أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تسعى إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإحداث التهدئة وحماية المدنيين في غزة.

 

أحمد موسى: موقف السيسي المتصدي لتهجير الفلسطينيين يماثل ما فعله السادات لاستعادة الأرض أحمد موسى: مصر تبذل جهدا كبيرا لاتمام تبادل المحتجزين والأسرى بين الاحتلال والمقاومة

 

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  أنا متشرف وأنا بدافع عن بلدي وسلامة مواقفها وقراراتها تجاه القضية الفلسطينية".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"  دور الرئيس السيسي في الأزمة الحالية في غزة رقم واحد ودورنا رئيسي وأساسي في كل حركة تتم ".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :"  مصر حاضرة في صفقة تبادل المحتجزين والأسرى"، مضيفا:" مصر مسؤولة ولها دور تاريخي تجاه القضية".

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى:" مصر تعمل على مدار الساعة لوقف إطلاق النار والتوصل لحلول جذرية للقضية الفلسطينية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى غزة قطاع غزة اخبار التوك شو الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر

وصل وزير الخارجية  الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى القاهرة، الاثنين، للقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في زيارة تشمل قطر وإسرائيل والأردن.

وتشكل القاهرة المحطة الأولى في جولة بلينكن الثامنة في المنطقة منذ بدء النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر، على أن يتوجه في وقت لاحق الاثنين إلى إسرائيل بعد إجراء محادثات مع الرئيس المصري بشأن الحلول التي تسمح بإعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة المغلق منذ شهر، وفقا لفرانس برس.

وبحسب بيان سابق للخارجية الأميركية، سيناقش الوزير بلينكن مع الشركاء الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما سيؤكد بلينكن على أهمية قبول حماس للاقتراح المطروح على الطاولة، وهو مطابق تقريبا للاقتراح الذي أقرته الحركة، الشهر الماضي، بحسب البيان الذي أشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي "سيؤكد على الحاجة إلى عدم توسيع وتصاعد النزاع في المنطقة".

وفي إسرائيل، من المتوقع أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وفقا لبرنامج أعلنت عنه وزارة الخارجية الأميركية.

وسيطرح بلينكن خلال زيارته لإسرائيل ملف الصفقة التي عرضها الرئيس الأميركي، جو  بايدن، الجمعة قبل الماضي، والدفع نحو إمكانية التوصل إليها.

وتتكون الخطوط العريضة للصفقة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار، وتنص أساسا على وقف دائم للأعمال القتالية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مقابل سجناء فلسطينيين وإعادة إعمار غزة.

ويكثف الوسطاء القطريون والمصريون، بدعم من الولايات المتحدة، جهودهم للتوصل إلى اتفاق، لكن مصادر قريبة من المحادثات قالت إنه لا توجد مؤشرات على تحقيق انفراجة.

وفشلت كل محاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ هدنة قصيرة استمرت أسبوعا في نوفمبر الماضي.

وتصر حركة حماس على مطلب إنهاء الحرب، فيما تقول إسرائيل إنها مستعدة لمناقشة هدن مؤقتة فقط مع استمرار الحرب حتى هزيمة الحركة المسلحة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • في طرابلس.. تبادل إطلاق نار بين شخصين
  • أحمد الطاهري: بيان رئاسة الجمهورية شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ناقش مع الرئيس السيسي مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي