية وطنية
  • نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من الملتحقين بالثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم «فيديو»
  • الداخلية تؤمن امتحانات الثانوية العامة.. فيديو
  • الداخلية تعقد لجان امتحان الثانوية العامة للنزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل
  • «الداخلية» تعقد لجان امتحان للنزلاء في مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل