أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية، وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

التأمين على الماشية يحافظ على الثروة الحيوانية

ومن جانبه أوضح اللواء محمد إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري، أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان «دور التأمين على الماشية في الحفاظ على الثروة الحيوانية»، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، والدكتور عمر الهادي مدير إدارة الخدمات بالمديرية، ومديري الإدارات الداخلية وأطباء أقسام التأمين والأقسام المختلفة بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الأطباء بالمديرية.

مشروع التأمين على الثروة الحيوانية

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن مشروع التأمين على الثروة الحيوانية له أهمية كبيرة لتلافي المخاطر التي قد يتعرض لها مربو الماشية نتيجة النفوق أو الذبح الاضطراري، بالإضافة إلى حصول المُربي على العديد من الخدمات البيطرية المجانية وأن الورشة جاءت في إطار نقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

كما ألقت الدكتورة سحر محي الدين عمر رئيس قسم التأمين بالمديرية، محاضرة عن أهمية التأمين على الماشية وأنواعه واختلاف رسوم التأمين على حسب أعمار وسلالات الماشية وخطوات التأمين وشروط وثيقة التأمين وعلامات الصحة والمرض في الحيوان المؤمن عليه.

وقامت الدكتورة منه الله علي السويدي، طبيبة بقسم التأمين بالمديرية، بإلقاء محاضرة تتضمن شروط الحصول على التعويض من صندوق التأمين، والحالات التي يصرف فيه التعويض كامل أو 50%، والحالات التي لا يصرف فيها أي تعويض، وتم عرض ما تم إنجازه في قسم التأمين خلال الفترة من سنة 2020 لشهر أكتوبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري التأمين الثروة الحيوانية على الثروة الحیوانیة التأمین على

إقرأ أيضاً:

«بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة

نظمت مديرية الطب البيطري في قنا قافلة بيطرية علاجية مجانية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لخدمة صغار المربيين وتنمية الثروة الحيوانية بقرية الخوالدة بمركز أبوتشت.

علاج 250 رأس ماشية ضد الطفيليات

وقال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إنّ القافلة نجحت في علاج 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية والخارجية و15 حالة تناسلية وسونار، إضافة إلى علاج 100 حالة باطنة، وجراحة لحالتين، فضلا عن علاج 700 طائر وعلاج جماعي لـ90 حيوانًا.

ندوات إرشادية عن اهمية التأمين على الماشية

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، إنّ المديرية نظمت ندوات إرشادية عن أهمية التأمين على الماشية والتحصينات ضد الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التلقيح الصناعي، إضافة إلى التأكيد على أهمية التعرف على الأمراض المشتركة وصحة وجودة اللحوم وشروط الأضحية وضرورة الذبح داخل المجازر، لافتا إلى استمرار المديرية في التعاون مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ قوافل بيطرية لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا